إيلون ماسك لا يريد الإنضمام لمجلس إدارة تويتر.. وإنطلاق موسم الأرباح هذا الأسبوع!

إيلون ماسك لا يريد الإنضمام لمجلس إدارة تويتر.. وإنطلاق موسم الأرباح هذا الأسبوع!

  • سيجتمع صانعو السياسة في البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت يوم الخميس لمناقشة تحركهم المقبل في السياسة النقدية، في مواجهة ارتفاع أسعار المستهلكين مقابل الضغط الهبوطي على النمو الاقتصادي من الحرب في أوكرانيا.
  • تراجعت الأسواق الأوروبية قليلاً يوم الاثنين لتبدأ أسبوعًا من اجتماعات البنك المركزي الرئيسية وبيانات التضخم الأمريكية،  فيما أحرز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومنافسته اليمينية مارين لوبان تقدمًا خلال الجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، وسيدخلان جولة الإعادة المتنازع عليها بشدة يوم 24 أبريل.
  •  قادت الأسواق الصينية الخسائر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تفاعل المستثمرون مع قراءات أعلى من المتوقع لتضخم المستهلكين والمنتجين الصينيين، حيث تكافح البلاد لاحتواء أسوأ موجة Covid-19 منذ بداية الوباء.
  • إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لـ Tesla يتخلى عن خططه بالانضمام إلى مجلس إدارة Twitter بعد شراء حصة 9.2% في الشركة، يأتي هذا الإعلان عن طريق الرئيس التنفيذي لـ Twitter  باراغ أغراوال الذي غرد بأن ماسك قرر عدم الانضمام لمجلس الإدارة والتي كان من المفترض أن ينضم إليها في 9 أبريل.
  • تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له في أسبوعين مقابل الدولار، حيث أدى ارتفاع عوائد سندات الخزانة إلى جعل العملة الأمريكية أكثر جاذبية. USDJPY الآن هو 125.22 دولار.
  • ينطلق موسم الأرباح في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع، حيث من المقرر أن تعلن شركات البنوك العملاقة جيه بي مورجان ، وجولدمان ساكس ، وويلز فارجو ، وسيتي جروب ، ومورجان ستانلي.
  • تباطؤ الاقتصاد البريطاني مع تأخير سلسلة التوريد التي تعيق صانعي السياراتتباطأ اقتصاد المملكة المتحدة بشكل أكثر حدة مما كان متوقعا في فبراير بعد أن ضربت العواصف أعمال البناء وأدى تأخيرات في سلسلة التوريد إلى تأخير إنتاج شركات صناعة السيارات.

- وأظهرت أرقام مكتب الإحصاء الوطني يوم الاثنين أن التوسع بنسبة 0.1٪ جاء بعد ارتفاع قوي بنسبة 0.8٪ في يناير. نمو 0.2٪ كان متوقعا من قبل الاقتصاديين.

- تشير الأرقام إلى الضعف حتى قبل الحرب في أوكرانيا مما زاد من اضطراب تدفق البضائع إلى بريطانيا. 

- وهذا التضخم الذي يضغط على مستويات معيشة المستهلك بأقصى وتيرة، إلى زيادة العبء على الاقتصاد في الأشهر المقبلة.

  • يكافح مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) لاستعادة الرقم السحري 100.00 قبل إصدار مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) ، والذي من المقرر أن يصدر يوم الثلاثاء. يعد التضخم في الولايات المتحدة حافزًا رئيسيًا سيشتق إجراءات السياسة النقدية المحتملة من قبل الاحتياطي الفيدرالي (الاحتياطي الفيدرالي) في مايو وهو يتداول الآن عند مستويات 99.80$. 
  • عاد زوج اليورو / الدولار الأمريكي إلى الاستقرار في منتصف الجلسة الآسيوية حيث يتحرك السعر مرة أخرى في خط مع الاتجاه السائد، الانخفاضات محتملة، ولكن الرسم البياني الأسبوعي واليومي يقدم حالة مقنعة لتصحيح صعودي هام للأيام القادمة.وهو متأثر بالطبع بالانتخابات الفرنسية، ويترقب اجتماع صانعو السياسة الأوروبيون. 
  • ظل زوج استرليني / دولار في مسار هبوطي بعد أن سجل أعلى مستوياته في مارس بالقرب من 1.3300. ويوم الجمعة اجتذب الزوج بعض الطلبات المهمة إلى ما يقرب من 1.3000 وسط تفاؤل بشأن وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا. ولكنه اليوم تأثر ببعض الأرقام الاقتصادية السلبية البريطانية وهو على تراجع بنحو 0.06%. 
  • يتجه زوج الدولار كندي ببطء نحو أعلى مستوى في الأسبوع الماضي عند 1.2620 حيث تهاجم الدببة سوق النفط بسبب مخاوف العرض وانخفاض الطلب في الصين إلى عمليات بيع مكثفة في أسعار النفط. وهو يتداول الآن عند مستويات 1.2607$ مرتفعا بنسبة0.30%. 
  •  تراجعت أسعار النفط بمقدار 2 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الاثنين ، بعد التراجع الأسبوعي الثاني على التوالي بعد أن أعلن المستهلكون العالميون عن خطط للإفراج عن حجم قياسي من الخام والمنتجات النفطية من الأسهم الاستراتيجية ومع استمرار عمليات الإغلاق في الصين.
  • يشهد الذهب نوعا من الاستقرار المحفوف بالمخاطر، بعد التألق الذي شهده نهاية الأسبوع الماضي، والتراجعات اليومية الذي شهدها اليوم بفعل الارتفاعات في عائدات الخزانة الأمريكية، وبلوغها أعلى مستوياتها في 3 سنوات، وهو يتداول الآن عند مستويات 1945$ للأونصة. 
  • أما عن الفضة التي تعطينا شكلا مستقرا نوعا ما، على الرغم من ارتفاع عائدات الولايات المتحدة ووسط ترقبها لبعض الأرقام الهامة هذا الأسوبع، لا تزال الفضة مدعومة، ربما وسط الطلب المستمر على الحماية من التضخم، وهى تتداول الآن عند مستويات 24.83 للأونصة، مرتفعة بنسبة 0.34%.

المماثل

ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!

أخبار الأسواق! - أسبوع جديد وأهم القضايا الاقتصادية والسياسية على رأس الأحداث، أهمها وأكثرها تأثيرا: أن شنغهاي خرجت من حالة الإغلاق، وقام بنك الصين بأخذ خطوة خفض سعر الفائدة الأسبوع الماضي وهذا يعتبر إشارة إلى أن السلطات ستقدم الدعم للانتعاش…

أهم مانلتفت له هذا الأسبوع - نظرة على الأسواق!
أهم مانلتفت له هذا الأسبوع - نظرة على الأسواق!

أهم الأخبار والبيانات المنتظرة هذا الأسبوع! قالت حكومات الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن الهيئة التنفيذية للاتحاد تعمل على صياغة مقترحات لحظر الخام الروسي ، لكن دبلوماسيين قالوا إن ألمانيا لا تدعم بنشاط حظرًا فوريًا…

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

أخبار السوق!  - ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية صباح يوم الاثنين، بقيادة أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حيث تفاعل التجار مع بيانات التضخم يوم الجمعه حيث ارتفع التضخم بنسبة 8…

كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟
كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟

ستصدر الولايات المتحدة مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، وهو أمر مهم لتقييم العملة: حيث أن الأسعار المتزايدة باستمرار تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera