الحرب بين Reddit و Wall Street على GameStop

الحرب بين Reddit و Wall Street على GameStop

ماذا حدث؟

إن لم تكن تعرف GameStop قبل كل هذه الجلبة، سنخبرك عنها. GameStop هي متجر أميركي عادي في الشارع الرئيسي يبيع الألعاب والأجهزة وغيرها من المعدات الالكترونية. بالطبع، ألحق وباء كوفيد-19 أضراراً جسيمة بالمتاجر ولا يعدُّ GameStop استثناءاً. ومن سيذهب لشراء الألعاب إلى متجر في الشارع بينما يمكنك شراء أي شيء عبر الانترنت؟ 

كما ترون، مرّت GameStop بظروف صعبة. لذلك، راهنت العديد من صناديق التحوط على خسارة GameStop لقيمتها وبدأت ببيع الأسهم. وكانت GameStop ستسقط فعلاً، ولكن فجأة، بدأ الناس في Reddit بمناقشة الموضوع، وأصبح رائجاً، وبدأت بشراء أسهم GameStop بشكل كبير. 

وكنتيجة لذلك، ارتفع سعر السهم بشدة نتيجة الطلب المتزايد عليه، وكل المستثمرين الذين راهنوا على هبوطه، خسروا مليارات الدولارات. تسبّب هذا النشاط بما يدعى بـ«short squeeze». أُجبِر الباعة على المدى القصير الذين راهنوا ضد GameStop على شراء المزيد من أسهم GameStop لتغطية خسائرهم. مما جعل السعر يرتفع أكثر، الأمر الذي يجبر المزيد من الباعة على المدى القصير على تغطية خسائرهم، وبالتالي يدفع السهم نحو المزيد من الارتفاع. 

ما هو الهدف الرئيسي من ذلك؟

بدأ بعض الناس بشراء GameStop لمجرد التسلية. بينما أراد البعض الآخر اختبار مدى قدرة مجتمع الانترنت. كما يعتقد البعض أن هذا انتقام من بعض الشركات المالية الكبرى التي تم اتهامها بالتسبّب بانهيار السوق في 2008. حتى أن إيلون ماسك قد شارك في هذه اللعبة عبر تغريدة، مما تسبّب بارتفاع GameStop أكثر. 

1.png

النتيجة

وصل المجموع الكلي للرهان ضد GameStop إلى 5$ مليار، وفقاً لـ«Investopedia». "إننا نشهد ظاهرة لم أرَها من قبل،" صرّح جيم كارمر، معلّق في وول ستريت.

قفز سهم GameStop أكثر من 822%، من 17.25$ في بداية العام إلى 159.18$ يوم الإثنين. يوم الخميس، قفز حتى 483.00$، قبل أن يعود للانخفاض مجدداً. اليوم يتم تداوله عند ما يقارب 380.00$. 

كل هذا الفوضى المتعلقة بـGameStop تركت أثراً كبيراً على الشركات الكبرى. انخفضت كلاً من أسهم S&P 500 وداو جونز بشكل ملحوظ يوم الأربعاء، بنسبتي 2.6% و 2.1% على التوالي. اعتبر بعض المحللين أن بيع المؤشر قد حصل بسبب المستثمرين الذين أخذوا أموالهم من هذه المؤشرات لتغطية مراهانتهم القصيرة التي قاموا بها على أسهم مثل GameStop.

لنختم حديثنا بملحوظة إيجابية. تسبّب لوضع بظهور العديد من الميمز التي ترونها في الأسفل.

3.png
2.png

شاهد الفيديو!

المماثل

 آخر أخبار الأسهم والعملات والأسواق!
آخر أخبار الأسهم والعملات والأسواق!

ماذا يحدث بسوق الأسهم الأمريكية؟!  - هدت المؤشرات الرئيسية الأخرى في وول ستريت أيضًا خسائر فادحة بين عشية وضحاها ، حيث انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 3…

أحدث الأخبار

ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!
ماذا تتداول هذا الأسبوع 13-17 يونيو!

أخبار السوق!  - ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية صباح يوم الاثنين، بقيادة أسعار الفائدة قصيرة الأجل، حيث تفاعل التجار مع بيانات التضخم يوم الجمعه حيث ارتفع التضخم بنسبة 8…

كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟
كيف يمكن أن يؤثر مؤشر أسعار المستهلك CPI على الدولار الأمريكي؟

ستصدر الولايات المتحدة مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المستهلك الأساسي اليوم في الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة، وهو أمر مهم لتقييم العملة: حيث أن الأسعار المتزايدة باستمرار تجعل البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة…

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera