الصين تُخزن الطعام والوباء يُهدد الأمن الغذائي... وترامب يُريد حظر السفر للبرازيل!!

الصين تُخزن الطعام والوباء يُهدد الأمن الغذائي... وترامب يُريد حظر السفر للبرازيل!!

»  الصين تخزن الطعام والنفط. والصينيون قلقون من تزايد تداعيات وباء كورونا مع استمرار انتشاره عالمياً والخوف من عودته مرة أخرى مما يدفعهم لتخزين الأغذية خاصة في المدن المعرضة للاضطرابات اللوجستية. وقامت الصين بتضخيم مخزونها من النفط الخام، ورفعت معدلات شراء النفط في الربع الأول من هذا العام. إذ يبدو أن فيروس كورونا يُشكل تهديد مباشر على الأمن الغذائي والطاقة.

»  دونالد ترامب يفكر في منع السفر إلى البرازيل بعدما سجلت أعلى حصيلة وفيات يومية تخطت 1179 حالة وفاة، أمس الثلاثاء. ويأتي تفكير الولايات المتحدة في حظر السفر للبرازيل بعد الانتقادات الحادة التي واجهها الرئيس البرازيلي "جاير بولسونارو" بسبب طريقة إدارته لأزمة كورونا التي جعلت أكبر دولة في أمريكا الشمالية ثالث أكبر دولة في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا على مستوى العالم، خلف الولايات المتحدة وروسيا، بأكثر من 271 ألف حالة.

» قلّل الرئيس البرازيلي اليميني "جاير بولسونارو"، الحليف الإيديولوجي لترامب، مراراً وتكراراً من خطر الوباء، ووصفه بأنه "مجرد إنفلونزا بسيطة" وانتقد حكام الولايات لديه لفرض عمليات الإغلاق التي تسبب في فقدان الوظائف وتوقف الاقتصاد. واستقال الأسبوع الماضي، وزير الصحة البرازيلي الجديد بعد أقل من شهر في منصبه، وهو ثاني وزير صحة يستقيل منذ بداية أزمة كورونا، بعد اعتراضه على دعوات بولسونارو من أجل استخدام مركب الهيدروكسي كلوروكين كعلاج لفيروس كورونا، رغم عدم ثبات فاعليته.

»  معدل التضخم السنوي في كندا يصل إلى المنطقة السلبية للمرة الأولى منذ 2009، وينخفض من 0.9% إلى 0.2-%، بسبب تداعيات فيروس كورونا على أسعار الطاقة والوقود. وانخفضت أسعار الطاقة بنسبة 23.7٪، وأسعار البنزين بنسبة 39.3٪، وهو أكبر انخفاض على أساس سنوي على الاطلاق. والسبب: انخفاض الطلب العالمي على النفط وحرب الإنتاج بين روسيا والسعودية.

»  افتتحت الجلسة الأمريكية على ارتفاع وقفزت الأسهم الأمريكية بأكثر من 1٪ مع بداية التداولات اليوم وسط تقارير الأرباح الفصلية الإيجابية من تجار التجزئة والتفاؤل بشأن التعافي من ركود الكورونا، مع ازدياد التحفيزات للقطاعات المتعثرة.

preview pic /By Robert Way / shutter stock 

المماثل

الأسهم والنفط VS فيروس كورونا: ولمن كانت اليد العليا؟!

- الأسهم الأمريكية أفضل ربع سنوي منذ 20 عام   - النفط أفضل ربع سنوي منذ 30 عام   - الأسهم الأوروبية أفضل ربع سنوي منذ 5 سنوات  الأسهم الأمريكية تحقق أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 20 عام إذ: 1) ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 17…

إلى أين سيذهب النفط بعد الـ 40 دولار؟ وثلاث سيناريوهات محتملة...

بعدما قضى خام غرب تكساس شهر إبريل العنيف ليتداول طوال الوقت تحت مستويات 20 دولار، جاء شهر مايو ببعض الإيجابية واستطاع النفط أن يحقق انتعاشًا وصعودًا متواصلًا خلاله، ليصل إلى 40 دولار حاليًا في شهر يونيو…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera