تسقيف الغاز الروسي على الطاولة، والنفط يرتفع، فما الأسباب؟!

تسقيف الغاز الروسي على الطاولة، والنفط يرتفع، فما الأسباب؟!

أحداث اليوم!! 

  • التقرير الشهري للبنك الاتحادي الألماني - التوقيت غير محدد.
  • مؤشر سوق الإسكان NAHB  الساعة 19:00
  • جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة. 

انتعشت أسعار النفط مع آمال طلب الصين بتعويض مخاوف الركود!!

ارتفع النفط يوم الاثنين حيث اكتسبت آفاق انتعاش الطلب ، بقيادة تخفيف الصين لقيود COVID-19 وقرار الولايات المتحدة إعادة شراء النفط لاحتياطياتها الحكومية،التي اكتسبت اليد العليا على الركود العالمي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 79.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0753 بتوقيت جرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 74.67 دولار بارتفاع 38 سنتا أو 0.5 بالمئة.

وتشهد الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم والمستهلك الثاني للنفط، أول موجات من ثلاث موجات متوقعة لحالات COVID-19 بعد أن خففت بكين قيود التنقل.

ويعتقد المحللون من Morgan Stanley أن الارتفاع الأسرع والأكثر حدة في التنقل يعني حدوث انتعاش أقوى في نمو الناتج المحلي الإجمالي بدءًا من أوائل الربع الثاني من عام 2023.

وعلى صعيد الولايات المتحدة:  أدى إعلان وزارة الطاقة الأمريكية يوم الجمعة عن بدء إعادة شراء النفط الخام للاحتياطي البترولي الاستراتيجي للتسليم في فبراير من العام المقبل إلى دعم توقعات أسعار أقوى.

ستكون هذه أول عملية شراء للولايات المتحدة منذ إطلاق 180 مليون برميل من المخزون هذا العام.

Screenshot_2.png

ماذا يحدّث بالأسواق عالميًا، أهم المحركات!! 

  • قالت شركة Fortum يوم الاثنين إنها ستبيع أسهمها في Uniper إلى ألمانيا مقابل 0.5 مليار يورو (532 مليون دولار) وتستعيد قرضًا رئيسيًا بقيمة 4 مليارات يورو ، تماشياً مع الاتفاق السابق.
  • ارتفعت عوائد سندات الخزانة يوم الاثنين حيث واصل المستثمرون تقييم آفاق الاقتصاد والسياسة النقدية، وستُعقد المزادات يوم الإثنين لسندات الخزانة بـ54 مليار دولار لأجل 13 أسبوعًا و 45 مليار دولار لأذون الخزانة لأجل 26 أسبوعًا.
  • يوم الأحد، نشر المالك الجديد والمدير التنفيذي لشركة Twitter Elon Musk استطلاعًا غير رسمي لمستخدمي منصة التواصل الاجتماعي يسأل عما إذا كان يجب عليه التنحي عن منصب رئيس الشركة. بحلول الساعة 3:30 صباحًا ، تم الإدلاء بـ 15.2 مليون صوت ، مع غالبية المستجيبين (57٪) طالبوا الملياردير بترك منصبه.

Screenshot_4.png

  • تعهد المسؤولون الصينيون بتحقيق الاستقرار في اقتصادها في عام 2023 والحفاظ على سيولة وفيرة في الأسواق المالية من أجل تلبية الأهداف الرئيسية ، وفقًا لبيان أعقب مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي السنوي لوضع الميزانية الأسبوع الماضي ، حسبما أفادت وكالة رويترز. من المقرر أن يحدد بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة الأساسية للقرض لمدة عام وخمس سنوات (LPR) يوم الثلاثاء.
  • ورفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي من 1.5٪ إلى 2٪ يوم الخميس وقال إنه يتطلع لتقليص ميزانيته العمومية بنحو 15 مليار يورو (15.9 مليار دولار) شهريًا من مارس 2023 حتى نهاية الربع الثاني. قال البنك المركزي الأوروبي إن رفع أسعار الفائدة يجب أن يستمر "بشكل ملحوظ بوتيرة ثابتة".
  • ضرب بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري نغمات مماثلة واختارا أيضًا زيادة 50 نقطة أساس، بما يتوافق مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء. كما أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن جهود البنك المركزي لكبح جماح التضخم لم تنته بعد، وقال إن صانعي السياسة "سيتعين عليهم البقاء في ذلك".
  •  قال موقع Twitter إنه لن يسمح للمستخدمين بعد الآن بالترويج لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى على منصته ، وفقًا لسلسلة تغريدات نشرتها الشركة يوم الأحد.

- وقالت الشركة: "نحن ندرك أن العديد من مستخدمينا ينشطون على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى". "ومع ذلك ، لن نسمح بعد الآن بالترويج المجاني لبعض منصات الوسائط الاجتماعية على Twitter."

  • يجتمع وزراء الطاقة بدول الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الإثنين في محاولة للاتفاق على سقف لأسعار الغاز ، وهو إجراء طارئ أدى إلى انقسام الرأي بين دول الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تسعى فيه إلى ترويض أزمة الطاقة.
  •  توّج المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم FIFA قطر 2022™ عقب فوزه على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3 على أرضية ملعب إستاد لوسيل.

المماثل

أرقام أمريكية منتظرة يترتب عليها الكثير!!
أرقام أمريكية منتظرة يترتب عليها الكثير!!

أهم حدّث لليوم!! القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي 18:45 القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي  18:45 مؤشر ريتشموند التصنيعي 19:00 جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية…

هل ستغير أرقام التضخم مسار الاحتياطي الفيدرالي؟!
هل ستغير أرقام التضخم مسار الاحتياطي الفيدرالي؟!

أهم أحداث اليوم!!  الناتج المحلي الإجمالي (شهري) 11:00 ص القراءة الأولية لتوقعات التضخم- ميتشجان 19:00 م القراءة الأولية لثقة المستهلك- ميتشجان 19:00 م جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية!!  هل سيغير الانخفاض الطفيف في أسعار…

أحدث الأخبار

التقلبات في الأسعار قادمة
التقلبات في الأسعار قادمة

سيصدر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بيان سعر الفائدة في 7 فبراير، على الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش+2. هذا البيان من بين الأدوات الأساسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي الأسترالي للتواصل مع المستثمرين حول السياسة النقدية.

تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!
تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!

أهم حدّث لليوم!!  متوسط الأجور في الساعة (سنوي)  متوسط الأجور في الساعة (شهري) 17:30 معدل البطالة 17:30 التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي 17:30 بتوقيت الإمارات!!  من المتوقع أن ترتفع جداول الرواتب لشهر يناير بمقدار 190 ألف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera