TESLAو PFIZERو APPLE: تحديثات سوق الأسهم

TESLAو PFIZERو APPLE: تحديثات سوق الأسهم

الشركات الطبية: الثلاثة في سباق

شهد هذا الصيف ارتفاع سعر سهم Modernas من 55$ في يونيو إلى 95$ في يوليو ليعود إلى 55$. في نفس الوقت، فشلت شركة فايزر في كسر المقاومة البالغة 39$ والتي كانت تحد من تحركاتها منذ بدء أزمة الفيروس. مؤخراً، يتم تداولها تحت 36$. والثالثة في المنافسة على اللقاح هي شركة Novavax – حيث انخفض سعر السهم من 187$ في أغسطس إلى أقل من 87$ حاليًا.

كما ترى، اختبر الثلاثة ارتفاع مشابه في منتصف الصيف ثمَّ عادوا إلى ماكانوا عليه. لماذا؟ توقعات مبيعات غير واضحة بما أن اللقاحات تقترب من مراحلها النهائية في Moderna وPfizer وNovavax، أدركت هذه الشركات أنها لن تتنافس مع بعضها البعض فحسب، بل مع مقاولين أصغر أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، لايعتقد أي منهم أنه سيتم استبعاد الضغط السياسي من اللعبة لتسويق أحد اللقاحات أكثر من الآخر للجمهور. ومن ثم، على الرغم من أن الشركة الأولى التي حصلت على لقاح معتمد ستشهد ارتفاع في أسعار أسهمها،إلا أن التقدم الصاعد سيكون محدوداً بمرشحين بديلين. ولكن من سيكون؟ تابع الأخبار معنا.

1.png

السيارات الكهربائية: أكثر حضوراً في اللعبة

قامت تسلا بتقسيم للأسهم مؤخراً، لذلك لم نعد نرى أسعار مثل 1500$ – حتى الآن… بالإضافة إلى ذلك، أدى السقوط الأخير في قطاع التكنولوجيا في S&P إلى انخفاضه من 500$ إلى النطاق الحالي بين 330-340$. وبينما يعزز التصميم الشهير لـ إيلون ماسك مبيعات Cybertruck، يبدو أن منافسيه يجتمعون للرد.

أعلنت شركة جنرال موتورز مؤخراً أنها كانت تحصل على حصة ضخمة تبلغ 2 مليون دولار في شركة نيكولا للسيارات الكهربائية (تحديداً، نيكولا تيسلا - وهذا ليس مفاجئاً). وهذا ما جعل أسهمها ترتفع من نطاق 20$ إلى السعر الحالي 33$ – بمعنى آخر، عودة الأسعار إلى مستويات ما قبل الفيروس. وهذه خطوة مفيدة جداً لهذا السهم لأنه كان بعيداً عن مسار نمو مستقر خلال السنوات الأخيرة. هل ستتحمل تسلا المنافسة القريبة؟ سنعرف ذلك قريباً.

2.png

الأجهزة: Apple ... قُرّة العين

مع هبوط قطاع التكنولوجيا في S&P’s مؤخراً، انخفض سهر سهم Apple من 138$ إلى 112$تقريباً. إنه هبوط غير مرئي ولكنه متضمن داخل الصناعة. في الواقع، يبدو الأمر أشبه بالتصحيح المناسب من الضجة المبالغ بها عند ارتفاعات أعلى من 130$ في الاتجاه الصعودي العادي الذي نشأ منذ مارس.

في الحقيقة، سنرى في 15 سبتمبر تقديم سنوي آخر لشركة Apple. إذا تجاوز الإعلان عن منتجات جديدة توقعات السوق، فقد يرتفع السهم مرة أخرى. ولهذا السبب، لندع السعر يستقر لفترة ومن ثم لنرى ما لدى Apple لتقدمه – غالباً، سنرى كسر حاجز 138$ قريباً.

3.png

خطتك الآن كالتالي: تعلّم، جرّب، تداول

تماشياً مع هذه الملاحظات، نحاول أن نبقيك على اطلاع بأحدث التحليلات ، بالإضافة إلى تزويدك بالأساسيات والاختصارات الخاصة بـ استراتيجيات التداول المختلفة. أيضًا، انتبه إلى تفاصيل الأسهم المختلفة – تجدها كلها في مواصفات .

                                                                                                  تسجيل الدخول

المماثل

أسواق الأسهم تنتعش والداو جونز يحقق أفضل مكسب يومي منذ 1933

يبدو أن إجراءات البنوك المركزية حول العالم وبرامج التيسير الكمي غير المحدودة للاحتياطي الفيدرالي وخطة الإنقاذ الاقتصادي التي أقرها الكونجرس والبيت الأبيض لمواجهة تداعيات فيروس كورونا قد بدأت في أن تؤتي ثمارها إذ: - واصلت أسواق الأسهم في وول ستريت…

أحدث الأخبار

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال 00:30:00

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera