3 أسئلة توضح حكاية بريطانيا وهواوي وشبكات الجيل الخامس (5G):

3 أسئلة توضح حكاية بريطانيا وهواوي وشبكات الجيل الخامس (5G):

ملخص سريع لأحداث القصة:

دخلت شركة هواوي السوق البريطاني منذ 20 سنة، وبعد كل هذه المدة؛ اكتشفت الحكومة البريطانية أن الاعتماد على معدات الشركة الصينية يُشكل تهديدًا غير مقبولًا على الأمن القومي للبنية التحتية للاتصالات والشبكات والبيانات الحيوية للبلاد.

لذلك وفي تطور مفاجئ وجذري، أعلن رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" حظر شركة هواوي الصينية، الرائدة في صناعة معدات الاتصالات والتكنولوجيا، من الوصول لشبكات الجيل الخامس (5G) في المملكة المتحدة ومنع الشركات البريطانية من استخدام معداتها.

ما هي تفاصيل قرار الحظر؟

 اقترحت الحكومة مرحلتين لحظر معدات هواوي من البنية التحتية لشبكات (5G):

1) منع شركات الاتصالات البريطانية من شراء أي معدات جديدة خاصة بشبكات (5G) من هواوي بدءًا من يناير 2021.

2) بحلول 2027، يجب على الشركات إزالة جميع معدات وأجهزة هواوي المثبتة بالفعل في شبكاتهم المحمولة.

 ملحوظة صغيرة: لم تحظر الحكومة استخدام معدات Huawei في شبكات 4G و 3G، لأن 5G هي الشبكة المعنية بنقل البيانات الحيوية.2️⃣ ما الدافع وراء تغير موقف الحكومة البريطانية المفاجئ؟1) في يناير الماضي، صرح جونسون أن هواوي لها حصة 35% من سوق (5G) في المملكة المتحدة، لكنه شدد على أنه لن يسمح لهواوي بأن تكون الشركة التي توفر العناصر والمعدات الأساسية لشبكات الجيل الخامس، حيث يتم تخزين بيانات العملاء السرية.2) حذر المركز الوطني للأمن السيبراني من هواوي، واعتبر التعامل معها "عالي المخاطرة". ولكن كان المركز واثقًا من أنه سيستطيع التصدي لأي مشاكل أمنية، إذا حدثت.

 وبالرغم من ذلك، يبدو أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد هواوي هي الدافع الرئيسي وراء تغيير وجهة نظر الحكومة البريطانية، والتي تمنع هواوي من الوصول إلى أشباه الموصلات المصنوعة من المعدات الأمريكية والمستخدمة في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس.

3) لذلك، طلبت بريطانيا من المركز الوطني مراجعة هذا القرار، وكان رد المركز أن منتجات هواوي، التي تستخدم الرقائق المذكورة في العقوبات الأمريكية، بالفعل ستُعاني من مشاكل كثيرة متعلقة بالأمان والموثوقية والخصوصية.بعدها، اُعتبرت شركة هواوي عالية المخاطر بسبب العقوبات الأمريكية.

 ماذا يعني هذا القرار لشركة هواوي نفسها؟1) تحتفل هواوي بمرور 20 عامًا على تواجدها في السوق البريطاني، وهو من أهم الأسواق الكبرى الرئيسية التي اخترقتها هواوي خارج آسيا. وهي خطوة هامة في طريق هواوي لتكون الشركة الأولى العالمية والرائدة في صناعة معدات وأجهزة الاتصالات، لتتغلب على منافسيها الرئيسين؛ نوكيا واريكسون.

2) لذلك، يعتبر حظر هواوي من المملكة المتحدة ضربة كبيرة لها، وسيجبرها على التراجع عدة خطوات للخلف، بعد الخطوات الكثيرة التي اتخذتها للفوز برضا الحكومة البريطانية. ففي مايو الماضي، أعلنت هواوي عن خططها لإنفاق مليار جنيه استرليني على مركز أبحاث جديد في "Cambridgeshire"، الذي سيخلق حوالي 400 وظيفة جديدة في بريطانيا.

 وفي النهاية، نفت هواوي مرارًا وتكرارًا أنها تعمل مع الحكومة الصينية للتجسس على البلاد، وأنها شركة خاصة مستقلة. ولا تعتقد هواوي أن الأمر سيتوسع أكثر من ذلك، لينتشر قرار حظرها لباقي أوروبا، وخاصة لألمانيا. 

والآن، أصبحت لديك كل الحكاية، فماذا سيحدث برأيك في هذا الصراع؟ هل سيتوسع الأمر وستنتقم الصين من بريطانيا؟ وهل ستنضم دول أخرى لهذا القرار؟ أم سينتهي الأمر عند هذا الحد؟ 

المماثل

بيل جيتس: لن نكتشف لقاح للفيروس في 2020... وأسهم نتفليكس ترتفع... والدولار ينتظر الفيدرالي... والنفط رهينة الهبوط... وأمريكا تريد سحب بريطانيا في مدارها الفلكي!!

بيل جيتس لا يعتقد أن أيًا من لقاحات فيروس كورونا الحالية قيد التطوير ستحصل على موافقة الولايات المتحدة قبل نهاية أكتوبر - وقد يكون هذا خبرًا سيئًا للرئيس دونالد ترامب، الذي لمّح أكثر من مرة أنه سيكون هناك لقاحًا فعالًا لمواجهة الوباء قبل الانتخابات…

أحدث الأخبار

الموجة الثانية من فيروس كورونا تهاجم الأسواق بشراسة!!

 الموجة الثانية من الفيروس تضرب الأسهم الأمريكية!!» تراجعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد اليوم مع قلق المستثمرين من أن الزيادة الأخيرة في إصابات فيروس كورونا قد توقف التعافي الاقتصادي العالمي…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera