كيف تضع أمر أخذ الربح؟

كيف تضع أمر أخذ الربح؟

How to place a Take Profit order?

هناك نوعان خاصان من الأوامر التي تستخدم لإغلاق الصفقة: أمر أخذ الربح TP وأمر إيقاف الخسارة SL. هذان الأمران يجعلان من نتائج التداول أكثر ربحية إضافة لإمكانية توقعها بصورة أفضل. شرحنا لك في المقال السابق عن أمر إيقاف الخسارة SL. إذا لم تقرأها, يمكنك القيام بذلك من هنا.       

في هذا المقال, سنشرح لك أمر أخذ الربح, وكيف تعين هذا النوع من الأوامر لتحقيق أكبر ربح ممكن. 
كما هو الحال بالنسبة لإيقاف الخسارة, أخذ الربح هو أمر خروج من الصفقة. ومع ذلك, وخلافا لـ SL الذي يحد من الخسارة في الصفقة, فإن TP يشير إلى سعر محدد تغلق الصفقة عنده تلقائيا. بكلمات أخرى, TP هو الربح المستهدف. يجب عليك تحديد TP عند المستوى الذي تتوقع أن يبلغه السعر. إذا كنت تشتري, يكون TP فوق السعر الحالي. أما إذا كنت تبيع, فيكون أسفله. 
قد تكون لديك فكرة تداول رائعة, ولكن إذا اخترت مستوى TP غير مناسب, لن تحصل على الربح الذي بإمكانك تحقيقه فيما لو حددت المستوى بشكل صحيح.
يجب على كل متداول أن يعرف كيف يحدد أوامر أخذ الربح. هناك عدد من الاستراتيجيات للقيام بذلك. 

I. الدعم والمقاومة

إذا نظرت إلى المخطط, ستلاحظ أن السعر عادة يسعى لاختراق مستوى الدعم أو المقاومة. وغالبا ما يقوم السعر بعد هذه المحاولات بالانعكاس والتحرك في الاتجاه المعاكس. وبالتالي, تساعدك مستويات الدعم والمقاومة على تحديد أوامر أخذ ربح جيدة. ولذلك تعتبر هذه الاستراتيجية الأكثر رواجا بين المتداولين. 
-          المقاومة
لنلق نظرة على المخطط. 

USDJPYH4.png

1.      المقاومة. 
2.      مستوى الدخول قبل الترند الصاعد. 
3.      مستوى أخذ الربح. 
أولا, قم بإيجاد مستوى المقاومة. ثم اعتمادا عليه, ستتمكن من وضع أمر أخذ الربح. كما ترى, نحدد مستوى TP أسفل مستوى المقاومة بعدة نقاط. ننصح بشدة بوضع أمر TP أسفل بقليل من مستوى المقاومة على اعتبار أن احتمال قيام السعر بملامسة هذا المستوى وبالتالي إغلاق صفقتك مع تحقيق الربح يكون أعلى في هذه الحالة.  
  •  الدعم.

GBPUSDDaily.png

1.      الدعم.
2.      مستوى الدخول قبل الترند الهابط.
3.      مستوى أخذ الربح. 
إذا كان الترند هابطا, قم بإيجاد مستوى الدعم. على عكس المقاومة, قم بوضع أمر TP أعلى من مستوى الدعم بعدة نقاط. 
ملاحظة: يمكن إظهار مستويات الدعم والمقاومة ليس فقط عبر الخطوط الأفقية التي تحدد الارتفاعات والانخفاضات السابقة, بل أيضا من خلال خطوط وقنوات الترند, إضافة للنقاط المحورية ومستويات فيبوناتشي. 

II. مستويات المدى اليومي

من الطرق الأخرى لتحديد أوامر أخذ ربح جيدة استخدام مستويات المدى اليومي. يساعد متوسط المدى الحقيقي (ATR) على القيام بذلك. 
يقيس ATR تقلبات زوج العملات خلال مدة زمنية محددة. وهو يعطي متوسط هذه الحركة ويظهر عدد النقاط التي من المتوقع أن يتحرك الزوج بما يعادلها. 
يصبح الأمر أكثر وضوحا إذا ألقيت نظرة على المخطط. 

NZDUSDDaily.png

1.      مستوى ATR.
2.      الدخول في صفقة شراء.
3.     TP الذي يساوي مستوى ATR. 
قم بإيجاد قيمة مؤشر ATR في لحظة دخولك الصفقة. ثم قم بإضافة هذه القيمة إلى سعر الدخول لتحصل على المستوى الذي ينبغي وضع أمر أخذ الربح عنده. 
ومع ذلك, تذكر أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على السعر خلال اليوم. يظهر ATR الحركة المسجلة سابقا, لكن الحركة الحقيقة قد تختلف.  

III. أنماط المخطط

هناك العديد من أنماط المخططات التي تقترح مستويات مستهدفة محددة يمكن استخدامها لوضع أمر أخذ الربح. 
لندرس مثالا عن نمط "القمة المزدوجة".

AUDNZDH4.png

1.      الدخول في صفقة بيع (اختراق أسفل العنق).
2.      حجم النمط - المسافة بين 1 (العنق) و 2 (القمم).
3.      TP المساوي لحجم النمط.  
تملك العديد من المخططات مستويات مستهدفة يتم إسقاطها من مستوى الدخول في اتجاه الصفقة (إلى الأسفل عند البيع, وإلى الأعلى عند الشراء). يساوي المستوى الهدف عادة حجم النمط, وبالتالي فإن المستوى 3 هو الذي سيضع المتداول عنده أمر TP. الأمر ينطبق على أنماط القمم والقواعد الثلاثية, الرأس والكتفين, المستطيل, وغيرها.  

نسبة الخطر/المكافأة

عندما تقوم بتحديد أمر أخذ الربح, يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار نسبة الخطر/المكافأة. فهي تظهر مقدار الربح الذي يتوقعه المتداول مقابل خطر خسارة محتملة. عموما, النسبة الأفضل هي 1:3, وبالتالي يجب أن يكون الربح أكبر بثلاث مرات من الخسارة. على سبيل المثال, إذا كان أمر إيقاف الخسارة مساويا 50 نقطة, يجب أن يساوي أمر أخذ الربح 150 نقطة. 
في بعض الحالات, يمكن اعتماد نسب خطر/مكافأة أخرى. على سبيل المثال, إذا كنت تتداول على اختراق مستوى, يمكن استخدام نسبة 1:5 لأن احتمال الاختراق الوهمي كبير وبالتالي سترغب بالتحوط أكثر لحماية نفسك من الخسارة. 

نصيحة للمتداولين

في معظم الأحيان, حتى إن قام المتداول بوضع أمر أخذ ربح جيد, فهو يتعرض للخسارة. لماذا يحدث ذلك؟ لأنه من الهام للغاية الالتزام باستراتيجيتك وعدم ارتكاب أية أخطاء قد تقودك للخسارة. 
أ.       كن صبورا ولا تقم بتحريك أمر TP ليصبح أقرب من سعر الدخول في منتصف الصفقة.
ب.      لا تقم بإغلاق الصفقة بصورة مبكرة جدا, لأنك بذلك تمنع الوصول إلى أمر أخذ الربح. 
ت.       احرص على تحليل السوق بدقة. استخدم اللوغاريتمات لتحليلها.
ج.      لا تبني توقعاتك على مخططات قصيرة الأمد, فقد تقودك لاتخاذ قرارات خاطئة. عادة لا يؤثر الترند أو الانعكاس على مخطط زمني قصير على الاتجاه العام لزوج العملات. يستخدم المتداولون عادة الإطار H4 والمخططات اليومية لتحليل السوق.
د.       لا تقم بتخمين مستويات أخذ الربح وإلا تعرضت للخسارة. ابن توقعاتك فقط على التحليلات الفنية والأساسية. 
خلاصة القول, من الضروري جدا وضع أوامر أخذ الربح, فهي تساعد على إقصاء الأثر السلبي للانفعالات أثناء القيام بالصفقات, ولذلك يجب تحديدها في لحظة الدخول. واحدة من أكثر استراتيجيات أخذ الربح انتشارا هي مستويات الدعم والمقاومة كمستويات ربح مستهدف. ومع ذلك, تذكر أنك ستتمكن من تحقيق الأرباح فقط إذا التزمت باستراتيجية التداول الخاصة بك, وبناء توقعاتك على التحليل الدقيق للسوق.

 

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera