ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

  • أخبار السوق! 

- ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية صباح يوم الاثنين، بقيادة أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حيث تفاعل التجار مع بيانات التضخم يوم الجمعه حيث ارتفع التضخم بنسبة 8.6٪ في مايو على أساس سنوي  وهو أسرع ارتفاع له منذ عام 1981، وتوقعوا حدوث ركود محتمل.

- يأتي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المرتقب هذا الأسبوع ، حيث من المتوقع أن يعلن البنك المركزي عن رفع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة على الأقل يوم الأربعاء. 

- بشكل عام رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين هذا العام، بما في ذلك زيادة بمقدار 50 نقطة أساس (0.5 نقطة مئوية) في مايو في محاولة لدرء ارتفاع التضخم الأخير.

- أظهرت أرقام رسمية الاثنين أن الاقتصاد البريطاني انكمش على غير المتوقع في أبريل نيسان على أساس شهري وذلك بنسبة 0.3%، مما فاقم المخاوف من حدوث تباطؤ قبل ثلاثة أيام من إعلان بنك إنجلترا نطاق أحدث تحرك لأسعار الفائدة لمواجهة ارتفاع التضخم.

- البتكوين تتراجع بأكثر من 7% مسجلة أدنى مستوى لها في 18 شهراً لتلامس مستوى 24649 دولاراً، لأول مرة هذا العام. 

- قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوم الاثنين إن طوكيو تشعر بالقلق إزاء الانخفاضات الحادة في عملة الين وتقف على أهبة الاستعداد "للرد بشكل مناسب" إذا لزم الأمر،

- يقول جي بي مورجان إن الأصول الصينية تعد أداة تنويع جيدة في الوقت الحالي، مع تخفيف عمليات الإغلاق وتراجع الضغوط التنظيمية، من المقرر أن تتراجع بعض الرياح المعاكسة التي تواجه الأسهم الصينية، وفقًا لـ JPMorgan.

  • أخبار العملات! 

- تعزز الزخم الصعودي للدولار الأمريكي من خلال إصدار تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع يوم الجمعة. كما لاحظ الاقتصاديون، وتعززت قوة الدولار الأمريكي من خلال التوقعات بأن يكون الاحتياطي الفيدرالي أكثر نشاطًا، وهو يتداول اليوم عند 104.58$. 

- يوسع اليورو مقابل الدولار الأميركي انخفاضه لليوم الثالث على التوالي يوم الاثنين، منخفضًا إلى ما دون المستوى 1.0485 ، والذي كان بمثابة حاجز دعم مهم في أواخر أبريل / أوائل مايو. استقر السعر حاليًا بالقرب من نقطة الازدحام هذه ، لكن مؤشرات الزخم تشير إلى المزيد من الخسائر.

- يتم تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي بالقرب من 1.2231 ، حيث فقد حوالي 3٪ في جلسات التداول الأربع الأخيرة. وتصاعدت الضغوط على الجنيه الإسترليني يوم الإثنين، حيث أصدرت مجموعة من الإحصائيات المخيبة للآمال انكماش الاقتصاد بنسبة 0.3٪ لشهر أبريل، خلافا لتوقعات النمو بنسبة 0.1٪. كما جاءت بيانات الإنتاج الصناعي أقل من التوقعات.

-اكتسب زوج الدولار الأمريكي / الدولار الكندي بعض الزخم لليوم الرابع على التوالي يوم الاثنين، حيث أدى تراجع أسعار النفط إلى تقويض الدولار الكندي وظل داعمًا وسط قوة الدولار الأمريكي، بشكل عام الرهانات العدوانية على رفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ،عززت مزاج العزوف عن المخاطرة الطلب على أموال الملاذ الآمن.

  • النفط والمعادن! 

- تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين يوم الإثنين ، حيث أدى تفجر حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في بكين إلى تحطيم الآمال في انتعاش سريع في طلب الصين على الوقود ، في حين أدت المخاوف بشأن التضخم العالمي وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى زيادة الكساد في السوق، وخام غرب تكساس عند 116$ للبرميل اليوم. 

- تراجع سعر الذهب الاثنين بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له منذ شهر في وقت سابق من الجلسة بعد أن أدت بيانات قوية للتضخم في الولايات المتحدة إلى رفع عوائد سندات الخزانة والحد من جاذبية الذهب الذي يمثل ملاذاً آمناً، والذهب عند 1856$ وحتى كتابة هذا التقرير. 

- تكافح الفضة لتمديد انتعاش يوم الجمعة من أدنى مستوى في شهر واحد، والفضة اليوم عند مستويات 21.44$ للأونصة حتى كتابة التقرير، على تراجع قرابة −1.89%.

المماثل

كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟
كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟

ستصدر الولايات المتحدة مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، وهو أمر مهم لتقييم العملة: حيث أن الأسعار المتزايدة باستمرار تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة…

ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 23 -27 مايو!

أخبار الأسواق! - أسبوع جديد وأهم القضايا الاقتصادية والسياسية على رأس الأحداث، أهمها وأكثرها تأثيرا: أن شنغهاي خرجت من حالة الإغلاق، وقام بنك الصين بأخذ خطوة خفض سعر الفائدة الأسبوع الماضي وهذا يعتبر إشارة إلى أن السلطات ستقدم الدعم للانتعاش…

أحدث الأخبار

يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!
يرتفع اليوان على أمل تخفيف سياسة الصين بشأن فيروس كورونا، واليورو ينتظر شيء ما!!

هبطت الأسهم الأميركية مع تأكيد مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أن مزيداً من رفع أسعار الفائدة قادم في الطريق، علاوة على تعرض الإقبال على المخاطرة إلى ضربة ناتجة عن أسباب الغموض وعدم اليقين التي تحيط بقيود فيروس كوفيد في الصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي…

أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!
أسعار النفط تتراجع مع استمرار احتجاجات الصين على فيروس كوفيد- 19!!

تمحو أسعار النفط مكاسب 2022 حيث أثارت احتجاجات الصين مخاوف بشأن الطلب تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام في وقت مبكر من آسيا مع ارتفاع حالات كوفيد وقيود الفيروسات والاضطرابات في الصين  بسبب استمرار سياسة صفر كوفيد…

نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!
نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني يثير الآمال في حدوث ركود أكثر اعتدالًا!! فماذا حدّث؟!

التقويم الاقتصادي!!  القراءة النهائية لإجمالي الناتج المحلي الألماني (ربع سنوي) عيد الشكر الأمريكي  ألمانيا تسجّل نموًا اقتصاديًا أعلى من المتوقع في الربع الثالث!!  أظهرت أرقام الناتج المحلي الإجمالي الألماني أن اقتصاد البلاد قد نما بشكل طفيف…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera