CME Group تطلق عقود البيتكوين الآجلة

CME Group تطلق عقود البيتكوين الآجلة

بلغت البيتكوين رقما قياسيا جديدا أكثر من 7300$ في بورصة بيتستامب اللوكسمبورغية يوم الجمعة. حيث ازدادت قيمتها بمقدار 7 أضعاف منذ بداية هذا العام. 
تلقت العملة الرقمية دفعة كبيرة هذا الأسبوع على اعتبار أن CME Group, المشغل الأكبر للمشتقات المالية في العالم, أعلنت عن خططها بطرح عقود البيتكوين الآجلة مع نهاية عام 2017. كان هذا الإعلان مفاجئا حيث صرح المدير التنفيذي للمنظمة تيرينس دافي, منذ قرابة الشهر, أنه من غير المرجح إطلاق عقود البيتكوين الآجلة في المستقبل القريب. وفقا لـ دافي, كان الطلب المتزايد على الأصول المرتبطة بالبيتكوين سببا رئيسيا في تغيير المشغل لرأيه.  
قرار CME Group جاء بعد قرار CBOE Global Markets الذي أعلن عن نيته بإطلاق خيارات البيتكوين بانتظار الموافقة من لجنة تداول السلع والعقود الآجلة (CFTC). وهو ما تحتاجه CME Group أيضا. 
يتم تداول خيارات البيتكوين بالفعل حاليا في LedgerX, وهي منصة تداول عملات رقمية, تم تسجيلها مؤخرا لدى CFTC كمركز لتبادل عقود المشتقات المالية المسوّاة بالعملات الرقمية.  
من شأن إجراءات CBOE Global Markets و CME Group أن تضفي مصداقية كبيرة على البيتكوين. من الواضح أن القبول الرسمي للعملات الرقمية بطيء نسبيا, لكنه آخذ بالارتفاع. 
من الواضح أن وول ستريت مهتم بالبيتكوين. وبالتالي فإن تداول عقود البيتكوين الآجلة في CME Group سيعود بالعديد من المزايا على الناشطين في السوق. بداية, سيكون من الأسهل الرهان على انخفاض سعر العملة الرقمية. سيتمكن المتداولون من اتباع استراتيجيات السوق المحايدة والتداول بوفرة أكبر. إضافة لذلك, سيتمكن المحترفون الذين لم يرغبوا سابقا في التعامل بالبيتكوين بسبب القلق من التبادلات المشبوهة, من الدخول في السوق. ومع توافر خيارات أكبر, من المرجح أن تشهد البيتكوين انتشارا واسعا. 
من المرجح أن يبرز حافز أكبر لمجموعات الاستثمار الكبرى للانخراط في التعامل بالبيتكوين إذا أظهرت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) قبولا أكبر للبيتكوين. وهو ما لم يحدث حتى الآن. في مارس, رفضت SEC العرض المقدم من Winklevoss brothers لتداول عقود الفوركس الآجلة بالبيتكوين. يعتبر قبول SEC ضروريا جدا لتحظى البيتكوين بالمزيد من القبول في الأسواق الرئيسية وإعطائها الفرصة للتطور ضمن النظام المالي العالمي. 
المشكلة الأكبر التي تبرز في أسواق البيتكوين الحالية هي عدم التنظيم. تعتبر خطوة CME Group هامة للغاية للبيتكوين, لكن الطريق ما زال طويلا قبل أن تصبح العملات الرقمية أكثر قدرة على جذب المستثمرين التقليديين.    

المماثل

لم يتم العثور على نتائج

الشائع

اجتماع البنك المركزي الأوروبي

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر اجتماع البنك المركزي الأوروبي في 26 أكتوبر. سيعلن البنك عن قراره بخصوص السياسة النقدية في 14:45 بتوقيت المنصة. كما سيعقد حاكم المصرف ماريو دراغي مؤتمرا صحفيا في 15:30 بتوقيت المنصة. 

اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي

تعتبر سياسة البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) المحرك الرئيسي للدولار الأسترالي. ستعلن الجهة الحاكمة مجددا قرارها بخصوص سياستها النقدية في 7 نوفمبر الساعة 05:30 بتوقيت المنصة. 

العروض التي تثير اهتمامك

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا