أفخاخ الثور الخادعة

أفخاخ الثور الخادعة

يعتبر فخ الثور مصدر إزعاج حقيقي لما يسببه من خسائر متكررة للمشاركين في السوق. يتشكل فخ الثور عندما يبدأ السعر بالتحرك للأعلى، ومن ثم، ودون سابق إنذار، ينعكس ويتراجع. هذه الحركة تتسبب بفخ يقود غالبا إلى حركة بيع واسعة. قد تسقط في هذا الفخ في منطقة مقاومة رئيسية.

دعنا نقم بتصويب الأمر، كيف نتوقع مثل هذه الأفخاخ لنتجنبها، وكيف نسيطر عليها في بداية تشكلها. تخيل أن هناك ترندا صاعدا، ثم تلاحظ أن السعر يسرع إلى مستوى مقاومة ويخترقه، لا يتوقف هناك بل يتابع الحركة للأعلى. ومن ثم، بعد عدة شمعدانات، يتوقف السعر عن التقدم، ويبدأ بالتراجع. عندما يلاحظ لاعبو السوق الذين فتحوا صفقات طويلة الأمد (الثيران) اختراق مستوى المقاومة، يبدأون بالقلق بسبب بلوغ مستوى إيقاف الخسارة الخاص بهم. وبالتالي يقعون في الفخ. نمط مخطط فخ الثور الشائع. يخترق شمعدان الثور ويغلق فوق مستوى المقاومة، لكن النطاقين التاليين هابطين. الشمعدان الثاني في النمط يمثل شمعدانا ذو نطاق تثبيت هابط.

Bulls traps1.png

من الأشكال الأخرى لنمط مخطط فخ الثور هو شمعدان يخترق مستوى المقاومة ويرتفع للأعلى، ثم يغلق أسفل مستوى المقاومة مشكلا شمعدانا هابطا.

Bulls traps 2.png

إن العثور على أنماط مخطط فخ الثور ومناطق المقاومة الرئيسية قد يكون صعبا، وخاصة للمتداولين المبتدئين. قد تخدعك السوق أحيانا. عندما تعتقد أنك عثرت على فخ الثور، قد يتبين في النهاية أنه اختراق حقيقي للأعلى. ولذلك، لإيجاد مستوى مقاومة قوي، عليك الانتقال إلى الأطر الزمنية الأسبوعية أو اليومية (أية أطر زمنية أعلى) والنظر إلى المخطط. هل هناك قمة تبرز عن نطاق التداول؟ إذا كانت موجودة، فهي تمثل مستوى المقاومة الخاص بك (لا تتكاسل عن القيام بذلك لتأكيد مستويات المقاومة الخاصة بك).

استراتيجية التداول

الآن وقد تعلمت كيف تعثر على أفخاخ الثور، نقترح عليك عددا من استراتيجيات التداول.  

"العناصر الرئيسية"

أزواج العملات - أي زوج.

الأطر الزمنية - المخططات الساعية هي المفضلة، لكن بإمكانك استخدام المخططات اليومية و H4 أيضا.

الخلفية (الأرضية) - تعلم كيفية تمييز الشمعدانات الانعكاسية الهابطة، وزيادة خبرتك من خلال التداول على أطر زمنية متعددة.

الأدوات الفنية - غير مطلوبة.

Bull traps 3.png

"قواعد اللعبة"١. عندما تشاهد السعر يتقدم إلى مستوى المقاومة، عليك الانتظار لمعرفة ما سيحدث عندما يصل إليه؛٢.. بعد وصول السعر إلى منطقة المقاومة، وبدء تشكل نمط مخطط فخ الثور، يمكنك وضع أمر إيقاف بيع معلق عند ٢ نقطة على الأقل أسفل قاعدة الشمعدان الذي اخترق منطقة المقاومة؛٣. ثم ضع إيقاف الخسارة عند ٢ نقطة على الأقل فوق قمة هذا الشمعدان؛٤. يجب وضع أمر أخذ الربح عند مستوى السعر الأدنى للسوينغ السابق.

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera