كيف تفتح صفقة في ميتاتريدر؟

كيف تفتح صفقة في ميتاتريدر؟

أنت الآن على أتم الاستعداد لبدء التداول. قم بتشغيل منصة تداول MT4 الخاصة بك (بالنسبة لـ MT5، الأمر مشابه جدا). استخدم اسم المستخدم وكلمة المرور التي زودتك بها FBS أثناء التسجيل. إذا نسيت هذه البيانات، يمكنك إلقاء نظرة على إيميل التسجيل الذي أرسلته لك الشركة أو إنشاء كلمة مرور جديدة في صفحتك الشخصية.

أحيانا يلزم أكثر من محاولة واحدة لتسجيل الدخول. إذا فشلت محاولتك الأولى، انقر على ملف ثم تسجيل الدخول إلى حساب التداول. املأ بياناتك بدقة وتأكد من استخدام الاسم الصحيح للمخدّم.

تحقق من أنك أصبحت متصلا: يجب أن تكون الأعمدة الموجودة في الزاوية اليمينية السفلى باللونين الأخضر والأزرق. إذا أمكنك مشاهدة سرعة اتصالك بالإنترنت هناك، فكل شيء على ما يرام: هذا يعني أنك تحصل على الأسعار الفورية للسوق. والآن، حان الوقت لبدء التداول!

Screenshot_4.png

للتداول، تحتاج إلى إعطاء وسيطك أمرا لفتح صفقك. ويطلق عليه اسم أمر.

هناك عدة طرق لفتح نافذة أمر جديد:

١. اختر أدوات - أمر جديد من قائمة البرنامج.

٢. انقر بزر الماوس الأيمن على المخطط؛ ثم انتقل إلى التداول - أمر جديد.

٣. انقر نقرا مزدوجا على اسم أداة التداول في نافذة مراقبة السوق.

٤. انقر على زر أمر جديد في شريط الأدوات أعلى مخطط السعر.

٥. اضغط المفتاح F9 في لوحة المفاتيح.

ستظهر لك نافذة أمر جديد، وهنا تحتاج إلى اختيار البارامترات الخاصة بصفقتك.

NO.png

الرمز أو الأداة هو الأصل الذي تريد تداوله. افتراضيا، يتم اختيار الرمز على المخطط الحي للتداول، لكن بإمكانك اختيار أصل آخر من القائمة المنسدلة. سيظهر لك مخطط علامة مماثل في الجزء الأيمن.

الخطوة التالية هي تحديد حجم صفقتك وتدوينه في خانة الحجم. في ميتاتريدر، يمكنك تحديد حجم الصفقة بـ اللوتات: 1.0 يعني 1 لوت أو 100000 وحدة. يمكنك الاطلاع على كيفية اختيار حجم الصفقة من هنا.

ثم عليك تحديد مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح. تكون هذه الخانات فارغة افتراضيا. يمكنك إدخال هذه البيانات مباشرة أو تحديدها لاحقا أو تركها فارغة.

إيقاف الخسارة (SL) هو سعر الصرف الذي سيتم إغلاق صفقتك عنده تلقائيا إذا تحرك السعر في الاتجاه المعاكس لصالحك. وبالتالي يقلل هذا الأمر من الخسارة المحتملة: في أسوأ الأحوال، لن تخسر أكثر من المبلغ الذي حددته كمستوى لإيقاف الخسارة.

أخذ الربح (TP) هو السعر الذي يتم إغلاق الصفقة عنده تلقائيا إذا تحرك السعر في صالحك. بمعنى آخر، هو الربح المستهدف.

إذا تم تحديد مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح، يظهران على المخطط كخطوط أفقية عند مستويات السعر الموافقة، مما يسهل عليك مراقبة الصفقات المفتوحة. إذا تم تحديد مستويات SL و TP قريبا جدا من السعر الحالي، ستظهر لك رسالة بالخطأ: S/L أو T/P غير صحيح. سيكون عليك تحديد المستويات أبعد عن السعر الحالي ومن ثم إعادة الطلب.

الخانة الهامة التالية هي النوع. هناك نوعان من الأوامر - أوامر السوق والأوامر المعلقة. الفرق الأساسي بين هذين النوعين من الأوامر هو أن أوامر السوق تفتح بصورة تلقائية على سعر السوق الحالي، بينما يمكن تحديد الأوامر المعلقة عند سعر محدد في المستقبل.

إذا اخترت تنفيذ السوق، سيتم فتح صفقتك بمجرد الضغط على زر بيع على سعر السوق أو شراء على سعر السوق. إذا اخترت الأوامر المعلقة، بإمكانك تحديد مستويات الدخول مقدما. في هذه الحالة، تفتح الصفقة بصورة تلقائية عندما يبلغ السعر المستوى الذي حددته، وليس عليك أن تكون أمام حاسوبك ليتم ذلك. اقرأ عن أنواع الأوامر المعلقة من هنا.

إذا كان زرا بيع و شراء غير مفعلين، هذا يعني أنك اخترت حجما غير صحيح للأمر لهذا النوع من الحسابات. يرجى تفقد إعدادات حجم الأمر الخاصة بك ومقارنتها بشروط التداول الموضحة على موقعنا الإلكتروني.

ss.png

يمكن عرض الأمر المفتوح في نافذة المنصة من خلال النقر على تبويبة تداول.

oo.png

كيف تغلق أمرا (صفقة)؟

إذا حددت مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح، تغلق الصفقة تلقائيا بمجرد وصول السعر إلى أحد هذه المستويات. إذا أردت إغلاق الصفقة في أي وقت آخر، قم بتحديد الصفقة في تبويبة تداول في المنصة، انقر بالزر اليمين وقم باختيار أغلق الأمر. يمكنك القيام بذلك بطريقة أخرى من خلال النقر المزدوج على الصفقة في المنصة. تظهر لك نافذة تدعوك إلى تأكيد رغبتك في إغلاق الصفقة. انقر إغلاق##### (الشريط الأفقي الأصفر في أسفل النافذة) لإغلاق هذه الصفقة.

يمكن ايضا إغلاق الصفقة المفتوحة عبر صفقة معاكسة، بمعنى آخر، صفقة معاكسة لنفس الأداة الرمز. للقيام بذلك، افتح نافذة أمر، اختر إغلاق بـ في خانة النوع، اختر صفقة، وانقر إغلاق. وهذا يسمح بإغلاق صفقتين في الوقت نفسه. إذا اختلف حجم الصفقتين باللوتات، ستبقى واحدة فقط من الصفقتين المتعاكستين. ويكون حجم هذه الصفقة مساويا للفرق بين اللوتات للصفقتين المغلقتين، ويكون اتجاهها وسعر افتتاحها (على المدى القصير أو الطويل) موافقا للصفقة الأكبر (حجما) من الصفقتين المغلقتين.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera