ابن استراتيجيتك على مؤشر القوة النسبية ’RSI’

ابن استراتيجيتك على مؤشر القوة النسبية ’RSI’

قبل الحديث عن استراتيجيات التداول باستخدام مؤشر القوة النسبية، من الجدير البدء بتعريف بسيط لهذا المؤشر.

مؤشر القوة النسبية (RSI) هو واحد من مؤشرات التذبذب الذي يستخدمه المتداولون على نطاق واسع لتحديد نقاط الانعكاس. الفكرة الأساسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تطبيق استراتيجيات التداول المختلفة هي أنه "إذا ارتفع مؤشر القوة النسبية فوق ٧٠ نقطة، فهذا يعني أن هذا الزوج يقع في منطقة الإفراط في الشراء. أما إذا انخفض مؤشر القوة النسبية إلى ما دون خط ٣٠، فإن هذا الزوج يقع في منطقة الإفراط في البيع."

لنتحدث عن استراتيجيتي تداول بسيطتين يمكنك استخدامهما في التداول اليومي.

الاستراتيجية رقم ١

المعايير:

• زوج العملات - أي زوج

•الإطار الزمني - H4

• مؤشر القوة النسبية - الفترة الزمنية ٨، تطبيق على "إغلاق"، المستويات: ٣٠، ٤٠، ٥٠، ٦٠، ٧٠

شراء.

الخطوات:

١. عندما يخترق مؤشر القوة النسبية المستوى ٥٠ من الأسفل للأعلى، ضع أمر إيقاف شراء معلق  عند ١٥ نقطة فوق الشمعدان الذي حدث عنده الاختراق. ولا تنسى أمر إيقاف الخسارة! ضعه عند الحد الأدنى. وتذكر أنه إذا اخترق المؤشر مستوى ٥٠ في الاتجاه المعاكس، عليك إغلاق الصفقة.

٢. بمجرد اختراق المؤشر لمستوى ٦٠، ضع الأمر الثاني. يجب أن يكون أمر إيقاف الخسارة عند الحد الأدنى أيضا.

٣. متى يجب إغلاق الصفقة؟ بمجرد اختراق مؤشر القوة النسبية لمستوى ٧٠ من الأعلى للأسفل.

rsi2.png

بيع.

الخطوات:

١.عندما يخترق مؤشر القوة النسبية مستوى ٦٠ باتجاه الأسفل، ضع أمر إيقاف بيع معلق عند ١٥ نقطة تحت الشمعدان الذي يحدث عنده الاختراق. يجب وضع إيقاف الخسارة عند الحد الأعلى.

٢. عندما يخترق المؤشر مستوى ٥٠ للأسفل، ضع أمرا معلقا آخر تحت الشمعدان الذي حدث عنده الاختراق. لا تنسى أمر إيقاف الخسارة.

٣. بالعودة إلى مقدمة هذه المقالة، فإن الخط ٣٠ يعتبر أحد المستويات الرئيسية. وبالتالي، عندما يخترق المؤشر مستوى ٣٠ من الأسفل للأعلى، يكون الوقت قد حان لأخذ الربح، وهي إشارة على الانعكاس للأعلى.

الاستراتيجية رقم ٢ (الشمعدان رقم ٥٠)

المعايير:

  • زوج العملات - أي زوج
  • الإطار الزمني - أي إطار
  • مؤشر القوة النسبية - الفترة الزمنية ٨، المستويات: ٢٠، ٨٠

الخطوات:

١. العثور على زوج يكون فيه الشمعدان رقم ٥٠ أدنى من الشمعدانات الـ ٤٩ السابقة له.  ٢. تطبيق مؤشر القوة النسبية (RSI). تحقق من المكان الذي يخترق فيه المؤشر مستوى ٢٠ من الأعلى للأسفل. تحقق مما إذا كان مؤشر القوة النسبية تحت مستوى ٢٠ يتوافق مع الشمعدان رقم ٥٠. بعد التأكد من استيفاء هذين الشرطين، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.

٣. الآن عليك انتظار تشكل شمعدان آخر أدنى من الشمعدان رقم ٥٠. ومع ذلك، من الهام إلقاء نظرة على المؤشر. من المفترض أن يقدم المؤشر إشارة أعلى من الأولى (الانحراف بين المؤشر والسعر). إذا تم استيفاء هذه الشروط أيضا، يمكننا البحث عن نقطة الدخول.

٤. الخطوة التالية هي تحديد الدخول. يجب أن تنتظر الشمعدان الذي سيغلق فوق الشمعدان رقم ٥٠. بعد ذلك، يمكنك فتح الصفقة.

٥. الخطوة التالية هامة جدا في أية صفقة. ضع أمر إيقاف الخسارة. ألق نظرة على المخطط واعثر على مستوى دعم معقول بالنظر إلى حركات السعر السابقة. يجب أن يكون أمر إيقاف الخسارة أدنى قليلا من مستوى الدعم لأن السعر قد يصل إلى مستوى الدعم ثم يرتد عنه. ولكن إذا لم يحدث الارتداد، فإن خطر المزيد من الانخفاض سيكون أكبر.

٦. الخطوة الأخيرة هي إيجاد مستوى أخذ الربح. القاعدة الذهبية لدى المتداولين هي استخدام نسبة الخطر/المكافأة ١:٣. لذلك إذا قمت بتحديد مستوى إيقاف الخسارة، يجب عليك حساب المسافة بين سعر الدخول وإيقاف الخسارة، وتحديد ٣ مسافات مثلها فوق سعر الدخول. سيكون هذا هدفك.

rsi.png

نصائح: يدرك جميع المتداولين أن إشارات مؤشر واحد فقط لا تعطي ضمانًا بنسبة ١٠٠٪. من الأفضل دائما الجمع بين عدة مؤشرات. إذا رأيت مؤشرا آخر يشير إلى الانعكاس، فمن الأفضل أن تأخذ هذه الإشارة بعين الاعتبار، وربما تغلق الصفقة قبل أن يعطي مؤشر القوة النسبية إشارة مماثلة.

في الخلاصة، يمكننا القول بأن مؤشر القوة النسبية (RSI) هو أحد المؤشرات الأكثر جدارة بالثقة. يمكنك أيضا الجمع بينه وبين مؤشرات أخرى لبناء استراتيجيتك الخاصة !

المماثل

كيف تستخدم مؤشرات الحجم في التداول؟

إذا كنت تتداول الأسهم، فأنت تملك معلومات حول أحجام التداول التي تقدمها البورصة. تسمح لك هذه المعلومات بمعرفة ما إذا كان لاعبو السوق يدعمون اتجاه السعر أم لا. في سوق العملات، الوضع مختلف، ولكن بإمكان المتداولين الحصول على أفكار ورؤى انطلاقا من الأحجام.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera