أرقام التضخم تٌغير من شكل السوق، فماذا حدّث؟!

أرقام التضخم تٌغير من شكل السوق، فماذا حدّث؟!

انخفض الدولار الأمريكي يوم الخميس مقابل سلة من العملات الأخرى حيث ابتهج المستثمرون بتقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر حيث جاء أضعف من المتوقع ، مما يشير إلى أن التضخم قد يكون بلغ ذروته.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 2٪ ، مما يجعله في طريقه لأداء أسوأ أداء يومي له منذ 4 ديسمبر 2015. وإذا انخفض المؤشر بأكثر من 2.1٪ ، فسيصل إلى مستويات لم يشهدها منذ عام 2009.

هذا الأسبوع، انخفض مؤشر الدولار 2.3٪ وهو في طريقه لأسوأ أسبوع له منذ مارس 2020.

Screenshot_5.png

  • نظرة عامة على الأسواق عقب أرقام الــ CPI الأمريكية!! 

- سجلت المتوسطات الرئيسية أكبر ارتفاعاتها في يوم واحد منذ عام 2020. وقفز مؤشر داو جونز بأكثر من 1200 نقطة. ارتفع مؤشر S&P بنسبة 5.5٪ ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 7.4٪.

- جميع المؤشرات تسير بخطى سريعة لأسبوع رابح. ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 4٪ على أساس أسبوعي، في حين أن ستاندرد آند بورز وناسداك في طريقهما للزيادة بنسبة 4.9٪ و 6.1٪ على التوالي. المعدلات الثلاثة تسير أيضًا على المسار الصحيح لشهر إيجابي.

- وباستثناء تكاليف الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.3٪ للشهر و 6.3٪ على أساس سنوي، مقارنة بالتقديرات ذات الصلة البالغة 0.5٪ و 6.5٪.

- جاء الارتفاع بعد أن أعلن مكتب إحصاءات العمل عن ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المستهلكين لشهر أكتوبر، مما يعطي المستثمرين الأمل في أن التضخم قد يهدأ. وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بعد إصدار البيانات، بينما ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا.

- وتراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أكثر من ثمانية أشهر بفعل أرقام التضخم الأمريكية. 

  • أخبار أخرى حركت الأسواق لليوم!! 

-  ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة حيث ظلت الأسواق العالمية منتعشة بعد قراءة أضعف من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي والتي أشارت إلى أن التضخم قد يكون بلغ ذروته.

- انكمش اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 0.2٪ في الربع الثالث من عام 2022، تشير التقديرات الأولية إلى أن أداء الاقتصاد كان أفضل من المتوقع في الربع الثالث، على الرغم من الانكماش، و مما يشير إلى ما يمكن أن يكون بداية ركود طويل.

-  سجل اليوان الصيني أقوى مستوياته منذ أكثر من شهر بعد أن أعلنت الصين عن بعض التخفيف من إجراءات Covid، وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2٪ على الجانب الآخر.

-  من المتوقع أن يناقش الرئيس جو بايدن الحرب الروسية في أوكرانيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الأسبوع المقبل في لقاء وجهاً لوجه، وهو اللقاء الأول منذ تولي بايدن رئاسة الولايات المتحدة، قبل قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا.

- ارتفع مؤشر أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة في هونج كونج بأكثر من 10٪ حيث جاء تغيير الإغلاق عقب دعوة من قادة في بكين لاتخاذ إجراءات أكثر دقة واستهدافًا لمكافحة الفيروس.

- أخبر Elon Musk موظفي Twitter أنه باع أسهم Tesla لإنقاذ الشبكة الاجتماعية، وقد أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع شامل استضافه جزئيًا لتحفيز موظفي تويتر الذين بقوا بعد التسريح الشامل للعمال على العمل الجاد.

المماثل

يتقدم الذهب، وينخفض ​​الدولار حيث يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تباطؤ رفع أسعار الفائدة!!
يتقدم الذهب، وينخفض ​​الدولار حيث يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تباطؤ رفع أسعار الفائدة!!

- كان الدولار الأمريكي أضعف على نطاق واسع يوم الخميس حيث قام المستثمرون، بتشجيع من احتمالية تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بوضع رهانات على الأصول ذات المخاطر العالية…

يأتي محضر الاحتياطي الفيدرالي اليوم، كيف ستتغير الأسواق!!
يأتي محضر الاحتياطي الفيدرالي اليوم، كيف ستتغير الأسواق!!

أهم الأحداث المنتظرة لليوم!!  طلبات السلع المعمرة الأساسية (شهري) 15:30 إعانات البطالة 15:30 طلبات السلع المعمرة (شهري) 15:30 القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي  18:45 القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي  18:45 مبيعات المنازل…

أحدث الأخبار

يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!
يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!

هبطت الأسهم الأميركية مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن مزيداً من رفع أسعار الفائدة قادم في الطريق، علاوة على تعرض الإقبال على المخاطرة إلى ضربة ناتجة عن أسباب الغموض وعدم اليقين التي تحيط بقيود فيروس كوفيد في الصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي…

أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!
أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!

تمحو أسعار النفط مكاسب 2022 حيث أثارت احتجاجات الصين مخاوف بشأن الطلب تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام في وقت مبكر من آسيا مع ارتفاع حالات كوفيد وقيود الفيروسات والاضطرابات في الصين  بسبب استمرار سياسة صفر كوفيد…

نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!
نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!

التقويم الاقتصادي!!  القراءة النهائية لإجمالي الناتج المحلي الألماني (ربع سنوي) عيد الشكر الأمريكي  ألمانيا تسجّل نموًا اقتصاديًا أعلى من المتوقع في الربع الثالث!!  أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الألماني أن اقتصاد البلاد قد نما بشكل طفيف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera