كيفية تداول البريك آوت

كيفية تداول البريك آوت "الاختراقات"

هناك العديد من الأدوات الفنية التي تساعد على تحديد المستويات الهامة. يرسم المتداولون هذه المستويات عبر الارتفاعات والانخفاضات السابقة, باستخدام نسب تصحيح فيبوناتشي والنقاط المحورية, خطوط الترند, الخ. وهي تمثل مستويات الدعم/المقاومة للسعر. كلما لمس السعر هذه المستويات مرات أكثر, فإن المستوى الذي حددته يعتبر أفضل.
عندما يخترق السعر مستوى هاما, فهذا يعني أن عليه الاستمرار في التحرك بذات الاتجاه. ومع ذلك, فهذا يحدث فقط في حالة الاختراق الحقيقي وهو ما لا يتم كل مرة. في العديد من الحالات, يخترق السعر مستوى ما لكنه لا يتمكن من مواصلة حركته في ذات الاتجاه, فيعود إلى نطاق التداول السابق, وهكذا يعتبر هذا الاختراق وهميا.
كيف يمكننا أن نتأكد من كون الاختراق حقيقيا أم وهميا؟ مباشرة بعد أن يخترق السعر مستوى ما, من الصعب أن نتبين الأمر. وفي الوقت نفسه, من البديهي أن على الفرد التداول على الاختراق الحقيقي بصورة مختلفة عن الاختراق الوهمي. 
لاحظ أن أنماط السعر مثل القنوات, المثلثات, والأعلام يمكنها أن تكون قيمة للغاية في تحديد نقاط الاختراق المحتملة. كلما كان المستوى أكثر أهمية, كان من الصعب على السعر اختراقه. وفي الوقت نفسه, تذكر أن الاختراق الحقيقي لهذا المستوى سيكون له تأثير على المدى البعيد. 

تداول الاختراقات الوهمية

يجدر القول أن عدد الاختراقات الوهمية أكبر من الاختراقات الحقيقية. يميل المتداولون المبتدئون إلى التسرع بتداول الاختراقات قبل تأكيدها, وهي التي تحدث بتأثير اللاعبين الكبار في السوق.  
بعد محاولة الاختراق, يعود السعر إلى نطاق التداول السابق ويثبت فيه, وهو ما يعرف بالاختراق الوهمي. وقد يحدث مباشرة بعد اختراق السعر لمستوى هام أو يمتد إلى ما بعد 4 شمعدانات وراءه. يشار إلى الأخير بـ فخ الثيران/الدببة. تعطي أنماط الشمعدانات الانعكاسية بجوار مستوى "الاختراق" تلميحات قوية بأن الاختراق قد فشل. 

b1.png

يتم تداول الاختراقات الوهمية الأفضل في اتجاه الترند. ننصح بضرورة تحليل H1 والأطر الزمنية الأعلى على اعتبار أن حركة السعر عند (M30, M15, الخ.) فوضوية للغاية. 
من الحالات الخاصة التي يجب ذكرها ما يدعى بـ النمط الوهمي, أو الاختراق الوهمي لشريط داخلي. الشريط الداخلي هو شمعدان مغطى بصورة كاملة ضمن الشمعدان السابق. إذا رأيت شريطا داخليا, ومن ثم انتهى اختراقه في شمعدان التثبيت, فهذه إشارة قوية أن السعر سيتحرك في الاتجاه المعاكس للاختراق الوهمي. 

b2.png

تداول الاختراقات الحقيقية

إذا قررت دخول السوق في اتجاه الاختراق, عليك أن تكون في غاية الحذر. في العديد من الحالات قد يتسبب وضع أمر معلق, على سبيل المثال أمر إيقاف البيع تحت مستوى الدعم بقليل, بتفعيل أمر الدخول الخاص بك وبالتالي الخسارة إذا عاد السعر للارتفاع. 
للتغلب على هذه المشكلة, يضع بعض المتداولين أوامر الدخول للصفقة القصيرة الأمد تحت شمعدان الاختراق. ومع ذلك, يبقى خطر الاختراق الوهمي مرتفعا. 
لتعزيز فرصك في النجاح, عليك النظر إلى شمعدان الاختراق. يجب أن يكون طوله أكبر من المتوسط بـ 1.5 مرة على الأقل. يجب أن يمتلك أيضا جسما كاملا (لا يمكن أن يكون دوجي أو نطاق تثبيت). وحتى لو توافق الشمعدان مع ما ذكرناه, وأغلق تحت مستوى الدعم, انتظر الشمعدان التالي - شمعدان التأكيد. يجب أن يكون أصغر من شمعدان الاختراق, وأن يغلق تحت مستوى الاختراق أيضا. 
إذا اغلق شمعدان التأكيد بالقرب من مستوى الاختراق, يمكن الدخول على سعر السوق. إذا أغلق الشمعدان بعيدا عن مستوى الاختراق, يمكن وضع أمر الحد من البيع أقرب إلى مستوى الاختراق. 

b3.png

الصبر هو الخيار الأفضل في كثير من الأحيان. في أنماط مثل "الرأس والكتفين" غالبا ما يكون هناك إعادة اختبار للمستوى المخترق. 
إذا قررت تداول الاختراقات, فهذا يعني أنك تقوم بمخاطرة أكبر من المعتاد. يجب أن تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار في استراتيجيتك لإدارة المخاطر: ينصح بتحريك أمر إيقاف الخسارة إلى مستوى إيقاف التعادل بسرعة (أي تحريك إيقاف الخسارة إلى النقطة التي تغلق فيها الصفقة عند مستوى خسارة يقدر بـ 0, أسرع مما يجب القيام به في تداول الترند أو الرينج). نسب الخطر/المكافأة الأفضل هي 1:4, 1:5. يمكنك استخدام "السكالينغ آوت" (الإغلاق الجزئي للصفقة عندما يتحرك السعر في صالحك).  
لا تنسى العوامل المتعلقة بالانطباع العام للسوق, الأخبار الاقتصادية والمشهد العام. قد تقدم لك تلميحات عما يحدث في السوق. 
في النتيجة, "التأكيد" هي الكلمة السحرية بغض النظر عما إذا كنا نتحدث عن اختراق حقيقي أم وهمي. ومع ذلك فإن الاختراق الحقيقي يتطلب تأكيدا أكبر من الوهمي. 

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera