حالة الأسواق والعملات والمعادن مع مستهل الأسبوع!

حالة الأسواق والعملات والمعادن مع مستهل الأسبوع!

  • أخبار السوق!

- يبدو أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد هزم بسهولة منافسته مارين لوبان في انتخابات الأحد ، وحصل على فترة ولاية ثانية كرئيس لفرنسا.

- قادت المؤشرات الصينية الكبرى الخسائر حيث انخفضت أسواق آسيا بحدة يوم الاثنين بعد عمليات البيع المكثفة في وول ستريت يوم الجمعة، ومازالت تكافح الصين لاحتواء أسوأ انتشار للفيروس على الرغم من عمليات الإغلاق القاسية في شنغهاي. 

- سيراقب المستثمرون تويتر ، الذي يقال إنه يعيد فحص عرض شراء إيلون ماسك بعد أن كشف المستثمر الملياردير أنه حصل على تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار ، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر لم تسمها.

-  أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن زيادة سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة "ستكون مطروحة على الطاولة" عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو للموافقة على الزيادات التالية ، فيما يُتوقع أن تكون سلسلة، من الارتفاعات هذا العام.

-  من المتوقع أن تعلن حوالي 160 شركة في S&P 500 عن أرباحها هذا الأسبوع، وستكون كل الأنظار على تقارير شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك Amazon و Apple و Alphabet من Google و Meta Platforms و Microsoft.

  • أخبار العملات! 

- قوة الدولار تفتح الأسواق اليوم أيضًا بتداولات عند مستويات 101.66 مرتفعا بنسبة +0.53% حتى اللحظة وعلى الجانب الآخر يترقب المستثمرين اجتماع الفيدرالي المنتظر لشهر مايو للموافقة على زيادات أسعار الفائدة التالية. 

- يمر EUR / USD بجلسة تداول عكسي مفتوحة للرفض يوم الاثنين. افتتح الأصل تقريبًا عند 1.0806 وانتقل صعوديًا إلى 1.0815 لكن البائعين قاموا بسحب الزوج إلى ما دون سعر الافتتاح إلى أدنى مستوى عند 1.0772. يتداول الزوج عند مستويات منخفضة خلال جلسات التداول القليلة الماضية بعد أن فشل في الحفاظ على ما فوق المقاومة النفسية 1.0900 الأسبوع الماضي. 

- يتعرض زوج (GBP / USD) للضغط ولكن المضاربين على الارتفاع يتوقعون  تصحيحًا مهمًا في الأيام المقبل، وتعرض الزوج لضغوط في الفتح يوم الإثنين مع تأثر الدولار الأمريكي. وقد لامس قاع 1.2815 بعد انزلاقه من أعلى مستوى عند 1.2843، وعند كتابة هذا التقرير كان يتداول عند 1.2742$. 

- ارتفع USD / CAD إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع تقريبًا خلال الجلسة الآسيوية يوم الاثنين وكان الزخم الصعودي مدعومًا بمجموعة من العوامل: لا يزال المستثمرون قلقين بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في أعقاب الإغلاق المطول لـ COVID-19 في الصين، إلى جانب احتمالات ضعف النمو العالمي، على أسعار النفط الخام، والتي بدورها قوضت الدولار الكندي المرتبط بالسلع الأساسية، وقوة الدولار، وهو يترقب اليوم حديث تيف ماكلم محافظ بنك كندا. 

  • الطاقات! 

- تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين يوم الاثنين لتواصل خسائر الأسبوع الماضي مع تزايد المخاوف من أن الإغلاق المطول لفيروس كورونا في شنغهاي واحتمال زيادات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيضر بالنمو الاقتصادي العالمي ويغذي الطلب، وتكساس يتداول عند 98.14$ للبرميل.

- في أوروبا ، قالت ثلاثة مصادر لرويترز يوم الجمعة إن اتحاد خطوط الأنابيب بين روسيا وكازاخستان يستأنف الصادرات بالكامل اعتبارًا من 22 أبريل بعد ما يقرب من 30 يومًا من التعطل في أعقاب إصلاحات في أحد مرافق التحميل الرئيسية.

- ورأى بعض المحللين أن فوز إيمانويل ماكرون في الانتخابات الرئاسية الفرنسية قد يدعم أيضًا أسعار النفط.

  • أخبار المعادن! 

- يتراجع الذهب (XAU / USD) بسرعة منخفضة يوم الاثنين حيث أدت توقعات رفع أسعار الفائدة الضخمة من قبل الاحتياطي الفيدرالي (Fed) إلى تقليل جاذبية المعدن الثمين. تتراجع أسعار الذهب باتجاه الدعم النفسي عند 1900 دولار وبالطبع لا نغفل شهادة باول الفيدرالية في اجتماع صندوق النقد الدولي يوم الخميس الماضي التي أدت بدورها إلى إزالة الغيوم من عدم اليقين بشأن مدى رفع أسعار الفائدة في مايو.

- مع خسارة الفضة لمستويات 25$ بفعل لهجة الفيدرالي المتشددة يبدو أن الفضة تغرق أكثر وتتداول اليوم الإثنين على انخفاضات ملحوظة جدا عند مستويات 23.78$ للأونصة، متراجعة بنسبة −1.36% حتى الآن، وهذا جنبا إلى جنب مع قوة الدولار، وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

  • أهم الأحداث الاقتصادية! 

- حديث تيف ماكلم محافظ بنك كندا اليوم الساعة 5:00 م بتوقيت القاهرة. 

- اجتماع أوبك الأربعاء

- أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي يوم الجمعة.

المماثل

حالة الأسواق لأسبوع 6-10 يونيو!
حالة الأسواق لأسبوع 6-10 يونيو!

أخبار السوق!  -  ثروة الملياردير الأميركي إيلون ماسك هبطت بحوالي 17 مليار دولار يوم الجمعة بعدما أفادت تقارير أن مؤسس Tesla يرغب في خفض إجمالي عدد العاملين بالشركة بنحو 10%…

مؤشر سيهز الدولار الأمريكي
مؤشر سيهز الدولار الأمريكي

ستنشر الولايات المتحدة مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي «PMI» الصادر عن «ISM» يوم الخميس، الموافق لـ6 يناير، عند الساعة 17:00 (GMT+2) (بتوقيت MetaTrader).

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

أخبار السوق!  - ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية صباح يوم الاثنين، بقيادة أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حيث تفاعل التجار مع بيانات التضخم يوم الجمعه حيث ارتفع التضخم بنسبة 8…

كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟
كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟

ستصدر الولايات المتحدة مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، وهو أمر مهم لتقييم العملة: حيث أن الأسعار المتزايدة باستمرار تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera