مقدمة إلى المؤشرات الفنية

"مزايا و عيوب" المؤشرات الفنية

تسمح أجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للمتداولين بتوقع حركة الأسعار دون بذل الكثير من الجهد. تقوم المؤشرات الفنية بكل العمل الشاق نيابة عن المتداولين, وتحررهم من الحاجة لأداء عمليات حسابية وإحصائية معقدة. إضافة لذلك, توفر على المتداول الوقت اللازم لتحليل السوق. ومع ذلك, قد تفسد ملعقة من القطران مرطبانا من العسل (مثل روسي). علينا الاعتراف أن المؤشرات الفنية ليست كرات كريستالية, فهي قد تخطئ متسببة بالخسارة. ولكن إذا ركز المتداول على مخطط يحظى بثقة عالية إضافة لأنماط الشمعدانات, وتطبيق عديد المؤشرات لتحديد نقاط الدخول والخروج المثلى, سيكون دائما في الطليعة. إذا, نحن نشجعك على استخدام أدوات التحليل الفني في تداولك, ليس لأنها في متناول يدك فحسب, بل لأنها تساعدك في تقليل تأثير المشاعر على اتخاذ القرارات أيضا.

ينصح خبراء التداول بتطبيق 2 من المؤشرات الفنية على الأقل على المخطط لإقصاء الإشارات الخاطئة. تؤدي المؤشرات الفنية على أفضل وجه عندما تعمل بالتزامن, لذلك عليك أن تفتح صفقتك عندما تلاحظ أن اثنين من المؤشرات يعطيان ذات الإشارة. في الوقت نفسه, حاول ألا تقع في خطأ المبالغة في التحليل. يسبب الإفراط في استخدام المؤشرات الفنية ضررا أكبر من المنافع التي تقدمها, حيث يحتمل أن تفقد المسار الحقيقي لحركة السعر وبالتالي تفوت فرصتك في الربح.

لا حدود لخيال المتداول. يجمع المتداولون بين المؤشرات الفنية والأدوات التحليلية الأخرى. تنص القاعدة العامة على أن الجمع بين تحليلات المخطط والمؤشرات الفنية يعود بالربح الأكبر.

هناك نوعان من المؤشرات الفنية. النوع الأول هو مؤشرات الاتجاه (Trend). 

2022-10-10 • محدّث

مقالات أخرى في هذا القسم

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

أحدث الأخبار

ترى وول ستريت مزيدًا من الاتجاه الصعودي للأسهم اليابانية حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة عقود

أهمّ حدّث لليوم!!   ثقة المستهلك 18:00م 🇺🇸  حديث لوي محافظ الاحتياطي الأسترالي  03:00ص 🇦🇺 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!!  توصل الرئيس جو بايدن وزعيم الأغلبية في مجلس النواب كيفن مكارثي إلى اتفاق لرفع سقف الديون وتجنب…

الدولار والبيتكوين يتعززا مع تفاؤل بشأن صفقة سقف الدين الأميركي!

أهم حدث لليوم!!  عطلة البنوك السويسرية والبريطانية والامريكية والأوروبية!  لذلك نتوقع سيولة أقل على أزواج الفوركس…

أرقام يُفضلها الفيدرالـــي، ما هى؟!

أهم حدّث لليوم!!  أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) 16:30م 🇺🇸 طلبات السلع المعمرة الأساسية (شهري)  16:30م 🇺🇸 القراءة المراجعة لثقة المستهلك (جامعة ميتشجان)  18:00م 🇺🇸 جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية!!  من المقرر يوم…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera