الذهب يشهد تقلبات عنيفة.. والاقتصاد البريطاني في ركود رسميا.. وترامب يشتري لقاح بلده!!

الذهب يشهد تقلبات عنيفة.. والاقتصاد البريطاني في ركود رسميا.. وترامب يشتري لقاح بلده!!

  •  الذهب يشهد تقلبات عنيفة ليعود لمستويات 1945 دولار بعد الهبوط إلى ما دون 1876 دولار. إذ تراجعت أسعار الذهب بشكل كبير خلال جلسة التداول الآسيوية يوم الأربعاء، بعد يوم من انخفاض المعدن الثمين إلى أدنى مستوى قياسي في يوم واحد. وانخفضت الأسعار بأكثر من 5٪ إلى 1927 دولارًا للأونصة يوم الثلاثاء - أسوأ هبوط ليوم واحد منذ 7 سنوات وبعيدة كل البعد عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 2089 دولارًا.
  • وبحلول صباح الأربعاء، انخفضت أسعار الذهب أكثر - إلى 1876 دولارًا قبل أن يرتد لتتداول عند 1917 دولارًا في فترة الظهيرة. الأسباب وراء هذا الانخفاض: ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية وسط التفاؤل المحيط بلقاح فيروس كورونا، بالإضافة إلى قوة الدولار أيضًا.
  •  الاقتصاد البريطاني يدخل في حالة ركود رسميا بعد تراجع الناتج المحلي الإجمالي لربعين متتاليتين. إذ انكمش اقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 20.4٪ في الربع الثاني من عام 2020، وهو أسوأ انخفاض ربع سنوي على الإطلاق، بسبب عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا.ومع ذلك، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8.7٪ في يونيو مع تخفيف إجراءات الإغلاق الحكومية، بعد الانتعاش الضعيف بنسبة 1.8٪ في مايو من الانكماش الكبير بنسبة 20.4٪ في أبريل.
  •  أعلن الرئيس دونالد ترامب أن الحكومة الأمريكية أبرمت صفقة لشراء 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا التجريبي من شركة موديرنا (Moderna) بقيمة 1.53 مليار دولار. ويمنح هذا الاتفاق الحكومة فرصة الحصول على حوالي 400 مليون جرعة إضافية، ليرفع إجمالي استثمارات الحكومة في جهود لقاح مودرنا إلى 2.48 مليار دولار. بدأت تجارب المرحلة الأخيرة من اللقاح الشهر الماضي. وارتفعت أسهم شركة مودرنا بأكثر من 10٪ في تداولات ما قبل الجلسة الأمريكية.
  •  ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي أكثر من توقعات المحللين، مما عزز الآمال بأن الطلب على الوقود في الاقتصاد الأمريكي، أكبر اقتصاد في العالم، يمكن أن يتغلب على فيروس كورونا. وارتفع خام برنت بنسبة 1.4% إلى 45.11 دولار للبرميل. كما صعد خام غرب تكساس بنسبة 1.4٪، عند 42.20 دولارًا للبرميل.

المماثل

حالة الأسواق: الإسترليني يُعاني من البريكست والدولار مستقرًا... واليورو ينتظر قرار المركزي الأوروبي!!

الجنيه الإسترليني يهبط بقوة مع تزايد المخاوف مرة أخرى بشأن عدم التوصل لاتفاق  حول البريكست واستعداد المملكة المتحدة للمغادرة دون اتفاق إذا لم يتوصلوا لاتفاقية بشأن التجارة الحرة هذا الأسبوع…

أحدث الأخبار

بيل جيتس: لن نكتشف لقاح للفيروس في 2020... وأسهم نتفليكس ترتفع... والدولار ينتظر الفيدرالي... والنفط رهينة الهبوط... وأمريكا تريد سحب بريطانيا في مدارها الفلكي!!

بيل جيتس لا يعتقد أن أيًا من لقاحات فيروس كورونا الحالية قيد التطوير ستحصل على موافقة الولايات المتحدة قبل نهاية أكتوبر - وقد يكون هذا خبرًا سيئًا للرئيس دونالد ترامب، الذي لمّح أكثر من مرة أنه سيكون هناك لقاحًا فعالًا لمواجهة الوباء قبل الانتخابات…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera