بيل جيتس: لن نكتشف لقاح للفيروس في 2020... وأسهم نتفليكس ترتفع... والدولار ينتظر الفيدرالي... والنفط رهينة الهبوط... وأمريكا تريد سحب بريطانيا في مدارها الفلكي!!

بيل جيتس: لن نكتشف لقاح للفيروس في 2020... وأسهم نتفليكس ترتفع... والدولار ينتظر الفيدرالي... والنفط رهينة الهبوط... وأمريكا تريد سحب بريطانيا في مدارها الفلكي!!

  • بيل جيتس لا يعتقد أن أيًا من لقاحات فيروس كورونا الحالية قيد التطوير ستحصل على موافقة الولايات المتحدة قبل نهاية أكتوبر - وقد يكون هذا خبرًا سيئًا للرئيس دونالد ترامب، الذي لمّح أكثر من مرة أنه سيكون هناك لقاحًا فعالًا لمواجهة الوباء قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر. ولكن جيتس واثق بشدة من أنه سيكتشف اللقاح بحلول أوائل العام المقبل.
  • افتتحت الجلسة الأمريكية اليوم على ارتفاع مع تحسن المعنويات والأخبار الإيجابية حول لقاح فيروس كورونا واستئناف التجارب السريرية الأخيرة بعد توقفها. وقادت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى المكاسب المبكرة، مع صعود أبل 1.8% ومايكروسوفت 1.1٪. وارتفع سهم أمازون وألفابت بنسبة 0.9٪. ارتفع نتفليكس بنسبة 1.7 ٪. أما فيسبوك تداول أعلى بنسبة 1٪ تقريبًا. في غضون ذلك، ارتفعت أسهم تسلا 3.8% بعد صعودها أكثر من 12% يوم الاثنين.
  • رتفع الذهب إلى أعلى مستوياته منذ ما يقرب من أسبوعين يوم الثلاثاء، مدفوعا بضعف الدولار والتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيعزز سياسته النقدية التيسيرية. وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4٪ إلى 1964.34 دولارًا للأونصة، بعد أن صعد سابقًا إلى أعلى مستوى منذ 2 سبتمبر عند 1.968 دولار. 
  • وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط لعام 2020، بناءً على المسار "المخادع" الذي نراه وسط ضعف معنويات السوق وتجدد المخاوف وتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم والتوقعات بتدهور الانتعاش الاقتصادي الضعيف. وقلصت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط إلى 91.7 مليون برميل يوميًا. ويمثل ذلك انكماشًا قدره 8.4 مليون برميل يوميًا على أساس سنوي، أي أكثر من الانكماش البالغ 8.1 مليون برميل يوميًا في التقرير السابق في أغسطس.
  •  خفضت أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام، مستشهدة بالانتعاش الأضعف من المتوقع في الهند ودول آسيوية أخرى، وحذرت من أن المخاطر لا تزال "مرتفعة بل وتميل إلى الاتجاه الهبوطي" في النصف الأول من 2021. وعدّلت أوبك توقعاتها للطلب على النفط وخفضتها إلى 90.2 مليون برميل يوميًا في عام 2020. وهذا أقل بمقدار 400 ألف برميل يوميًا عن تقديرات الشهر السابق، ويعكس انكماشًا بمقدار 9.5 مليون برميل في اليوم على أساس سنوي.
  •  الولايات المتحدة ستحاول سحب المملكة المتحدة إلى جانبها، خاصة مع بداية  الجولة الرابعة من المحادثات التجارية بين البلدين هذا الأسبوع، وسوف تتطلع واشنطن إلى فرض معاييرها التنظيمية الخاصة بها على بريطانيا، وإبعادها عن معايير الاتحاد الأوروبي. ويجتمع المفاوضون في المملكة المتحدة لتأسيس العلاقات التجارية بعد البريكست. وأدى مشروع قانون السوق الداخلية المثير للجدل، والذي يٌعد انتهاكُا اتفاقية الانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى انقسامات بين المملكة المتحدة وأوروبا، مما سيوفر فرصة للولايات المتحدة لدفع أجندتها الخاصة.
  • ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة في الأشهر الثلاثة حتى يوليو، على الرغم من أن هذه الفترة هي بداية فك القيود الصارمة للإغلاق بسبب الوباء. وبلغت البطالة الرئيسية من مايو إلى يوليو 4.1٪ ، مرتفعة عن رقم 3.9٪ المسجلة في الأشهر الثلاثة السابقة.

المماثل

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera