ما الذي يعنيه

ما الذي يعنيه "الانقطاع"؟

في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الموجة الخامسة ضعيفة وتنتهي دون الوصول إلى نهاية الموجة الثالثة. تسمى هذه الحالة بـ "الانقطاع"، وقد نصادفه عند الموجة الخامسة من اندفاع أو من موجة قطرية خلفية. من النادر جدا أن نصادف هذه الحالة في الموجة الخامسة من الموجة القطرية الأمامية. يحدث الانقطاع عادة بعد موجة ثالثة قوية للغاية.

أمثلة حقيقية

كما تلاحظ على المخطط أدناه، هناك اندفاع صاعد في الموجة ((i)) مع توسع كبير في الموجة (iii). انتهت الموجة (iv) كنمط مسطح (سنتحدث عنه بتفصيل أكبر في المقالات القادمة). هناك أيضا حركة سعر خماسية الموجات من نقطة نهاية الموجة (iv)، يتبعها تراجع. وبالتالي، يتضح أن الموجة الخامسة من الموجة ((i)) قد تعرضت للانقطاع.

11.png

من الصعب جدا تمييز الانقطاع أثناء العد الفوري المباشر للموجات، وبالتالي لدينا بعض النصائح. في معظم الحالات، يتشكل الانقطاع في اندفاعات ذات موجة ثالثة قوية جدا، وبالتالي، إذا كنا أمام هذه الحالة، فيجب أن نراقب احتمال حدوث فشل في الموجة الخامسة.

وفي الوقت نفسه، هناك خيار آخر، إذا كنا أمام حركة سعر خماسية الموجات من نقطة نهاية الموجة الرابعة، لكن السوق لا تتحرك وراء نهاية الموجة الثالثة. في مثل هذه الحالة، قد تمثل حركة السعر خماسية الموجات الموجة الأولى من الموجة الخامسة، أو الموجة الخامسة بحد ذاتها.

الفكرة الأساسية هنا هي ما يحدث بعد حركة السعر خماسية الموجات بعد الموجة الرابعة. إذا كان لدينا تصحيح محلي ثلاثي الموجات، فمن المرجح أن تستمر الموجة الخامسة. ومع ذلك، إذا تشكلت حركة سعر خماسية الموجات عوضا عن ذلك، علينا الانتباه لاحتمال حدوث انقطاع في الموجة الخامسة.

كما تلاحظ على المخطط التالي، في بعض الأحيان قد نواجه انقطاعا حتى إن لم تكن الموجة الثالثة كبيرة. الموجة ((3)) هنا أصغر من الموجة ((1))، لكن الموجة ((5)) فشلت في اختراق قاع الموجة الثالثة. نصادف هذه الحالة عادة عندما يتراجع زخم ترند أكبر. لتوضيح الفكرة تماما، من الخطر محاولة تحديد انقطاع فوري مباشر، ولذلك نفترض حدوثه فقط عند تشكل حركة سعر خماسية الموجات في الاتجاه المعاكس.

 123.png

لننتقل إلى المثال أدناه، والذي يظهر لنا حالة انقطاع صغير. قمة الموجة ((v)) أدنى بقليل من نقطة نهاية الموجة ((iii)). يتبع ذلك تراجع خماسي الموجات، وهو يؤكد حدوث الانقطاع. انتبه لحقيقة أن الموجة ((iii)) كانت طويلة جدا، وهو ما يشير إلى احتمال حدوث انقطاع.

 123.png

إضافة لذلك، قد تتعرض الموجة الخامسة من نمط الموجة القطرية الخلفية للانقطاع أيضا. كما هو معروف، يتكون نمط الموجة القطرية الخلفية غالبا من زيكزاكات، وبالتالي فإن الموجة الخامسة من هذا النمط قد تتعرض لانقطاع على صورة زيكزاك، وليس كحركة سعر خماسية الموجات كما هو الحال في الاندفاعات. من الشائع حدوث الانقطاع في الموجات القطرية الخلفية التوسعية لأن لها نفس منطق الاندفاعات. تكون الموجة الثالثة من الموجة التوسعية عادة أطول من الموجة الأولى، أي أن السوق منهكة، وببساطة لا تملك الموجة الخامسة القوة الكافية لبلوغ نقطة نهاية الموجة الثالثة.

333.png

هناك نصيحة أخرى لتمييز الانقطاع في الموجات القطرية التوسعية. نظرا لفرضية كون الموجة الخامسة على صورة زيكزاك، قد تكون الموجة C من هذا النمط قطرية خلفية. وبالتالي، إذا لم تبلغ نقطة نهاية الموجة القطرية C من الموجة الخامسة الحد الأقصى للموجة الثالثة، فهناك احتمال كبير لحدوث انقطاع. على المخطط أدناه، نصادف مثل هذه الحالة. هناك ارتداد عن الحد الأعلى للقطر، والذي تسبب باتجاه هابط كبير.

 1234.png

خلاصة القول

قد تتعرض الموجة الخامسة من الاندفاعات و الموجات القطرية الخلفية للانقطاع، لكنها لا تؤثر على شكل الموجة الخامسة التي تتشكل كاندفاع أو موجة قطرية ضمن اندفاع أو زيكزاك ضمن موجة قطرية. من النادر جدا حدوث انقطاع في الموجة الخامسة لموجة قطرية أمامية. يتم تأكيد الانقطاع عبر حركة سعر خماسية الموجات في الاتجاه المعاكس.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera