الدولار يرتفع أكثر والذهب يواصل الهبوط... والموجة الثانية من الفيروس تحاصر أوروبا... والصين تتهم ترامب بأنه متنمر!!

الدولار يرتفع أكثر والذهب يواصل الهبوط... والموجة الثانية من الفيروس تحاصر أوروبا... والصين تتهم ترامب بأنه متنمر!!

»  ارتفع الدولار يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع، ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، وتجاهل فكرة العزوف عن المخاطرة بسبب زيادة حالات الإصابة بالفيروس وإجراءات الإغلاق الجديدة في أوروبا. وعلى الرغم من أن الأسهم الأوروبية فتحت على ارتفاع يوم الثلاثاء، واصل الدولار صعوده وهبطت العملات عالية المخاطر، إذ تشكل إجراءات الإغلاق الجديدة لمكافحة الموجة الثاني من الإصابات تهديدًاعل التعافي الاقتصادي العالمي.

»  واصل الذهب هبوطه اليوم بالتزامن مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من شهر، إذ ظل المستثمرون قلقين بشأن حزمة التحفيزات الجديدة لمساعدة الاقتصاد الأمريكي. وانخفض الذهب إلى 1904.00 دولار للأوقية بعدما تراجع إلى 1882.70 دولار يوم الاثنين وهو أدنى مستوى له منذ 12 أغسطس. 

»  الأسواق الأوروبية تحاول التعافي من خسائر أمس الاثنين بسبب تزايد المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا والوثائق المسربة حول تورط بعض البنوك العالمية في عمليات غسيل أموال. وارتفعت الأسواق الأوروبية طفيفًا اليوم بنسبة 0.7% بعدما أغلق مؤشر "Stoxx 600" أمس منخفضًا بنسبة 3.2%، مع هبوط أسهم البنوك بنسبة 5.7٪ وشركات السفر بنسبة 5.2٪ ليقودا الخسائر في جميع القطاعات الأخرى.

»  صرح رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن البلاد تمر "بنقطة تحول خطيرة" ويجب عليه التحرك الآن لوقف انتشار فيروس كورونا. في تغيير ملحوظ في اللهجة، تراجع جونسون عن رفع تدابير الإغلاق في بريطانيا، وطلب من الناس العمل من المنزل مرة أخرى إن أمكن. ويأتي ذلك بعد زيادة حالات الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة. كما لم يعد مسموحًا للمجموعات التي تضم أكثر من ستة أشخاص بالالتقاء والتجمع.

»  تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في شهادته أمام مجلس النواب بمواصلة دعم الاقتصاد، الذي قال إنه أظهر تحسنًا كبيرًا منذ الإغلاق العميق بسبب الوباء، ولكنه لا يزال بحاجة إلى مزيد من العمل. كما سيمثل باول أمام اللجنة الفرعية لمجلس النواب المعني بأزمة فيروس كورونا غدًا الأربعاء، واللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الخميس. وينضم وزير الخزانة ستيفن منوشين إلى باول يومي الثلاثاء والخميس، إذ من المتوقع أن يتلقوا نقدًا من المشرعين القلقين بشأن برامج الحكومة وتحفيزات الفيدرالي المصممة لمساعدة الشركات الصغيرة.

»  الاجتماع السنوي لقادة العالم في الأمم المتحدة يبدأ اليوم بالانتقادات، ويتضمن خطابًا مسجلًا مسبقًا من ترامب. ولن يحضر أي رئيس أو رئيس وزراء فعليًا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك هذا الأسبوع. وانتقد الرئيس الصيني شي جين بينغ الولايات المتحدة ، قائلاً "لا يحق لأي دولة أن تهيمن على الشؤون العالمية... ولا ينبغي السماح لأي شخص بفعل ما يحلو له وأن يكون المهيمن أو المتنمر أو زعيم العالم. الأحادية طريق مسدود ".

»  ارتفع النفط في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء، وقلّص خسائره الحادة من ليلة أمس، بينما فقدت أحدث عاصفة استوائية في خليج المكسيك قوتها. ولكن ظلت المخاوف بشأن الطلب على الوقود مع استمرار تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تضغط عليه. واستقرت أسعار النفط الخام، التي تراجعت بنحو 4٪ يوم الاثنين، حيث ظلت مصافي التكرير في تكساس مفتوحة على الرغم من التوقعات بحدوث فيضانات غزيرة.

المماثل

أحدث الأخبار

حزمة التحفيز الأمريكي تربك الأسواق!

»  الدولار يقع تحت ضغوط حزمة التحفيز!- انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له خلال شهر، يوم الأربعاء، بعد أن عزز الرئيس دونالد ترامب من آمال التوصل لحزمة تحفيز مالي كبيرة، مما أدى إلى موجة من التفاؤل في السوق أدت إلى زيادة رهانات المتداولين على العملات عالية…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera