المنتدى الاقتصادي العالمي في بؤرة أحداث اليوم!!

المنتدى الاقتصادي العالمي في بؤرة أحداث اليوم!!

أهم أحداث اليوم!! 

  • اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي  - الحدث طيلة اليوم!َ! 
  • حديث بايلي محافظ بنك إنجلترا 19:00
  • مسح بنك كندا لتطلعات الأعمال  19:00
  • جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!!

المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا هو محور التركيز الرئيسي للأسواق الأوروبية هذا الأسبوع. يجتمع رؤساء الدول ورجال الأعمال بالأكاديميين والمبتكرين في دافوس. الموضوعات الرئيسية التي يجب على المندوبين مناقشتها هي الحرب الروسية الأوكرانية، وعدم الاستقرار الاقتصادي، وعدم اليقين وتغير المناخ. 

يقام المنتدى الاقتصادي العالمي هذا العام في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة بالنسبة للكثيرين، وبعض القادة لا يحضرون الاجتماع السنوي مع استمرار الأزمات في الوطن.

 المستشار الألماني أولاف شولتز هو الزعيم الوحيد لمجموعة السبع الذي من المقرر أن يحضر المنتدى هذا العام.

على صعيد الأسواق: بدأ الدولار الأسبوع مسجلاً أدنى مستوى له في سبعة أشهر مقابل سلة من أقرانه الرئيسيين في الفترة الآسيوية، مع التركيز على الين بشكل خاص حيث كثف المتداولون الرهانات على أن بنك اليابان سوف يقوم بتعديل سياسة التحكم في العائد بشكل أكبر.

وصل اليورو إلى قمة جديدة في تسعة أشهر عند 1.0874 دولار في التعاملات المبكرة قبل أن يتراجع إلى 1.0861 دولار، بانخفاض 0.16 ٪، بينما اخترق الدولار الأسترالي المستوى الرئيسي 0.7000 دولار للمرة الأولى منذ أغسطس، قبل أن ينخفض مرة أخرى إلى 0.6959 دولار.

أهم الأحداث في الأسواق لهذا اليوم!! 

  • - اتبعت الأسواق الأوروبية الاتجاه الإيجابي الذي شهدته الأسواق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال الليل وارتفعت بحذر، مدعومة ببيانات التضخم الهادئة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي والتي رفعت معنويات المستثمرين.
  • - خلال عطلة نهاية الأسبوع ، أبلغت الصين عن زيادة في الوفيات بنحو 60 ألف حالة وفاة منذ إلغاء القيود الشهر الماضي. جاء هذا الإعلان بعد أن انتقدت منظمة الصحة العالمية الصين ، زاعمة أنها لم تبلغ عن الوفيات.
  • - وأظهرت حسابات رفينيتيف لبيانات من المكتب الوطني للإحصاء أن أسعار المنازل في الصين انخفضت بنسبة 1.5٪ في ديسمبر على مستوى البلاد على أساس سنوي.

  • وانخفضت أسعار المنازل بنسبة 0.25٪ في ديسمبر على أساس شهري ، وهو نفس معدل الانخفاض الذي شهدته في نوفمبر. 
  •  ألمح بنك الشعب الصيني يوم الجمعة إلى التغييرات القادمة على "الخطوط الحمراء الثلاثة" للمطورين. تم تقديم التدابير في عام 2020 ، بهدف خفض مستويات ديون المطورين وتقليص المخاطر المالية في العقارات - وسط دفعة أوسع للحد من المضاربة في أسعار المساكن.

Screenshot_1.png

  •   واصلت سلسلة مكاسبها لليوم الثالث عشر على التوالي حيث تجاوزت 20000 دولار،للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين، وهو مستوى نفسي رئيسي. 
  •  ارتفعت أسعار المنتجين في اليابان ، أو أسعار الجملة ، بنسبة 10.2٪ في ديسمبر مقارنة بالعام الماضي ، وفقًا لبيانات رسمية.
  •  من المتوقع صدور عدد كبير من البيانات الاقتصادية في أسبوع 16 يناير - بما في ذلك الناتج الصناعي الصيني والناتج المحلي الإجمالي بالإضافة إلى قرار بنك اليابان بشأن نسبة الفائدة.
  •  بدأت الأسهم الآسيوية الأسبوع على ارتفاع بدعم من إغلاق الأسهم الأميركية عند أعلى مستوى لها في شهر، إذ أدى تراجع توقعات التضخم إلى زيادة ارتفاع الأسهم العالمية في شهر يناير، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار.
  •  انخفض الدولار أمام عملات الأسواق الناشئة وعملات مجموعة العشرة وسط رهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة. ارتفع الدولار الأسترالي فوق 70 سنتاً للمرة الأولى منذ أغسطس، مما يعكس تحسن الرغبة في الأصول ذات المخاطر العالية.
  •  سيتحدث عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، مما يوفر المزيد من الدلائل للمستثمرين بشأن توجهات سعر الفائدة. ينطلق الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا اليوم، مع متحدثين من بينهم رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد وكريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي.

المماثل

ماذا يحدّث عالميًا وما جديد أسعار الفائدة للمركزي الأوروبي والأمريكي؟!
ماذا يحدّث عالميًا وما جديد أسعار الفائدة للمركزي الأوروبي والأمريكي؟!

أهم حدّث لليوم!!  حديث لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي 20:45 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية !! - يوم الجمعة، قال كريستوفر والر حاكم الاحتياطي الفيدرالي إنه يفضل زيادة ربع نقطة فقط في الأول من فبراير، عندما يقدم البنك المركزي…

أرقام كندية هامة تلوّح في الأفق!!
أرقام كندية هامة تلوّح في الأفق!!

أهم حدّث لليوم!!  حديث لاجارد محافظ البنك المركزي الأوروبي 14:00 مبيعات المنازل الكائنة 17:30 مبيعات التجزئة الأساسية (شهري) 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية…

البنوك المركزية تُحدّث ضجة!!
البنوك المركزية تُحدّث ضجة!!

أهم حدث لليوم!!  حديث بايلي محافظ بنك إنجلترا  14:10 حديث تيف ماكلم محافظ بنك كندا 14:10 حديث كورودا محافظ بنك اليابان 14:10 خطاب باول محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  18:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة…

أحدث الأخبار

التقلبات في الأسعار قادمة
التقلبات في الأسعار قادمة

سيصدر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بيان سعر الفائدة في 7 فبراير، على الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش+2. هذا البيان من بين الأدوات الأساسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي الأسترالي للتواصل مع المستثمرين حول السياسة النقدية.

تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!
تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!

أهم حدّث لليوم!!  متوسط الأجور في الساعة (سنوي)  متوسط الأجور في الساعة (شهري) 17:30 معدل البطالة 17:30 التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي 17:30 بتوقيت الإمارات!!  من المتوقع أن ترتفع جداول الرواتب لشهر يناير بمقدار 190 ألف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera