الرينج

الرينج "Range" - النطاق

يتم تداول الرينج عندما لا يسود السوق أي اتجاه أو ترند واضح. حيث لا يملك الدببة أو الثيران القوة لبدء ترند، فيتحرك السعر جانبيا. ومع ذلك، فإن غياب الترند الصاعد أو الهابط ليس سببا للامتناع عن التداول. يمكنك تحقيق الأرباح عندما تتحرك السوق بصورة جانبية.

يستند متداولو الترند إلى حقيقة أن الأسعار ستتداول بين المستويات الأفقية ذاتها لبضع الوقت. يتوقعون ارتداد السعر عن مستويات الدعم والمقاومة عدة مرات. يهدف هذا النوع من المتداولين إلى الاستفادة من تقلبات السعر ضمن رينج "نطاق" عن طريق البيع عند مستوى المقاومة، والشراء عند مستوى الدعم.

1.png

لاحظ أن أزواج العملات الرئيسية (يورو/دولار أمريكي، جنيه إسترليني/دولار أمريكي، دولار أمريكي/ين ياباني، دولار أسترالي/دولار أمريكي، دولار نيوزيلندي/دولار أمريكي، و دولار أمريكي/دولار كندي) تميل للتداول أكثر. هذه الأزواج تملك فترات ثبات لكنها تعتبر بكل الأحوال أقل مناسبة لتداول الرينج. أما الأزواج الفرعية (يورو/جنيه إسترليني، فرنك سويسري/ين ياباني، دولار أسترالي/دولار كندي، وجنيه إسترليني/ين ياباني) فهي تقضي وقتا أطول ضمن نطاقات.

كيف تتداول على الرينج؟

الخطوة الأولى لكل متداول على الرينج هي تحديد النطاق أو بعبارة أخرى إيجاد مستويات الدعم والمقاومة. الطريقة الأسهل للقيام بذلك هي تفقد القمم والقيعان السابقة على المخطط. إذا اصطفت القمم على خط أفقي، وكذلك القيعان، فمن المحتمل أنك عثرت على مناطق الدعم والمقاومة. في الواقع، لا تصطف القمم ولا القيعان على الخط نفسه تماما. ومع ذلك، فإن السوق لا تشكل قمما أعلى وقيعانا أعلى تشير إلى ترند صاعد (ولا قمما أدنى وقيعانا أدنى تشير إلى ترند هابط). تعتبر نطاقات بولينغر مفيدة لتعقب حدود النطاق لكونها تمثل مساويات دعم ومقاومة حية تحده.

2.png

الخطوة الثانية هي تعقب حالات الإفراط في الشراء والإفراط في البيع. تكمن الفكرة في البيع عندما يكون زوج العملات في منطقة ذروة الشراء (عند المقاومة) والشراء عندما يصبح في ذروة البيع (عند الدعم). لتحديد حالات الإفراط في الشراء/البيع، يستخدم المتداولون نوعا من المؤشرات الفنية تسمى "المذبذبات". تدور هذه المؤشرات حول مستوىً مركزي.

عندما يرتفع المذبذب عن خط مركزي ويصل إلى منطقة متطرفة في الاتجاه الصاعد، فهذا يعني أن هذا الزوج في منطقة ذروة الشراء "الإفراط في الشراء". إذا كان الزوج في ذلك الوقت بالقرب من منطقة المقاومة، فقد حان وقت البيع.عندما يهبط المذبذب من خط مركزي ويصل إلى منطقة متطرفة في الاتجاه الهابط، فهذا يعني أن هذا الزوج يقع في منطقة ذروة البيع "الإفراط في البيع". إذا كان الزوج في ذلك الوقت بالقرب من منطقة الدعم، فقد حان وقت الشراء.مؤشرات التذبذب الأكثر شيوعا هي مؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر قناة السلع (CCI) ومذبذب العشوائية. يبدو أن مؤشر العشوائية هو الأكثر حساسية لحركة السعر.

خلاصة القول، إن وصول السعر إلى أحد حدود النطاق والحصول على إشارة من المذبذب يعنيان إمكانية الدخول في صفقة. يكون احتمال نجاح الصفقة أكبر إذا كان هناك نمط شمعداني انعكاسي بالقرب من المقاومة/الدعم.

3.png

إدارة المخاطر

من الضروري دائما الحد من مخاطر التداول. يتمثل الخطر الرئيسي لمتداولي الرينج "النطاق" في اختراق النطاق. تنطوي استراتيجية تداول الرينج الناجحة على تحقيق أرباح صغيرة ولكن ثابتة، والحد من الخسائر.

يعتبر التداول على الرينج جيدا عندما لا تشهد السوق تقلبات عالية. وبالتالي، لا يُوصى بالتداول على الرينج عند تكون التقلبات مرتفعة. قد تتسبب الأخبار في دفع السعر للتحرك بعيدا في اتجاه واحد. فإذا كنت تخطط للقيام بالتداول على الرينج، ألقِ نظرة على التقويم الاقتصاديللتأكد من عدم جدولة أي بيانات مهمة للعملات التي اخترتها.

إن قواعد أخذ الربح وإيقاف الخسارة في التداول على الرينج بسيطة للغاية. يتم وضع أمر أخذ الربح على الجانب المقابل للنطاق، في حين يتم تعيين أمر إيقاف الخسارة عند نصف اتساع النطاق. هذا يوفر مساحة واسعة للانخفاض وفي الوقت نفسه الحفاظ على نسبة مكافأة:خطر تقدر بـ ١:٢. لا يوصى باستخدام نهج السكالينغ إن أو السكالينغ آوت. أولا، تؤدي الإضافة إلى الصفقة إلى ارتفاع نسبة المخاطرة بلا داعٍ. ثانيا، لا جدوى من محاولة إغلاق الصفقة جزئيا لأن أمر أخذ الربح ليس بعيدا.

الخلاصة

يعتبر التداول على الرينج بسيطا ويمكن إتقانه بسهولة حتى لو كنت مبتدئا. وفي الوقت نفسه، من الضروري أن تأخذ بعين الاعتبار أنه عندما تكون السوق داخل النطاق، فهي تعتبر في فترة من الاضطراب والشك. تكون حدود النطاق مرنة، ويحتمل حدوث اختراقات وهمية. وبالتالي، يتطلب هذا النهج من التداول إدارة مخاطر محكمة.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera