الإغلاق يحاصر بريطانيا.. وتعافي ألمانيا في خطر.. والصين مهمة لهواتف أيفون الجديدة.. والذهب والدولار طوق إنقاذ المستثمرين!!

الإغلاق يحاصر بريطانيا.. وتعافي ألمانيا في خطر.. والصين مهمة لهواتف أيفون الجديدة.. والذهب والدولار طوق إنقاذ المستثمرين!!

»  الإغلاق يطارد بريطانيا لمدة أسبوعين على الأقل!!- يتزايد الضغط على حكومة المملكة المتحدة لفرض إغلاق صارم ولكنه قصير "لكسر الدائرة" على فيروس كورونا. ودعا العلماء للإغلاق لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع مع تصاعد العدوى في البلاد. واتهم كير ستارمر، زعيم حزب العمال المعارض، رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" بتجاهل نصيحة الخبراء بعد ظهور تقارير تفيد بأن كبار المستشارين للحكومة والعلماء قالوا إن البلاد يجب أن تطبق إغلاق وطني صغير لوقف انتشار الفيروس، وكانت هذه النصيحة قبل عدة أسابيع.

»  التعافي الاقتصادي في ألمانيا في خطر!!- التوقعات الاقتصادية لألمانيا لعام 2020 ما زالت قاتمة بشكل متزايد، بينما تخفض معاهد الأبحاث الرائدة في البلاد توقعات الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام وما بعده. وحذر الاقتصاديون الألمان من أن جائحة كورونا ستترك "علامات جوهرية" على الاقتصاد الألماني، مضيفين أن "تأثيره سيكون مستمرًا أطول مما كان متوقعًا في الربيع". وانخفضت التوقعات بحوالي نقطة مئوية كاملة لكل من 2020 و2021. ويتوقع الآن انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.4٪ في 2020 (سابقًا 4.2٪)، وأن ينمو بـ 4.7٪ (سابقًا 5.8٪) في 2021.

»  الصين مهمة لهواتف "iPhone 12" بتقنية (5G) الجديدة- كشفت آبل عن أربعة هواتف آيفون جديدة مزودة بتقنية (5G). و ومع توسع الصين في شبكات (5G)، ازدادت مبيعات الهواتف الذكية (5G) هناك، لا سيما من اللاعبين المحليين مثل هواوي. وستنضم شركة أبل الآن إلى الحفلة. وفي عصر الوباء، تفوقت الصين على البلدان الأخرى من حيث التعافي الاقتصادي، لذلك من المهم لـ أبل أن تظل في السباق وتطور تقنيات (5G) لديها لتستمر في جذب السوق الصيني (أكبر سوق للهواتف الذكية 5G في العالم). وتظل الصين مكونًا رئيسيًا في وصفة أبل للنجاح، إذ تُقدر 20٪ تقريبًا من مبيعات الآيفون المتطورة ستأتي من هذه المنطقة خلال العام المقبل.

»  أشارت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية إلى افتتاحها على ارتفاع، بعد يوم من أول جلسة هبوط في الخمسة الماضية لمؤشر داو جونز و(S&P 500) وناسداك، إذ يهضم المستثمرون أرباح البنوك ويراقبون أي تطورات عن حزمة التحفيزات من واشنطن. وعلى الرغم من انخفاض يوم الثلاثاء، لا تزال مكاسب أكتوبر لمؤشرات الداو  و(S&P 500) وناسداك أكبر من الخسائر التي تعرضوا لها في سبتمبر.

»  ارتفع الذهب الأربعاء، بعد الانخفاض الحاد في جلسة أمس الذي حفز الطلب عليه كملاذ آمن من قبل المستثمرين القلقين بشأن التعافي الاقتصادي العالمي وعدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الشهر المقبل. وارتفع الذهب إلى 1907 دولارًا، بعد أن هبط 1.9٪ يوم الثلاثاء ردًا على قفزة الدولار.

»  حافظ الدولار على مكاسبه مقابل معظم العملات اليوم مع تجدد الأسئلة حول لقاح لفيروس كورونا وعدم وجود اتفاق بشأن تحفيز مالي أمريكي إضافي، مما أدى إلى اتجاه المستثمرين نحو الأصول الأكثر أمانًا. ومن المرجح أن يمدد اليورو والجنيه الإسترليني هبوطهما، مع عودة القيود على النشاط الاقتصادي في أوروبا وبريطانيا لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

المماثل

أحدث الأخبار

حزمة التحفيز الأمريكي تربك الأسواق!

»  الدولار يقع تحت ضغوط حزمة التحفيز!- انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له خلال شهر، يوم الأربعاء، بعد أن عزز الرئيس دونالد ترامب من آمال التوصل لحزمة تحفيز مالي كبيرة، مما أدى إلى موجة من التفاؤل في السوق أدت إلى زيادة رهانات المتداولين على العملات عالية…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera