القطع المكافئ «SAR»

القطع المكافئ «SAR»

يعتبر القطع المكافئ «SAR» أداة فعالة تساعد على تحليل الترندات. «SAR» هي الأحرف الأولى من «Stop and Reverse» بمعنى «إيقاف وانعكاس»، وهو يدل على أن المؤشر لم يتمن من تحديد الترند فقط، بل أشار إلى أنه قد حان الوقت لإغلاق الصفقة المفتوحة في اتجاه الترند، والبحث عن صفقة في الاتجاه المعاكس. تم تطوير المؤشر من قبل جي ويليس وايلدر المعروف بابتكار مؤشرات أخرى أيضا مثل متوسط المدى الحقيقي «ATR» ومؤشر القوة النسبية «RSI».

طريقة التنفيذ.

يندرج مؤشر القطع المكافئ «SAR» تحت مؤشرات ميتاتريدر الافتراضية. يمكنك إضافته إلى المخطط عبر النقر على "إدراج" - "مؤشرات" - "مذبذبات" ومن ثم اختيار القطع المكافئ «SAR».

SAR1.png

يملك المؤشر اثنين من البارامترات التي عليك ضبطها: "الخطوة" و"الحد الأعلى". القيم الافتراضية لهذه البارامترات هي ٠.٠٢ و ٠.٢ تواليا. الخطوة هي حجم عامل التسارع. يبدأ عامل التسارع بهذه القيمة ثم يزداد من حيث حجم الخطوة مع بلوغ كل قمة جديدة (أو قاع في حالة الترند الهابط)، وصولا إلى القيمة التي يحددها بارامتر "الحد الأعلى".  يمكنك البدء بالقيم الافتراضية للبارمترات ومن ثم تعديلها وفقا للأصل الذي تتداوله والأطر الزمنية التي تستخدمها وستايلك في التداول. وفقا للإعدادات التي تضبطها، يصبح المؤشر أكثر أو أقل حساسية لحركة السعر. كلما كان عامل التسارع أكبر، يتحرك بصورة أقرب إلى السعر. ومع ذلك، لا يجب أن تضبطه على قيمة عالية جدا لأنه سيولد في هذه الحالة العديد من الإشارات الانعكاسية. ينصح وايلدر بعدم ضبط "الحد الأعلى" فوق مستوى ٠.٢٢ 

كيف نفسر ذلك.

يعتبر القطع المكافئ «SAR» مؤشرا سهل الاستخدام. يقوم المؤشر بوضع نقاط تحدد الترند. إذا كانت هذه النقاط تحت السعر، يعتبر الترند صاعدا، أما إذا كانت فوقه، يكون الترند هابطا.    عندما يغير الترند اتجاهه، يولد القطع المكافئ «SAR» إشارة دخول. تتم الإشارة إلى انعكاس هابط عندما يخترق السعر نحو الأعلى ويشكل ٣ نقط هابطة فوق الشمعدانات. يشير القطع المكافئ إلى انعكاس صاعد عندما يخترق السعر نحو الأسفل ويشكل ٣ نقط صاعدة تحت الشمعدانات. 

SAR2.png

يساعد هذا المؤشر كثيرا على تحديد مستويات الخروج. الأمر بسيط للغاية: عليك إغلاق صفقة الشراء عندما يعود القطع المكافئ «SAR» إلى ما فوق السعر، وإغلاق صفقة البيع عندما يعود القطع المكافئ «SAR» إلى أسفل السعر. هذا يعني أنك تبقي صفقاتك مفتوحة في اتجاه حركة المؤشر حصرا.علاوة على ذلك، يشكل القطع المكافئ «SAR» إطارا مناسبا للإيقاف المتحرك. في الترند الصاعد، يرتفع المؤشر متتبعا الأسعار الآخذة بالارتفاع. قم بتحريك أمر إيقاف الخسارة من نقطة إلى تاليتها للحد من المخاطر وتأمين الأرباح. 

خلاصة القول

يعتبر القطع المكافئ «SAR» مؤشرا قويا ومميزا للغاية. يعطي هذا المؤشر نتائج أفضل في سوق تشهد ترندا مع ارتفاعات وانخفاضات طويلة نسبيا. أما في السوق التي تشهد حركة جانبية، فهناك احتمال كبير بتوليد إشارات وهمية. يعمل مؤشر القطع المكافئ «SAR» بصورة فعالة مع غيره من المؤشرات الفنية كمؤشر قوة الترند «ADX» مثلا. إذا قام مؤشر «ADX» بتأكيد وجود ترند قوي، يمكنك عندها استخدام مؤشر القطع المكافئ «SAR» بثقة أكبر.

أحدث الأخبار

الحافز لاختراق اللوني

هل ترغب بتداول الدولار الكندي هذا الأسبوع؟ استغل الفرصة وتابع الناتج المحلي الإجمالي الكندي في 29 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة!

ما الذي يحمله الاجتماع الأول لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لعام 2021 بالنسبة للدولار الأمريكي؟

ستنشر لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (إحدى إدارات الاحتياطي الفيدرالي) بيانها وتحديثاً لسعر الفائدة في 27 يناير في تمام الساعة 21:00 بتوقيت المنصة. سيُعقد المؤتمر الصحفي مع رئيس بنك الاحتياطي

هل ودّع الاقتصاد الأمريكي العام بضجة كبيرة؟

ستصدر الولايات المتحدة الناتج المحلي الإجمالي المتقدّم للربع الرابع من عام 2020 في 28 يناير، عند الساعة 15:30 بتوقيت المنصة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera