حــالة الأســواق: كيـف أثرت الأحـداث السيـاسيـة والبيـانـات على العمـلات والذهـب اليــوم؟! 

حــالة الأســواق: كيـف أثرت الأحـداث السيـاسيـة والبيـانـات على العمـلات والذهـب اليــوم؟! 

  •  وأخيرًا، اخترق الجنيه الإسترليني حاجز 1.35$ الذي طال انتظاره صباح يوم الأربعاء بعد تصريح المفوضية الأوروبية بأن هناك تقدمًا بشأن اتفاق البريكست التجاري، بعد حل قضية آلية التحكيم وتسوية النزاعات، بينما ما زالت القضيتان؛ الصيد وقواعد المنافسة العادلة، محل خلاف. وارتفع الإسترليني بنسبة 0.6% مقابل الدولار بعد هذه التصريحات، متجاوزًا 1.35 دولار لأول مرة منذ مايو 2018. (لمعرفة المزيد عن هذه القضايا الشائكة وماذا تعني وتأثيرها على الإسترليني.
  •  ارتفع اليورو بنسبة 0.45٪ مقابل الدولار لأعلى من 1.22$ لأول مرة منذ أبريل 2018. كما انتعشت الأسهم الأوروبية أيضًا اليوم، واتبعت الاتجاه الإيجابي في وول ستريت منذ أمس الثلاثاء والجلسة الآسيوية خلال الليل بسبب تقدم محادثات التحفيز في واشنطن ومحادثات البريكست بين لندن وبروكسل. وصعد مؤشر "Stoxx 600" لعموم أوروبا بنسبة 0.9%.
  •  انخفض الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في عامين ونصف اليوم، مضغوطًا بالتفاؤل بشأن مشروع قانون الإنفاق الحكومي الأمريكي الضخم ومحادثات التحفيز وبداية توزيع اللقاحات في أمريكا، مما أدي لزيادة الرغبة في المخاطرة وقلل الطلب على الأصول الأكثر أمانًا.
  •  استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، عند 90.24 بعد انزلاقه إلى 90.419 يوم الاثنين، وهو مستوى لم يشهده منذ أبريل 2018.
  •  الفيدرالي يدعم الذهب ليرتفع إلى أعلى مستوى له خلال أسبوع إلى 1865 دولار، وسط آمال السوق في الحصول على مزيد من الدعم المالي للاقتصاد الأمريكي والتوقعات بأن يحافظ الفيدرالي على الفائدة كما هي بالقرب من 0%، مما سيضعف الدولار ويزيد جاذبية الذهب أمامه للتحوط من التضخم المتسارع مع استمرار التحفيزات.
  •  انخفضت الصادرات اليابانية بنسبة 4.2٪ في نوفمبر مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لبيانات وزارة المالية الصادرة اليوم. وكان ذلك بعيدًا عن الارتفاع 0.5% الذي توقعه الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز.
  •  النشاط التجاري في منطقة اليورو في ديسمبر ينتعش ويأتي أفضل من التوقعات لكنه ما زال منكمشًا. وجاء مؤشر الإنتاج المركب لمؤشر مديري المشتريات (PMI) في منطقة اليورو، والذي يقيس نشاط قطاعي التصنيع والخدمات، عند 49.8 في ديسمبر، مرتفعًا من 45.3 في نوفمبر. ومع ذلك، فإن القراءة الأقل من 50 تشير إلى انكماش النشاط.
  •  مزيد من الضغط على الدولار مع انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر مما كان متوقعًا في نوفمبر. وتراجعت المبيعات للشهر الثاني على التوالي وانخفضت بنسبة 1.1٪ في نوفمبر، متأثرة بعودة انتشار فيروس كورونا بقوة وتراجع دخل الأسر، مما زاد من علامات التباطؤ في تعافي الاقتصاد الأمريكي من ركود الوباء.

المماثل

المحرك الأساسي للسوق: بيان «FOMC» 
المحرك الأساسي للسوق: بيان «FOMC» 

ستعقد اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة «FOMC» وهي لجنة ضمن الاحتياطي الفيدرالي، اجتماع ومؤتمر صحفي هام في 22 سبتمبر في تمام الساعة 21:00 (GMT+3).

أحدث الأخبار

مؤشر Ifo لمناخ الأعمال الألماني
مؤشر Ifo لمناخ الأعمال الألماني

ستكشف ألمانيا، الاقتصاد الرائد في منطقة اليورو، عن أحد المؤشرات الاقتصادية الرئيسية – مؤشر Ifo لمناخ الأعمال الألماني - في 24 سبتمبر، عند الساعة 11:00 بتوقيت المنصة.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera