حالة الأسواق بعد تلقيح أول مسنة في بريطانيا وعقبات البريكست الشائكة وسباق اللقاحات في أمريكا وآمال التحفيز!!

حالة الأسواق بعد تلقيح أول مسنة في بريطانيا وعقبات البريكست الشائكة وسباق اللقاحات في أمريكا وآمال التحفيز!!

  •  امرأة في 90 من عمرها تصبح أول من يحصل على اللقاح في بريطانيا!!- المملكة المتحدة بدأت تلقيح مواطنيها بأول لقاحات (Covid-19)  اليوم الثلاثاء، مما يجعلها أول دولة تقدم على هذه الخطوة بتلقيح الناس بمصل خضع لجميع مراحل الاختبار. وحصل لقاح شركة فايزر (Pfizer-BioNTech) على موافقة طارئة من هيئة تنظيم الأدوية في بريطانيا الأسبوع الماضي. وسيتم تطعيم العاملين في قطاعي الصحة ودور رعاية المسنين والذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا أولًا. ودخلت "مارغريت كينان" (90 عامًا) التاريخ كأول شخص في العالم يحصل على لقاح فيروس كورونا لشركة فايزر خارج ظروف التجربة.
  • صفقة البريكست مًعلقة بين قليل من الأمل وكثير من الغموض وعدم اليقين!-  يتجه تركيز أوروبا هذه الأيام نحو المحادثات الجارية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بهدف إبرام صفقة تجارية بعد انفصال المملكة المتحدة عن الكتلة. ومن المقرر أن يصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى بروكسل هذا الأسبوع، خاصة مع اقتراب انتهاء الفترة الانتقالية في 31 ديسمبر الحالي دون وجود أي اتفاق يلوح في الآفاق وجمود المحادثات. واتهم الجانبان بعضهما البعض بعدم الرغبة في التنازل أو التفاوض حول القضايا الرئيسية والنقاط الشائكة مثل حقوق الصيد وقواعد المنافسة العادلة وإدارة الصفقات وحل النزاعات وآلية التحكيم.
  •  لجنة (FDA) قد تعطي لقاح فايزر الضوء الأخضر في أمريكا خلال يومين!- قبل يومين من اجتماع لجنة اللقاحات التابعة لإدارة الغذاء والدواء (FDA) للنظر في اللقاح المحتمل لشركتي (Pfizer-BioNTech) وإعطائه إذن الاستخدام في حالات الطوارئ، أصدرت الوكالة وثيقة تقيم بيانات التجارب السريرية للقاح. وقالت إن البيانات لا تثير أي مخاوف تتعلق بالسلامة. وبعد أسبوع من اجتماع يوم الخميس، من المقرر أن تدرس الـ (FDA) لقاح شركة مودرنا (Moderna). ورفضت شركتا فايزر ومودرنا دعوة الرئيس دونالد ترامب لحضور "قمة اللقاحات" يوم الثلاثاء في البيت الأبيض.
  •  الكونجرس الأمريكي يحاول شراء بعض الوقت لحين التوصل لحزمة التحفيزات الجديدة!!- يعمل المشرعون في الكونجرس بغرفتيه (النواب والشيوخ) على قدم وساق بهدف تمديد تمويل الحكومة الفيدرالية، الذي ينتهي يوم السبت، لمدة أسبوع إضافي. إذ إنهم يأملون في التوصل لاتفاق بشأن التحفيزات وحزمة الإغاثة من تبعات فيروس كورونا قبل نهاية العام لتجنب إغلاق الاقتصاد مجددًا. وجاءت هذه الأخبار بعد أن أعلن بعض أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين عن اقتراح حزمة تحفيز بقيمة 908 مليار دولار الأسبوع الماضي.
  •  حالة الأسواق - استقر الذهب بالقرب من أعلى مستوى له خلال أسبوعين عند 1874$، مدعومًا بالدولار الضعيف والآمال بشأن المزيد من التحفيز المالي في الاقتصاد الأمريكي.

- تراجع الجنيه الإسترليني حوالي 1.5% أمس، مع ازدياد الشكوك حول احتمالية إبرام اتفاق قبل انتهاء الفترة الانتقالية، ولكنه عوض الخسائر بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني ورئيسة المفوضية الأوروبية خطط الاجتماع هذا الأسبوع. وتمسك الإسترليني اليوم بآمال الاجتماع واستقر عند 1.3353 دولار أثناء الجلسة الآسيوية، وهو أعلى بكثير من أدنى مستوى سجله يوم الاثنين عند 1.3225 دولار.- استقر الين عند 104.10 للدولار بعد أن ارتفع بمقدار ضئيل يوم الاثنين، بينما ظل اليورو ثابتًا فوق 1.21 دولار.

- تراجعت أسعار النفط الثلاثاء، لتضيف إلى الخسائر من الجلسة السابقة بالتزامن مع تشديد كاليفورنيا إجراءات الإغلاق خلال إجازات عيد الميلاد وتسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا.

المماثل

 الفيدرالي وجرعات مُسكنة للأسواق، وبنك كندا يُخفف عمليات شراء الأصول، والإمارات تنفي الوصول لاتفاق!
الفيدرالي وجرعات مُسكنة للأسواق، وبنك كندا يُخفف عمليات شراء الأصول، والإمارات تنفي الوصول لاتفاق!

طلّ علينا يوم أمس رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام الكونغرس وقال: أن البنك المركزي سيُقدم دعمًا قويا للاقتصاد حتى اكتمال التعافي، ووصف التضخم أنه تأثير مؤقتًا وانعكاس لصدمة ما بعد فيروس كورونا…

شهادة باول، وقرار بنك كندا، على قائمة الأحداث الهامة لليوم، وبنك الاحتياطي النيوزيلندي يُفاجئ الجميع!! فماذا يحدث؟! 
شهادة باول، وقرار بنك كندا، على قائمة الأحداث الهامة لليوم، وبنك الاحتياطي النيوزيلندي يُفاجئ الجميع!! فماذا يحدث؟! 

نبدأ أحداث اليوم: مع شهادة جيروم باول الذي تترقبه الأسواق أمام الكونجرس، والذي بالطبع سيتطرق فيه للحديث عن مخاوف التضخم التي تُحيط بالبلاد، وخصوصًا بعد الأرقام الكبيرة التي رأيناها يوم أمس، وهو ما يُعطينا آمال أكثر بأن الفيدرالي سيتحرك قريبًا لوضع حد…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera