إيلون ماسك، ملك التغريدات الجديد، يدعم البيتكوين مجددًا... والموجة الجديدة من الوباء توتر الأسواق... والدولار يرتفع!!

إيلون ماسك، ملك التغريدات الجديد، يدعم البيتكوين مجددًا... والموجة الجديدة من الوباء توتر الأسواق... والدولار يرتفع!!

1. إيلون ماسك يُعلنها صراحة في تغريدة؛ الآن يمكنك شراء سيارات تسلا (Tesla) في الولايات المتحدة باستخدام عملة البيتكوين. وقال ماسك إن الأشخاص خارج الولايات المتحدة سيكونون قادرين على شراء تسلا بعملة البيتكوين "في وقت لاحق من هذا العام". وبالطبع، فرحت البيتكوين بهذه المصدقية وارتفعت بنسبة 2.6% إلى ما فوق مستويات 56,558 دولار.

2. الدولار يجمع المزيد من الزخم، ويرفع مؤشر الدولار إلى أعلى قمة جديدة خلال 2020 حول 92.60. ويستقر المؤشر حاليًا عند 92.51، مرتفعًا بنسبة 0.20% خلال اليوم.

- وتحولت عائدات السندات لأجل 10 سنين للإيجابية اليوم مع بداية الجلسة الأمريكية، مما ساعد الدولار على اكتساب المزيد من القوة. وتقف العائدات حاليًا عند 1.64%، بعد تراجعها أمس إلى 1.61%.

- وأغلق زوج (دولار/ين) منخفضًا أمس الثلاثاء وسط تراجع عائدات سندات الأمريكية، ولكنه عكس اتجاهه يوم الأربعاء. وارتفع الزوج بنسبة 0.29%، إلى 108.86 حتى الآن خلال اليوم.

3. وعلى الرغم من البيانات المشجعة في أوروبا إلا أن عمليات الإغلاق المستمرة في الاتحاد الأوروبي أثرت على "اليورو/دولار" بالسلب. ووسع الزوج انخفاضه إلى 1.1811، وهو أدنى مستوى جديد لهذا العام، ومن المتوقع الهبوط إلى ما دون 1.1800 على المدى القريب. ويقف اليورو الآن عند 1.1829 دولار.

4. الجلسة الأمريكية تفتتح على ارتفاع بعد يوم واحد من عمليات البيع المكثفة التي دفعت وول ستريت للانخفاض أمس. وحتى وقت كتابة هذه التغطية، قفز مؤشر داو جونز بنسبة 1.1% عند 32,424، وصعد مؤشر (S&P 500) بنسبة 0.80% عند 3941.

- والسبب هو: 

قلق المستثمرين من عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من الولايات الأمريكية على الرغم من التطعيمات. وفي أوروبا، شددت ألمانيا وفرنسا القيود مرة أخرى مع موجة جديدة من العدوى تجتاح القارة التي تُعاني من التوزيع البطيء للقاحات. 

  • » 5. بيانات ومؤشرات :
  •  توسع نشاط الأعمال في منطقة اليورو في مارس، وفقًا لأحدث البيانات، بينما تستعد الاقتصادات الأوروبية للموجة الثالثة من الوباء في نفس الوقت، وهذا قد يعرقل أي انتعاش. وسجل مؤشر مديري المشتريات المركب (PMI)، الخدمي والتصنيعي، لمنطقة اليورو 52.5 في مارس مقابل 48.1 في فبراير. وتمثل القراءة فوق 50 توسعًا في النشاط الاقتصادي.
  •  ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لـ (IHS Markit) إلى 59 في مارس من 58.6 في فبراير في الولايات المتحدة، مما أظهر أن النشاط التجاري في قطاع التصنيع مستمر في التوسع بوتيرة قوية. ومع  ذلك، جاءت هذه القراءة أقل بقليل من توقعات السوق 59.3. ولم تؤثر هذه البيانات على الدولار.
  •  أسوء من التوقعات: انخفضت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 1.1٪ أو 2.9 مليار دولار في فبراير إلى 254 مليار دولار. وجاءت هذه القراءة بعد زيادة يناير بنسبة 3.5٪، وأسوء من توقعات السوق عند 0.8+٪. ولم تؤثر هذه البيانات كثيرًا على الدولار أيضًا.

المماثل

شهادة باول، وقرار بنك كندا، على قائمة الأحداث الهامة لليوم، وبنك الاحتياطي النيوزيلندي يُفاجئ الجميع!! فماذا يحدث؟! 
شهادة باول، وقرار بنك كندا، على قائمة الأحداث الهامة لليوم، وبنك الاحتياطي النيوزيلندي يُفاجئ الجميع!! فماذا يحدث؟! 

نبدأ أحداث اليوم: مع شهادة جيروم باول الذي تترقبه الأسواق أمام الكونجرس، والذي بالطبع سيتطرق فيه للحديث عن مخاوف التضخم التي تُحيط بالبلاد، وخصوصًا بعد الأرقام الكبيرة التي رأيناها يوم أمس، وهو ما يُعطينا آمال أكثر بأن الفيدرالي سيتحرك قريبًا لوضع حد…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera