وسط تباين، الأسواق تستوعب تصريحات البنك المركزي الأوروبي!!

وسط تباين، الأسواق تستوعب تصريحات البنك المركزي الأوروبي!!

أهم الأحداث المنتظرة لليوم!! 

  • القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي 18:45
  • القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الخدمي 18:45 
  • جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! 

الأسواق بعد قرارات المركزي الأوروبي بالأمس!! 

نقل البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الرئيسي من 1.5٪ إلى 2٪ يوم الخميس وقال إنه سيبدأ في تقليص ميزانيته العمومية بنحو 15 مليار يورو (15.9 مليار دولار) شهريًا من مارس 2023 حتى نهاية الربع الثاني من الشهر. 

كما اختار بنك إنجلترا والبنك الوطني السويسري زيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس حيث تحاول أوروبا مواجهة التضخم المرتفع.

تأتي الزيادات في أسعار الفائدة في أعقاب تحركات مماثلة من قبل الاحتياطي الفيدرالي ، والتي رفعت سعر الفائدة القياسي إلى أعلى مستوى لها منذ 15 عامًا يوم الأربعاء.

ويأتي اليوم أهم الأرقام لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي، ومؤشر مديري المشتريات الخدمي الساعة 18:45م بتوقيت الإمارات العربية، تأتي أهمية هذه البيانات حيث تم تعديل مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات التصنيعي العالمي في الولايات المتحدة صعوديًا بشكل طفيف إلى 47.7 في نوفمبر من عام 2022 من 47.6 مبدئيًا، لكنه استمر في الإشارة إلى أول انكماش في نشاط المصانع منذ يونيو 2020. وكان الانخفاض مدفوعًا بانخفاض الإنتاج والطلبات الجديدة.

افتتحت الأسواق الأوروبية يوم الجمعة بشكل متباين حيث عالج المستثمرون مجموعة قرارات البنك المركزي التي أعلن عنها يوم الخميس.

سجلت أسهم منطقة اليورو أسوأ أداء يومي لها في ستة أشهر بعد الزيادات.

تم تداول أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الغالب على انخفاض مع تزايد مخاوف الركود.

Screenshot_5.png

5.pngScreenshot_2.png

محفزات الأسواق لليوم أيضًا!! 

  •  كانت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية ثابتة مساء الخميس حيث استجاب المستثمرون للبيانات التي زادت من المخاوف من ركود وشيك ويتطلعون إلى قائمة المتحدثين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقدها يوم الجمعة.
  •  قام UBS برفع توقعاته للناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 إلى 4.9٪ ، مقابل 4.5٪ سابقًا ، وفقًا لما ذكره كبير الاقتصاديين الصينيين. 
  •  فرضت وزارة التجارة الأمريكية قيودًا على الشركات الصينية بسبب جهودها لاستخدام التقنيات المتقدمة للمساعدة في تحديث الجيش الصيني. يأتي ذلك بعد شهرين فقط من تقييد إدارة بايدن وصول الصين إلى أشباه الموصلات المتقدمة.
  • أعلنت Citi أنها ستخرج من أعمالها المصرفية للأفراد في الصين ، وهي خطوة ستؤثر على حوالي 1200 موظف في البلاد، وقالت سيتي إن المغادرة ستؤثر أيضًا على المنتجات الاستهلاكية والقنوات بما في ذلك الودائع والتأمين والرهون العقارية والاستثمارات والقروض والبطاقات. لكنها قالت إن الخروج لا يشمل أعمالها المؤسسية في الصين.
  •  انخفضت مبيعات التجزئة والخدمات الغذائية بنسبة 0.6٪ في نوفمبر بعد ارتفاعها بنسبة 1.3٪ في الشهر السابق، وفقًا لوزارة التجارة. كان ذلك أقل من تقديرات داو جونز بانخفاض 0.3٪.
  •  خفضت اليابان والصين والمملكة المتحدة حيازاتها الجماعية من الخزانة بمقدار 91 مليار دولار في أكتوبر مع ارتفاع العائدات وقلق المستثمرين بشأن التضخم. كان الاحتياطي الفيدرالي يرفع أسعار الفائدة ، وقد غذت هذه الزيادات سوق الخزانة.

المماثل

الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!
الأسواق تترقب أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي!!

أهم حدّث لليوم!!  أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي (شهري) 17:30 القراءة المراجعة لثقة المستهلك (جامعة ميتشجان) 19:00 مبيعات المنازل المعلقة (شهري) 19:00 جميع الأوقات الواردة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!! - بدأت الأسواق الأوروبية…

قرار بنك اليابان، وأسهم تتحرك بقوة، ما هي؟!
قرار بنك اليابان، وأسهم تتحرك بقوة، ما هي؟!

أهم أحداث اليوم!!  أسعار المنتجين الأساسي (شهري) 17:30 مبيعات التجزئة (شهري)17:30  أسعار المنتجين (شهري) 17:30 مبيعات التجزئة الأساسية (شهري) 17:30 جميع الأوقات الصادرة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة!!  تحليل للأخبار المنتظرة!!  - يتوقع…

أحدث الأخبار

التقلبات في الأسعار قادمة
التقلبات في الأسعار قادمة

سيصدر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) بيان سعر الفائدة في 7 فبراير، على الساعة 05:30 بتوقيت جرينتش+2. هذا البيان من بين الأدوات الأساسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي الأسترالي للتواصل مع المستثمرين حول السياسة النقدية.

تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!
تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير يدّق الأبواب... فما المُنتظر؟!

أهم حدّث لليوم!!  متوسط الأجور في الساعة (سنوي)  متوسط الأجور في الساعة (شهري) 17:30 معدل البطالة 17:30 التغير في التوظيف بالقطاع غير الزراعي 17:30 بتوقيت الإمارات!!  من المتوقع أن ترتفع جداول الرواتب لشهر يناير بمقدار 190 ألف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera