الانتخابات النصفية تسير على قدّم وساق، وفيس بوك يُسرّح عدد هائل من الموظفين!!

الانتخابات النصفية تسير على قدّم وساق، وفيس بوك يُسرّح عدد هائل من الموظفين!!

  • أولاً: ميتا تسريح أكثر من 11000 موظف!!

- قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في رسالة إلى الموظفين يوم الأربعاء إن الشركة تسرح 13٪ من موظفيها، أو أكثر من 11000 موظف.

- قال زوكربيرج في الرسالة: 

"اليوم أشارك بعضًا من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا". "لقد قررت تقليل حجم فريقنا بنحو 13٪ والسماح لأكثر من 11000 من موظفينا الموهوبين بالرحيل. نحن نتخذ أيضًا عددًا من الخطوات الإضافية لنصبح شركة أكثر رشاقة وفعالية من خلال خفض الإنفاق التقديري وتمديد تجميد التوظيف حتى الربع الأول" 

- ارتفعت أسهم Meta بنسبة 4٪ تقريبًا في تداول ما قبل السوق.

- تأتي عمليات التسريح وسط وقت عصيب لشركة Meta الأم لشركة Facebook، والتي قدمت توجيهات فاترة في أواخر أكتوبر لأرباح الربع الرابع القادمة التي أخافت المستثمرين وتسببت في هبوط أسهمها بنسبة 20٪ تقريبًا.

  • ثالثًا: نظرة على السهم!! 

- في أكتوبر 2021، أصبح Facebook Meta. كانت إعادة التسمية ذات طبيعة رمزية: في المستقبل ، يجب ألا يكون تركيز الشركة على الشبكة الاجتماعية ، ولكن على واقع رقمي جديد ، metaverse. لكن التجسيد ثلاثي الأبعاد للإنترنت لا يزال مكانًا قليل الكثافة السكانية - ووفقًا لتوقعات Statista، من المحتمل أن يظل على هذا النحو في الوقت الحالي.

** - يُظهر أداء سوق الأوراق المالية للشركة أيضًا مدى سوء رؤية Zuckerberg's Meta. وفقًا لموقع Companies MarketCap ، بلغت قيمة Meta Platforms حوالي 922 مليار دولار في نهاية عام 2021 ، لكنها تبلغ حاليًا حوالي 255.807B مليار دولار، وهو انخفاض مذهل بنسبة 70 في المائة في أقل من 12 شهرًا. 

- التساؤل الآن!! لماذا لا يعمل العالم الافتراضي الجديد؟ هل لا يوجد قيمة للأمر يمكن تمييزها المستخدمين؟! 

- يقول بعض المعلقين، متنبئين بأن metaverse في شكله الحالي، مثل مشروع Second Life قبله، محكوم عليه بالفشل - مع أخذ مستويات ضخمة من استثمار Meta معه.

Screenshot_4.png

  • ثالثًا: الانتخابات النصفية الأمريكية: من الرابح ومن الخاسر حتى الآن؟!! 

على الرغم من فوز الديمقراطيين ببعض السباقات المتقاربة، يبدو أن الجمهوريين في طريقهم لتحقيق أغلبية في مجلس النواب. لكن السؤال إلى أي مدى ستكون هذه الأغلبية كاسحة؟

- ستحدد انتخابات التجديد النصفي ما إذا كان الديمقراطيون سيحتفظون بأغلبية ضئيلة في مجلسي النواب والشيوخ، أو ما إذا كان الجمهوريون سوف يسيطرون على أحد المجلسين أو كلاهما في الهيئة التشريعية ، وهي نتيجة ستعني أن هناك تحولًا كبيرًا في السلطة في واشنطن واحتمال حدوث أزمة جمود.

- يمكن أن تحدث النتيجة فارقًا كبيرًا بالنسبة للرئيس جو بايدن، الذي ترتكز آماله التشريعية على ما إذا كان بإمكان الديمقراطيين دفع أجندته من خلال كونغرس شديد الحزبية.

يمكن أن يكون تكرارًا لعام 2020 - يقول كل من الرئيسين بايدن وترامب إنهما يخططان للترشح مرة أخرى. ومع ذلك، لم يقدم ترامب عرضًا رسميًا بعد.

Screenshot_5.png

Screenshot_7.png

  • رابعًا: معلومة هامة عن المؤشرات!!

- يظهر التاريخ أن سوق الأسهم يرتفع عادة في العام الذي يلي انتخابات التجديد النصفي - حتى مع الركود، كان العام التالي للفترات النصفية تاريخياً قوياً بالنسبة لمؤشر S&P 500، مع ارتفاع المؤشر القياسي بنسبة 20.1٪ في المتوسط ، وفقًا لبيانات Citigroup التي تعود إلى عام 1960. 

- ارتفع مؤشر داو جونز الممتاز في أيام التداول الأربعة في الفترة التي سبقت انتخابات التجديد النصفي يوم الثلاثاء، بعد نمط تداول إيجابي قصير المدى.

- وفقًا لتقويم Stock Trader، فقد ارتفع مؤشر Dow   باستمرار قبل وبعد انتخابات التجديد النصفي لما يقرب من 90 عامًا.

- وقالت سيتي جروب إنه حتى في حالة الركود في العام المقبل، فإن العوائد تكون قوية بشكل مدهش ، حيث ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 24.4٪ في المتوسط خلال ثلاث حالات في 1974 و 1990 و 2006. 

- هذا مهم بشكل خاص الآن ، حيث يتوقع العديد من الاقتصاديين حدوث تباطؤ اقتصادي في عام 2023 في أعقاب الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم.

المماثل

 أسواق الأسهم تنتعش والداو جونز يحقق أفضل مكسب يومي منذ 1933
أسواق الأسهم تنتعش والداو جونز يحقق أفضل مكسب يومي منذ 1933

يبدو أن إجراءات البنوك المركزية حول العالم وبرامج التيسير الكمي غير المحدودة للاحتياطي الفيدرالي وخطة الإنقاذ الاقتصادي التي أقرها الكونجرس والبيت الأبيض لمواجهة تداعيات فيروس كورونا قد بدأت في أن تؤتي ثمارها إذ: - واصلت أسواق الأسهم في وول ستريت…

أحدث الأخبار

يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!
يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!

هبطت الأسهم الأميركية مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن مزيداً من رفع أسعار الفائدة قادم في الطريق، علاوة على تعرض الإقبال على المخاطرة إلى ضربة ناتجة عن أسباب الغموض وعدم اليقين التي تحيط بقيود فيروس كوفيد في الصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي…

أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!
أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!

تمحو أسعار النفط مكاسب 2022 حيث أثارت احتجاجات الصين مخاوف بشأن الطلب تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام في وقت مبكر من آسيا مع ارتفاع حالات كوفيد وقيود الفيروسات والاضطرابات في الصين  بسبب استمرار سياسة صفر كوفيد…

نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!
نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!

التقويم الاقتصادي!!  القراءة النهائية لإجمالي الناتج المحلي الألماني (ربع سنوي) عيد الشكر الأمريكي  ألمانيا تسجّل نموًا اقتصاديًا أعلى من المتوقع في الربع الثالث!!  أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الألماني أن اقتصاد البلاد قد نما بشكل طفيف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera