قرار بنك اليابان، وأسهم تتحرك بقوة، ما هي؟!

قرار بنك اليابان، وأسهم تتحرك بقوة، ما هي؟!

أهم أحداث اليوم!! 

  • أسعار المنتجين الأساسي (شهري) 17:30
  • مبيعات التجزئة (شهري)17:30 
  • أسعار المنتجين (شهري) 17:30
  • مبيعات التجزئة الأساسية (شهري) 17:30
  • جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! 

تحليل للأخبار المنتظرة!! 

- يتوقع المتداولين اليوم، عددًا كبيرًا من التقارير الاقتصادية، بما في ذلك أحدث البيانات لمؤشر أسعار المنتجين ومبيعات التجزئة، وذلك في تمام الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات العربية المُتحدة!! 

- يتوقع الاقتصاديون الذين تم استطلاع آرائهم من قبل داو جونز أن مؤشر أسعار المنتجين قد انخفض بنسبة 0.1٪ في ديسمبر، مقارنة بارتفاع 0.3٪ في الشهر السابق.

- ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات التجزئة في ديسمبر بنسبة 1٪ ، وفقًا لتقديرات الإجماع. أظهرت القراءة السابقة انخفاضًا بنسبة 0.6٪.

- من المقرر أن يلقي أربعة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي خطابات الأربعاء: رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك، ورئيس بنك فيلادلفيا الفيدرالي باتريك هاركر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيم بولارد، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان.

- وبصفة عامة: سادت حالة عدم اليقين بين المتداولين في الأسابيع الأخيرة حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في 31 يناير و 1 فبراير.

- سيستمر أيضًا؛ موسم أرباح الشركات مع أرباح جيه بي هانت ترانسبورت سيرفيسز وتشارلز شواب ومجموعة بي إن سي للخدمات المالية وديسكوفر أون.

Screenshot_4.png

ماذا حدّث مع بنك اليابان اليوم!! 

- تم تداول أسهم آسيا والمحيط الهادئ على ارتفاع على الرغم من إعلان بنك اليابان عن عدم تغيير سياسة التحكم في منحنى العائد .

- ضعفت العملة اليابانية مقابل الدولار الأمريكي بعد أن فاجأ بنك اليابان الأسواق بالحفاظ على نطاق تحمل منحنى العائد دون تغيير، وتراجع ما يصل إلى 2.7٪ مقابل الدولار الأمريكي بعد الإعلان عن القرار واستقر آخر مرة عند 130.35 ، محلقًا عند أقوى مستوياته منذ يونيو 2022.

- وقال محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في إفادة ، وفقًا لترجمة رويترز: "لسنا بحاجة إلى مزيد من التوسع في النطاق حول هدف العائد لدينا".

- "لم يمض وقت طويل منذ أن اتخذنا قرارا بشأن إجراءاتنا في ديسمبر. ونقل عنه قوله إن الأمر سيستغرق على الأرجح بعض الوقت حتى تبدأ الإجراءات في التأثير في إصلاح وظيفة السوق.

- ترك البنك المركزي سعر الفائدة دون تغيير عند -0.1٪ شديد التشاؤم - تمشيا مع التوقعات وحافظ على نفس المعدل الذي ظل عليه منذ عام  2016.

- وأكد البنك المركزي مجددًا أنه سيحافظ على سياسته الحذرة لدعم اقتصاده بشكل أكبر.

Screenshot_1.png

محركات للأسواق اليوم أيضًا!! 

  •  قال المكتب البريطاني للإحصاءات الوطنية يوم الأربعاء إن التضخم في المملكة المتحدة، تراجع إلى 10.5٪ في ديسمبر، انخفاضًا من 10.7٪ في نوفمبر. وذلك؛ انخفاضًا من أعلى مستوى في 41 عامًا عند 11.1٪ في أكتوبر، رفع بنك إنجلترا مؤخرًا سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.5 نقطة مئوية إلى 3.5٪ في 15 ديسمبر. تتوقع الأسواق المالية ارتفاعًا إضافيًا إلى 4٪ عندما يجتمع لتحديد خطوات سياسته النقدية التالية في 2 فبراير. 
  • تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء حيث خيمت حالة عدم اليقين بشأن توقعات السياسة النقدية والاقتصاد ، إلى جانب بعض تقارير الأرباح الضعيفة من وول ستريت ، على معنويات المخاطرة.
  •  خسر بنك جولدمان ساكس توقعات الأرباح على خلفية انخفاض عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول.
  •  يتم دعم أسعار النفط، مع إعادة فتح الصين حيث التفاؤل في الطلب على الوقود، ومع توقع أوبك أن الطلب الصيني على النفط في طريقه للارتداد.
  •  عاد المستثمرون إلى أسهم التكنولوجيا ، حيث تصدرت بورصة ناسداك ذات التقنية العالية جميع مؤشرات وول ستريت الثلاثة الرئيسية منذ بداية العام ، حيث ارتفعت بنسبة تزيد عن 6٪.
  •  يرى بنك أوف أمريكا من المحتمل ألا يبدأ الركود الآن إلا في وقت لاحق من عام 2023 حيث كان إنفاق المستهلكين أقوى من المتوقع وتراجع الاحتياطي الفيدرالي من تكثيف رفع أسعار الفائدة.
  •  تراجعت أسهم جولدمان ساكس بأكثر من 6٪ عقب انخفاض عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول. وفي الوقت نفسه ، ارتفع بنك مورجان ستانلي بنسبة 5.9٪ ، مدعومًا بعائدات إدارة الثروات التي جاءت أفضل من المتوقع.
  •  قفزت أسهم شركة Moderna بأكثر من 6٪ في تعاملات ممتدة بعد أن قالت شركة الأدوية إن لقاحها الذي يستهدف الفيروس المخلوي التنفسي  فعال بنسبة 84٪ والذي يقي من المرض لدى كبار السن.
  • قالت شركة FTX للعملات المشفرة المفلسة يوم الثلاثاء إنه تم اختراق ما قيمته 415 مليون دولار من العملات المشفرة من حسابات البورصة ، وهو ما يمثل جزءًا كبيرًا من الأصول المحددة التي تحاول الشركة استردادها.
  •  لليوم الرابع على التوالي، أحببت عملة البيتكوين الطيران فوق 21000 دولار. تم تداول أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية مؤخرًا عند 21،215 دولارًا ، بزيادة 1.2٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهذا يُمثل، تحسنًا ملحوظًا عن مستوياتها قبل أكثر من أسبوع بقليل. جاء ارتفاع BTC بنسبة 25 ٪ تقريبًا على مدار الأيام السبعة الماضية، وسط تزايد ثقة المستثمرين بأن التضخم يتضاءل وأن الاقتصاد جيد.

المماثل

العام ينقضي، وسط مخاوف الأسواق والأسهم من القادم!!
العام ينقضي، وسط مخاوف الأسواق والأسهم من القادم!!

أهم أحداث اليوم!!  مؤشر ريتشموند التصنيعي الأمريكي 19:00 مبيعات المنازل المعلقة (شهري) الأمريكي 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية!!  الأسهم الخاسرة، ومخاوف 2023!! - مع بقاء ثلاثة أيام تداول في عام 2022، يسير سوق الأسهم على…

أحدث الأخبار

البنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا يرفعان الفائدة اليوم!!
البنك المركزي الأوروبي، وبنك إنجلترا يرفعان الفائدة اليوم!!

أهم حدّث لليوم!!  قرار الفائدة البريطانية 16:00 ملخص السياسة النقدية 16:00 بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي 17:15 الفائدة على عمليات إعادة التمويل الرئيسية 17:15 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية…

الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!
الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!

أهم حدّث لليوم!!  أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) 17:30 القراءة المراجعة لثقة المستهلك (جامعة ميتشجان) 19:00 مبيعات المنازل المعلقة (شهري) 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! - بدأت الأسواق الأوروبية…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera