الموجة الثانية من فيروس كورونا تهاجم الأسواق بشراسة!!

الموجة الثانية من فيروس كورونا تهاجم الأسواق بشراسة!!

  •  الموجة الثانية من الفيروس تضرب الأسهم الأمريكية!!» تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد اليوم مع قلق المستثمرين من أن الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا قد توقف التعافي الاقتصادي العالمي. وانخفض مؤشر داو جونز بمقدار 700 نقطة. وانخفض مؤشر "S&P 500" بنسبة 2.3٪ وتداول مؤشر ناسداك منخفضًا بنسبة 2.6٪. وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى معدل قياسي جديد وصل إلى 71.850 حالة في اليوم خلال الأسبوع الماضي. وقد أدى هذا الارتفاع إلى إعادة فرض بعض إجراءات الإغلاق في بعض الولايات مثل ولاية شيكاغو.
  •  الأسواق الأوروبية تتعثر في المنطقة الحمراء!!» تراجعت الأسواق الأوروبية بشكل حاد يوم الأربعاء مع استمرار الانتشار السريع لفيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا والأنباء عند عودة الإغلاق في بعض الدول مثل فرنسا، كما أن عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية وحزمة التحفيزات يُضاعف من شعور العزوف عن المخاطرة. وهبط "مؤشر Stoxx 600" الأوروبي بنسبة 2.8٪  بعدما سجل باكرًا أدنى مستوى له منذ يونيو. وانزلقت جميع القطاعات والبورصات الأوروبية الرئيسية إلى المنطقة السلبية. إذ انخفض مؤشر داكس الألماني بنحو 4٪ إلى أدنى مستوى له منذ مايو، وتراجع مؤشر "CAC 40" الفرنسي بنسبة 3.3٪. وهبط مؤشر "FTSE 100" في لندن بنسبة 2.5٪.
  •  الإسترليني يتراجع أمام قوة الدولار!!» انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم إذ اتجهت الأسواق نحو العزوف عن المخاطر في ضوء عودة زيادة الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا وأمريكا. إذ دخلت إيطاليا في إغلاق جديد من يوم الأحد، ومن المتوقع أن تفرض فرنسا قيودًا جديدة على الأنشطة. كما تفكر المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" في إغلاق جميع المطاعم والحانات اعتبارًا من الرابع من نوفمبر. ويقع رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" تحت ضغوط قوية لفرض إغلاق جديد مع توقع الحكومة أن الموجة الثانية من الفيروس ستكون أكثر فتكًا من الأولى.
  •  الذهب لا يقدر على قوة الدولار!!» تراجعت أسعار الذهب اليوم بسبب ارتفاع الدولار، ولكن قلصت حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأسبوع المقبل والمخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة من خسائر المعدن الثمين. وانخفض الذهب إلى 1875 دولار للأوقية.
  •  النفط يهوى 4% مع عودة المخاوف بشأن تراكم المعروض!!» تراجعت أسعار النفط حوالي 4% اليوم، متخلية عن معظم مكاسب اليوم السابق، إذ أدى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وتزايد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا وأوروبا إلى إشعال المخاوف من تخمة المعروض وضعف الطلب على الوقود مرة أخرى. وانخفض خام برنت بمقدار 3.86٪، ليتداول عند 39.61 دولارًا للبرميل. وهبط خام غرب تكساس بنسبة 4.65% ليتداول عند 37.74 دولار للبرميل.

المماثل

لقاح فايزر فعال بنسبة 95% بعد النتيجة النهائية، والأسواق تفرح!!

 فاعلية لقاح فايزر ترتفع إلى 95% بعدما كانت 90%!!» أعلنت شركتا (Pfizer) و(BioNTech) أنهما سيتقدمان للحصول على الموافقة التنظيمية من منظمة الغذاء والدواء (FDA) للقاح فيروس كورونا الواعد "في غضون أيام"، بعد أن أشار تحليل البيانات النهائي إلى أن اللقاح…

الأعين على نيفادا (6 أصوات) حاليًا، إذ يبدو أنها هي من ستحسم الأمر وتوضح من الفائز في #الانتخابات_الأمريكية!

حتى لو فاز ترامب بباقي الولايات الحاسمة، المتقدم فيها بالفعل وهم: بنسلفانيا وجورجيا ونورث كارولينا وألاسكا، بمجموع 54 صوت مجمع انتخابي، سيصبح مجموعه النهائي 268 من أصل 270…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera