عملاقة التكنولوجيا تحت عين أوروبا وأخبار عن اللقاح الروسي وبدء التطعيم الجماعي وصفقة مايكروسوفت وTikTok وحالة الأسواق العالمية!!

عملاقة التكنولوجيا تحت عين أوروبا وأخبار عن اللقاح الروسي وبدء التطعيم الجماعي وصفقة مايكروسوفت وTikTok وحالة الأسواق العالمية!!

  • » بروكسل تريد أن تستجوب عملاقة التكنولوجيا أيضًا. إذ صرح اثنان من المشرعين الأوروبيين إنهما يعملان على تكثيف المناقشات مع كبار المديرين التنفيذيين لشركات جوجل وأمازون وفيسبوك وأبل، بالتزامن مع استمرار الجدل حول احتكارهم للأسواق وخنق المنافسة.- واستجوب الكونجرس الأمريكي رؤساء الشركات الأربعة (المُشار إليهم باسم GAFA) وسط تحقيقات حول ما إذا كانت هذه الشركات قد أساءت استخدام هيمنتها على السوق. والقلق العام بين العديد من المشرعين الأمريكيين هو أن قوانين مكافحة الاحتكار الحالية - التي تهدف إلى خلق منافسة عادلة في السوق - ليست مناسبة للاقتصاد الرقمي الحديث.
  • »  روسيا تستعد لبدء حملة تلقيح جماعي ضد فيروس كورونا في أكتوبر القادم على الرغم من الشكوك الدولية. وقال وزير الصحة الروسي أن التجارب السريرية للقاح المحتمل من معهد "Gamaleya" اكتملت، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الروسية الرسمية السبت الماضي. وزعمت موسكو أن نتائج الاختبار أظهرت استجابة مناعية في جميع النواحي، دون أي آثار جانبية أو مضاعفات. ويسعى المختبر الآن للحصول على موافقة الجهات التنظيمية على الدواء قبل بدء الاستخدام والتصنيع. وقال الوزير إن الأطباء والمعلمين سيكونون أول من يتم تطعيمهم، بينما سنخطط لبدء التطعيمات الجماعية في أكتوبر.- ومع ذلك، هناك الكثير من الشك والريبة حول اللقاح الروسي. إذ أعلن دكتور أنتوني فوتشي، مستشار فيروس كورونا للبيت الأبيض، عن مخاوفه بشأن مناهج الاختبار في كل من روسيا والصين. وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن لندن سترفض اللقاح الروسي على الأرجح بسبب الشكوك حول التجارب السريرية. إذ لم تنشر روسيا أي بيانات علمية حول سلامة وفعالية لقاحها.
  • » مايكروسوفت تؤكد على وجود محادثات لشراء TikTok في الولايات المتحدة، وتهدف إلى إنهاء الصفقة بحلول 15 سبتمبر.
  • »  تحتاج أوبك وحلفاؤها إلى إيجاد التوازن بين دعم أسعار النفط عن طريق خفض الإنتاج ومنافسة النفط الخام الأمريكي وإنتاجه السريع. إذ انتهت تخفيضات الإنتاج التاريخية لأوبك بلس والتي بلغت 9.7 مليون برميل يوميًا في 31 يوليو الماضي. واعتبارًا من أغسطس، ستتراجع التخفيضات إلى 7.7 مليون برميل يوميًا. وانخفضت أسعار النفط الاثنين بسبب المخاوف من زيادة المعروض مرة أخرى.- فبعدما أعادت أوبك التوازن للسوق، وتعافت الأسعار من انهيار الطلب والإمدادات الزائدة عن الحاجة، يجب أن يكونوا حذرين للغاية حتى لا يكونوا ضحية نجاحهم، لأن النفط الأمريكي سيستغل أي فرصة للاستحواذ على أجزاء جديدة من السوق.
  • » الذهب ستراجع طفيفًا إلى 1970 دولار بعدما سجل رقماً قياسياً عند 1984 دولار لأوقية اليوم الاثنين إذ عززت المخاوف من التداعيات الاقتصادية من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا جاذبيته كملاذ آمن. وجاء انخفاض الذهب بسبب ارتفاع الدولار قليلًا مما أدى إلى زيادة عمليات جني الأرباح. وارتفع الدولار مقابل سلة من العملات المنافسين اليوم، مع زيادة الطلب على عملة الملاذ الآمن، بجانب استراحة الورقة الخضراء من أضعف أداء شهري لها منذ 10 سنوات.

المماثل

أحدث الأخبار

الدولار يرتفع أكثر والذهب يواصل الهبوط... والموجة الثانية من الفيروس تحاصر أوروبا... والصين تتهم ترامب بأنه متنمر!!

»  ارتفع الدولار يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع، ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، وتجاهل فكرة العزوف عن المخاطرة بسبب زيادة حالات الإصابة بالفيروس وإجراءات الإغلاق الجديدة في أوروبا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera