ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!

ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!

  • أخبار الأسواق!

- أسبوع جديد وأهم القضايا الاقتصادية والسياسية على رأس الأحداث، أهمها وأكثرها تأثيرا: أن شنغهاي خرجت من حالة الإغلاق، وقام بنك الصين بأخذ خطوة خفض سعر الفائدة الأسبوع الماضي وهذا يعتبر إشارة إلى أن السلطات ستقدم الدعم للانتعاش.

- فيما شهد الأسبوع الماضي أول ثمانية أسابيع من الخسائر المتتالية لمؤشر داو جونز منذ عام 1923، في حين توج مؤشر ستاندرد آند بورز 500 سلسلة خسائر استمرت سبعة أسابيع، وهي الأسوأ منذ عام 2001.

- مازال الاتحاد الأوروبي غير قادر على التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن حظر النفط الروسي، والذي تسميه موسكو "عملية خاصة"، وهذا بالطبع يحد من ارتفاعات النفط، وهذا الأسبوع تترقب الأسواق نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي، 

- بشكل عام المستثمرون والأسواق يكرهون عدم اليقين، وهذه فترة ليس لديهم فيها أي مؤشر واضح على ما سيحدث مع هذا الاندفاع بين التضخم والاقتصاد." لنتابع!

-  ينطلق المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس هذا الأسبوع، حيث يجمع قادة سياسيين ورجال أعمال من جميع أنحاء العالم. تأتي قمة هذا العام بعد عدة سنوات من جائحة Covid-19 ووسط غزو روسيا لأوكرانيا، والذي من المتوقع أن يكون على رأس جدول الأعمال.

-  ارتفعت العقود الآجلة للأسهم بشكل حاد في وقت مبكر من يوم الاثنين بعد أن انخفض مؤشر داو جونز الصناعي للأسبوع الثامن على التوالي وسط عمليات بيع واسعة النطاق في السوق.

- يتطلع المستثمرون إلى مجموعة جديدة من الأرباح هذا الأسبوع ، بما في ذلك مجموعة من أسماء التجزئة الكبيرة. تم تعيين Zoom Video للإعلان عن النتائج يوم الاثنين متبوعًا بـ Costco و Nvidia و Dollar General و Nordstrom و Macy’s في وقت لاحق من الأسبوع.

- لقد خرجت شنغهاي من حالة الإغلاق وأخذ تخفيض كبير غير متوقع في سعر الفائدة في الصين الأسبوع الماضي إشارة إلى أن السلطات ستقدم الدعم للانتعاش.

-  تحتل الجغرافيا السياسية بؤرة التركيز في آسيا هذا الأسبوع حيث يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بجولة في المنطقة، مما يعزز مشاركة اقتصادية أمريكية أكبر ويسعى إلى صد نفوذ الصين.

  • أهم أخبار العملات! 

-  انخفض الدولار يوم الاثنين مع استمرار المستثمرين في ضغوط البيع، مما يقلل من الرهانات على مكاسب الدولار الأخرى من ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، بينما يتطلع إلى أن تخفيف الإغلاق في الصين يمكن أن يساعد النمو العالمي وعملات المصدرين.

- يعزز زوج اليورو / الدولار الأمريكي مكاسبه الأخيرة تحت 1.0600 ، حيث لا يزال الاهتمام بالبيع حول الدولار الأمريكي ثابتًا وسط مزاج حذر في السوق، وهو يتداول الآن عند مستويات 1.0622$ مرتفعا بنسبة 0.59%. 

- لا يزال زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي أكثر ثباتًا بالقرب من أعلى مستوى خلال أسبوعين، ممتدًا انتعاش الأسبوع الماضي، حيث يبدو أن صانعي السياسة البريطانيين متفائلون بالتغلب على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمصاعب الاقتصادية الناجمة عن التضخم. كما يبقي مشتري الكابل على أمل في الضعف الواسع للدولار الأمريكي وسط بداية ضعيفة للأسبوع.

- يتعرض زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي للضغط في بداية الأسبوع، حيث فقد مستوى 1.28 في وقت كتابة هذا التقرير وانخفض بنحو0.31%، حيث أن الزوج ظل على قدم وساق حول أدنى مستوى خلال اليوم، محاطًا بقاع أسبوعين، وهو يتداول الآن عند مستويات 1.2798$. 

  • أهم أخبار النفط! 

- ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين مع دعم الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ، ونقص المعروض ، وانخفاض طفيف في الدولار الأمريكي لدعم السوق ، حيث تستعد شنغهاي لإعادة فتح أبوابها بعد إغلاق دام شهرين ، مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ حاد في النمو، وخام غرب تكساس عند مستويات 110$ للبرميل.

  • أهم أخبار المعادن! - أثر ارتفاع أسعار الفائدة وقوة الدولار الأمريكي على أسعار الذهب مؤخرًا. مع ذلك، فإن عمليات البيع المكثفة في أسواق الأسهم، وسط تدهور آفاق النمو الاقتصادي ، يجب أن تشهد عودة الباحثين عن الملاذ الآمن إلى الذهب ، وفقًا لتقرير الاقتصاديين في بنك ANZ، وهو يتداول اليوم عند مستويات 1860$ للأونصة.

- تلتقط الفضة (XAG / USD) العطاءات إلى 21.85 دولارًا حيث يعكس المشترون تراجع بداية الأسبوع ، مما يبرر اختراق الأسبوع الماضي للعقبات الحاسمة. وما يبقي مشتري المعادن متفائلين هو الانتعاش التدريجي لمؤشر القوة النسبية مع انتعاش الأسعار خلال جلسة يوم الاثنين الآسيوية، وهي تتداول اليوم عند 22.06$ للأونصة.

  •  أهم البيانات! 

▪️هذا الأسبوع موعدكم مع أحاديث: لجيروم باول - كريستين لاجارد - أندرو بيلي. 

▪️ نتائج اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي: يوم الأربعاء.

▪️القراءة الأولية للمؤشر التصنيعي الألماني PMI

▪️قرار الفائدة، وبيان السياسة النقدية للاحتياطي النيوزلندي.

المماثل

ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

أخبار السوق!  - ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية صباح يوم الاثنين، بقيادة أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حيث تفاعل التجار مع بيانات التضخم يوم الجمعه حيث ارتفع التضخم بنسبة 8…

كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟
كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟

ستصدر الولايات المتحدة مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، وهو أمر مهم لتقييم العملة: حيث أن الأسعار المتزايدة باستمرار تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة…

أحدث الأخبار

الأسواق تُقييم حديث جيروم باول!!
الأسواق تُقييم حديث جيروم باول!!

قيمت الأسواق توقعات رفع أسعار الفائدة في المستقبل بعد أن قال باول يوم الأربعاء إن وتيرة رفع أسعار الفائدة قد تتباطأ في أقرب وقت في ديسمبر…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera