لقاح كورونا أصبح أقرب إلينا وتطورات حكاية بريطانيا مع هواوي وأبل تنتصر على الاتحاد الأوروبي حول الضرائب وحالة الأسواق العالمية!

لقاح كورونا أصبح أقرب إلينا وتطورات حكاية بريطانيا مع هواوي وأبل تنتصر على الاتحاد الأوروبي حول الضرائب وحالة الأسواق العالمية!

 #نشرة_الاقتصاد وأهم ما حدث اليوم: لقاح كورونا أصبح أقرب إلينا وتطورات حكاية بريطانيا مع هواوي وأبل تنتصر على الاتحاد الأوروبي حول الضرائب وحالة الأسواق العالمية وأكثر...

»  نبدأ بالأخبار المفرحة: لقاح شركة مودرنا أظهر استجابة مناعية "قوية"... وسهم الشركة يرتفع 16%!!- أنتج لقاح شركة "Moderna" المحتمل، لمنع والوقاية من فيروس كورونا، أجسامًا مضادة محايدة في جميع المرضى الـ 45 في المرحلة المبكرة من التجارب السريرية على الأشخاص (وهي المرحلة الأخيرة)، وفقًا لأحدث البيانات. وستوفر هذه النتائج المزيد من البيانات الواعدة بأن اللقاح قد يعطي بعض الحماية ضد "كوفيد 19". وارتفعت أسهم مودرنا بعد هذا الخبر بأكثر من 16%.

» أبل تنتصر على الاتحاد الأوروبي في معركة الضرائب!!- أدعت المفوضية الأوروبية في 2016 إن أيرلندا سمحت لشركة آبل بدفع "ضرائب أقل بكثير من الشركات الأخرى على مدى عدة سنوات". وأصدرت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي اليوم قراراها بأن المفوضية فشلت في إثبات أن الحكومة الأيرلندية منحت عملاق التكنولوجيا الأمريكي أي ميزة ضريبية. وفازت آبل اليوم ضد المفوضية الأوروبية بشأن النزاع المتعلق بدفع 13 مليار يورو من الضرائب الأيرلندية.

» هل ستوجه الصين رد انتقامي مؤلم على بريطانيا بسبب حظر هواوي؟.. والمملكة تنفي أنها متأثرة بدونالد ترامب!!- تدفع وسائل الإعلام الصينية المدعومة من الدولة بكين على الانتقام علنيًا وبشكل مؤلم من المملكة المتحدة بسبب قرارها بحظر هواوي من شبكات الجيل الخامس (5G)، حتى لا تصبح الصين لقمة سائغة. وحثت شركة هواوي الحكومة البريطانية على إعادة النظر في هذا القرار، وأكدت الشركة بأنها "واثقة" من أن القيود الأمريكية الجديدة "لن تؤثر على مرونة أو أمن المنتجات التي نوردها". وبينما يرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بإن قرار المملكة "يعزز الأمن عبر المحيط الأطلنطي في زمن شبكات الجيل الخامس، ويحمي خصوصية المواطنين والأمن القومي وقيم العالم الحر في نفس الوقت".

وعلى الصعيد الآخر، قال وزير الصحة البريطاني الأربعاء إن ترامب لم يؤثر بشكل مباشر على قرار حكومة المملكة المتحدة بحظر معدات هواوي. وصرح، "نعلم جميعًا دونالد ترامب، أليس كذلك؟... يمكن لجميع الأشخاص محاولة نسب هذا القرار لأنفسهم، لكنه كان بناءً على تقييم فني أجراه مركز الأمن الإلكتروني الوطني".

» الأسهم العالمية تقفز لأعلى على ضوء الأخبار الإيجابية حول اللقاح المنتظر!!- ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم وسط آمال كبيرة حول لقاح فيروس كورونا المنتظر. وارتفع مؤشر "Stoxx 600" لعموم أوروبا بنسبة 1.7٪ خلال تعاملات اليوم، مع ارتفاع أسهم السفر والترفيه أكثر من 5٪ لتقود قائمة المكاسب مع تواجد جميع القطاعات والبورصات الأوروبية الرئيسية تقريبًا في المنطقة الإيجابية. وارتفع مؤشر داو جونز 326 نقطة أو 1.2٪. كما ارتفع مؤشر "S&P 500" بنسبة 1.1٪ وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1٪.

»  النفط يرتفع مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكي وانتظار اجتماع أوبك!!- ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء، إلى مستويات 40 دولار لخام غرب تكساس ومستويات 43 دولار لخام برنت، بعدما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 8.3 مليون برميل، متجاوزة توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.1 مليون برميل، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي، مما يُعكس تحسن الطلب العالمي على النفط وعودة النشاط الاقتصادي. وينتظر السوق اجتماع "أوبك بلس" حول مستوى الإنتاج المستقبلي من قبل أوبك وحلفائها، بما في ذلك روسيا، وهل سيتم تمديد تخفيضات الإنتاج البالغة 9.7 مليون برميل يوميًا التي تنتهي في يوليو أم تخفيفها إلى 7.7 مليون برميل يوميًا. وسيُحدد قرار أوبك+ اتجاه سوق النفط الفترة المقبلة.

»  الذهب يرتاح فوق مستويات 1800 دولار والشكر للتوترات بين الصين وأمريكا!!- ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته خلال أسبوع واحد اليوم، مستقرًا بشكل مريح فوق 1800 دولار، مع زيادة الطلب على أصل الملاذ الآمن الذي يتغذى على المخاوف بشأن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي الذي يعاني بالفعل من جائحة فيروس كورونا. ووصل الذهب إلى 1809.61 دولار للأونصة، بعدما سجل أعلى مستوى له منذ 9 يوليو عند 1814.40 دولار.

وإلى هنا تنتهي نشرتنا اليوم وإلى اللقاء في نشرة جديدة غدًا... دمتم ناجحين ورابحين. 

المماثل

بيل جيتس: لن نكتشف لقاح للفيروس في 2020... وأسهم نتفليكس ترتفع... والدولار ينتظر الفيدرالي... والنفط رهينة الهبوط... وأمريكا تريد سحب بريطانيا في مدارها الفلكي!!

بيل جيتس لا يعتقد أن أيًا من لقاحات فيروس كورونا الحالية قيد التطوير ستحصل على موافقة الولايات المتحدة قبل نهاية أكتوبر - وقد يكون هذا خبرًا سيئًا للرئيس دونالد ترامب، الذي لمّح أكثر من مرة أنه سيكون هناك لقاحًا فعالًا لمواجهة الوباء قبل الانتخابات…

حالة الأسواق: الإسترليني يُعاني من البريكست والدولار مستقرًا... واليورو ينتظر قرار المركزي الأوروبي!!

الجنيه الإسترليني يهبط بقوة مع تزايد المخاوف مرة أخرى بشأن عدم التوصل لاتفاق  حول البريكست واستعداد المملكة المتحدة للمغادرة دون اتفاق إذا لم يتوصلوا لاتفاقية بشأن التجارة الحرة هذا الأسبوع…

أحدث الأخبار

الدولار يرتفع أكثر والذهب يواصل الهبوط... والموجة الثانية من الفيروس تحاصر أوروبا... والصين تتهم ترامب بأنه متنمر!!

»  ارتفع الدولار يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في ستة أسابيع، ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، وتجاهل فكرة العزوف عن المخاطرة بسبب زيادة حالات الإصابة بالفيروس وإجراءات الإغلاق الجديدة في أوروبا…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera