نمط أمواج وولف

نمط أمواج وولف

حان الوقت لتطوير خبراتك في السوق ونقلها إلى مستوى جديد تماما من خلال تعلم كيفية تمييز نمط أمواج وولف الذي يعتبر نمطا متقدما للمتداولين المحترفين وأصحاب الخبرة.

كان رالف نيلسون إليوت صاحب ومطور فكرة أن السوق تتحرك على هيئة سلسلة من الأمواج المتتابعة. ثم اقترح بيل وولف وجهة نظره الخاصة بالموجات في التحليل الفني. يتأرجح السعر في نمط أمواج وولف مثل رقاص الساعة في محاولة للعثور على التوازن. اكتشف وولف نمطا انعكاسيا يقوم على أنه بعد التداول داخل قناة طوال ٤ موجات، فإن السعر يقوم بالاختراق (يغادر القناة) في الموجة الخامسة.

لا شك أنك ستسر بمعرفة إمكانية إيجاد نمط أمواج وولف على أي إطار زمني وعلى المخطط البياني لأية أداة مالية.

هناك مجموعة صارمة جدا من القواعد التي تحدد هذا النمط. لنقم أولا بدراسة نمط أمواج وولف الصاعد.

bullish w.gif

فيما يلي البارامترات الأساسية للنمط:

الموجة ١-٢ هي قاعدة النمط، وتكون صاعدة. يجب أن تكون النقطة ٢ أعلى من النقطة ١، بينما تكون النقطة ٣ أدنى من النقطة ١. يجب أن تبقى الموجة ٣-٤ ضمن القناة التي تشكلها الموجة ١-٢. كما يجب أن تكون الموجتان ١-٢ و ٢-٣ متساويتين (متماثلتين). تكون النقطة ٣ عادة عند توسع ١٢٧.٢% أو ١٦١.٨% من الموجة ١-٢. يجب أن تكون النقطة ٤ أسفل النقطة ٢ وفوق النقطة ٣. النقطة ٥ هي المجموعة الأدنى بعد الموجة ٣-٤. وتتموضع بالقرب من الخط المرسوم عبر النقطتين ١ و ٣. تكون النقطة ٥ عادة عند توسع ١٢٧.٢% أو ١٦١.٨% من الموجة ٣-٤. تقع النقطة ٦ على الخط المرسوم من النقطة ١ وعبر النقطة ٤. تعتبر الموجة ٥-٦ الأطول في النمط. تقع النقاط ١، ٤ و ٦ على خط واحد.

كيفية التداول

فكرة التداول على نمط أمواج وولف الصاعد هي الشراء عند النقطة رقم ٥. يجب وضع أمر أخذ الربح عند النقطة ٦.

يمكن أن تكون النقطة ٥ عند الخط ١-٣ أو تحته. في هذه الحالة، قم برسم خط مساعد عبر النقطتين ٢ و ٤، ومن ثم حرك هذا الخط بالتوازي مع النقطة ٣. تدعى المسافة بين الخط ١-٣ ومسقط الخط ٢-٤ من النقطة ٣ بـ "سويت زون" أو "المنطقة الحلوة". وهي المنطقة التي يجب عليك البحث فيها عن فرص للشراء. إذا كان الخط ٢-٤ موازيا للخط ١-٣، فلا تتواجد هذه المنطقة الحلوة. إذا كانت الزاوية بين الخط ١-٣ ومسقط الخط ٢-٤ كبيرة جدا، فهناك خطأ ما، وهذا ليس نمط أمواج وولف. ألق نظرة على مثال عن نمط أمواج وولف الصاعد في ميتاتريدر

 d.png

 

أما الآن، لنلق نظرة على نمط أمواج وولف هابط.

bwarish w.gif

فيما يلي البارامترات الأساسية للنمط:

الموجة ١-٢ هي قاعدة النمط، وتكون هابطة. يجب أن تكون النقطة ٢ أدنى من النقطة ١، بينما تكون النقطة ٣ أعلى من النقطة ١. يجب أن تبقى الموجة ٣-٤ ضمن القناة التي تشكلها الموجة ١-٢. كما يجب أن تكون الموجتان ١-٢ و ٢-٣ متساويتين (متماثلتين). تكون النقطة ٣ عادة عند توسع ١٢٧.٢% أو ١٦١.٨% من الموجة ١-٢. يجب أن تكون النقطة ٤ فوق النقطة ٢ وتحت النقطة ٣. النقطة ٥ هي المجموعة الأعلى بعد الموجة ٣-٤. وتتموضع بالقرب من الخط المرسوم عبر النقطتين ١ و ٣. تكون النقطة ٥ عادة عند توسع ١٢٧.٢% أو ١٦١.٨% من الموجة ٣-٤. تقع النقطة ٦ على الخط المرسوم من النقطة ١ وعبر النقطة ٤. تعتبر الموجة ٥-٦ الأطول في النمط. تقع النقاط ١، ٤ و ٦ على خط واحد.

كما لو أنه انعكاس لنمط أمواج وولف الصاعد في المرآة، وبالتالي فإن مبدأ التداول على نمط أمواج وولف الهابط هو البيع عند النقطة ٥ (في "سويت زون" أو "المنطقة الحلوة" للبيع، والتي تتشكل عبر رسم خط مواز للخط ٢-٤ من النقطة ٣). يجب وضع أمر أخذ الربح عند النقطة ٦. وفيما يلي مثال عما يبدو عليه النمط على المخطط:

wolfe 3.png

الخلاصة

لإيجاد نمط أمواج وولف على المخطط، ابحث عن ٣ نقاط تقع على خط واحد. وابحث عن النقاط ٢ و ٤ بالقرب، وتحقق من مطابقة كافة النقاط لوصف نمط أمواج وولف الصاعد أو الهابط.

ننصح بالتداول على أنماط أمواج وولف المتداولين أصحاب الخبرة في الفوركس لأنه ليس من السهل تمييزه على المخطط. ومع ذلك، إذا تمكنت من تمييزه، فإن هذا النمط يولد إشارات تتيح لك تحقيق أرباح كبيرة والقيام بصفقات ناجحة. إذا أتقنته، ستعقد عددا من الصفقات الرائعة دون شك.

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

أحدث الأخبار

هل سيطرأ أي تغيير على السياسة النقدية للولايات المتحدة؟

What will happen? The FOMC statement will be published at 21:00 MT (GMT+3) on Wednesday, July 28…

كيف سيتفاعل الدولار الأمريكي مع ثقة المستهلك الأمريكي؟

What will happen? US consumer confidence will be announced at 5:00 MT (GMT+3) on Tuesday, July 27…

يورو، دولار أمريكي، جنيه استرليني: كل الأنظار موجهة إلى تقارير مديري المشتريات «PMI»

سيتم الإعلان عن مؤشرات مديري المشتريات في كل من أوروبا والمملكة المتحدة وأميركا خلال ذلك اليوم!

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

اشترك في صفحتنا على الفيسبوك

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera