استخدام السكالينغ إن والسكالينغ آوت في التداول

استخدام السكالينغ إن والسكالينغ آوت في التداول

لنفترض أنك قمت بفتح صفقة ما، ووضعت أوامر إيقاف الخسارة وأخذ الربح. ما هي الخطوات التالية؟ حسنا، يمكنك الجلوس وانتظار حركة السوق وحسب، لكن المتداولين المحترفين لا يكتفون بذلك، بل يحاولون أن يكونوا أكثر مرونة عند اتخاذ قرارات التداول من خلال استخدام نهج السكالينغ إن والسكالينغ آوت في صفقاتهم. إذا كنت تبحث عن مزيد من الاحترافية في تداولاتك، فهذه المقالة تقدم لك كل ما تريد معرفته! لنتعرف معا على السكالينغ وكيفية تطبيقه بصورة صحيحة لتحقيق الأرباح وإدارة المخاطر.

ما هو السكالينغ؟

لا علاقة لهذا المصطلح بالوزن والترجيح (المعايرة) نهائيا. تذكر أننا لا نعيش في العصر الذي كانت تسود فيه المقايضة!بصورة أساسية، يشير المصطلح إلى إضافة أو إزالة وحدات من الصفقة التي فتحتها. إذا قمت باستخدام السكالينغ بصورة صحيحة، تتمكن من إدارة المخاطر ومضاعفة أرباحك. وكما هو الحال بالنسبة لأية استراتيجية احترافية، فإن له مزاياه وعيوبه.

كيف يمكن للمتداول الاستفادة من السكالينغ؟

• بداية، تشعر بالطمأنينة تجاه فتح وإغلاق صفقاتك، وهذه ميزة نفسية هامة. تذكر أن لا أحد يبلغ الكمال! من الصعب جدا انتظار البداية الأمثل طوال الوقت. عوضا عن ذلك، يمكنك تحديد المستويات المحتملة للدعم والمقاومة والانعكاس والاختراق، ودخول السوق بالقرب منها. إذا كان لديك مرونة تحديد مستوى فتح وإغلاق صفقتك، فإنك ولا شك ستكون مرتاحا نفسيا.

• تأمين أرباحك. يساعدك السكالينغ آوت من الصفقات الناجحة مع استخدام الإيقاف المتحرك على حماية أرباحك من أي انعكاس مفاجئ.

• كسب المزيد من المال. إذا واصلت السوق الحركة في صالحك، يمكنك زيادة حجم صفقتك، وبالتالي أرباحك.

في الوقت نفسه، فإن للسكالينغ عدد من الجوانب السلبية:

• إذا أضفت المزيد إلى صفقتك، فإنك تزيد من نسبة المخاطرة.

• في حالة السكالينغ آوت، إن إزالة أجزاء من صفقتك المفتوحة يقلل من أرباحك المحتملة.

والآن سنشرح لك كيفية السكالينغ إن (الإضافة) والسكالينغ آوت (الإزالة) من صفقاتك لتتمكن عند استخدامها بصورة صحيحة من إدارة المخاطر وحماية أرباحك.

كيفية القيام بالسكالينغ آوت

يشير مصطلح سكالينغ آوت إلى إغلاق أجزاء من صفقاتك. وهو يساعدك بصورة أساسية على الحد من المخاطر. إذا استخدمتها بالتوازي مع أوامر الإيقاف المتحرك، فقد تتمكن من فتح صفقات بالحد الأدنى من المخاطر (بدون مخاطر تقريبا).

لنتعرف على كيفية استخدامها بصورة فعالة من خلال المثال أدناه.

لنفترض أنك تتداول زوج دولار نيوزيلندي/دولار أمريكي. ولديك ١٠٠٠٠$ في رصيدك. لاحظت أن مؤشر ADX بدأ الحركة للأعلى مع انخفاض +DI إلى ما دون –DI. يشير هذا الوضع إلى ارتفاع الضغط الهابط. وفي الوقت نفسه، انخفض الماكد مقتربا من خط الصفر الخاص به، مما يشير إلى انعكاس محتمل. قررت دخول السوق على اختراق خط الدعم القوي عند مستوى ٠.٦٨٧٢. حجم الصفقة التي فتحتها يساوي ١. عند تشكل الشمعدان الهابط متسببا باختراق، فتحت صفقة قصيرة عند مستوى ٠.٦٨٦٦ ووضعت أمر إيقاف الخسارة عند ٠.٦٨٨٠ وأخذ الربح عند ٠.٦٨٣٢. مع حجم الصفقة الذي قمت باختياره (قيمة النقطة لهذه الصفقة هي ١$) وأمر إيقاف خسارة من ١٤ نقطة، فإنك تخاطر إجمالا بـ ١٤$ أو ٠.١٤% من رصيدك. تحركت السوق في صالحك، وكسبت بعض النقاط. في وقت لاحق من اليوم نفسه، كان المتداولون بانتظار إعلان بيانات العمل النيوزيلندية. تسببت التوقعات الإيجابية بإثارة مخاوفك فيما يخص صفقتك. وبالتالي، قررت إغلاق نصف صفقتك عن طريق شراء ٥٠٠٠ وحدة من زوج دولار نيوزيلندي/دولار أمريكي على سعر الصرف الحالي ٠.٦٨٤٨. وبما أنك كسبت ١٨ نقطة، فإن ربحك بلغ ٩$. وهذا يتركك مع صفقة مفتوحة بـ ٥٠٠٠ وحدة وأمر أخذ ربح عند مستوى ٠.٦٨٣٢. إذا انعكس الزوج وفعّل أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ٠.٦٨٨٠، فإن ربحك سيبقى ٩$.

1-(2).jpg

إن قرار أخذ جزء من أرباحك منوط بك، لكن عليك المفاضلة بين الميزات والعيوب. عليك أن تقرر إذا ما كنت ستكتفي بجزء من الأرباح على الأقل، أو ستخاطر بالصفقة برمتها. والآن لندرس كيفية زيادة أرباحك لأقصى حد ممكن من خلال اتباع السكالينغ إن (الإضافة) إلى صفقاتك.

هناك اثنان من السيناريوهات عندما تقرر استخدام السكالينغ إن. الأول منها هو عندما تسير الصفقة عكس صالحك. وهو موقف خطر وعليك أن تكون متأكدا على إبقاء المخاطر عند المستوى الذي يمكنك تحمل تبعاته. إليك القواعد التي عليك اتباعها:

• تتبع أمر إيقاف الخسارة (أمر إيقاف متحرك)؛

• تحديد مستوى الدخول في الصفقة مسبقا؛

• التحديد المسبق لحجم الصفقة.

لنلقِ نظرة على المثال أدناه.

3-(2).jpg

على المخطط اليومي لزوج يورو/دولار أمريكي، كان الزوج يتحرك في ترند هابط. بدأ الزوج بالتوحيد بين مستوى ١.١٥٢٩ و ١.١٧٩٤ قبل أن يخترق للأسفل. وعند بلوغه مستوى ١.١٥٢٩، تحرك الزوج للأعلى إلى مستوى التوحيد السابق. إذا كنت واثقا أن الزوج سيتابع الترند الهابط، يمكنك فتح صفقة قصيرة إما عند مستوى ١.١٥٢٩، أو عند مستوى المقاومة ١.١٧٩٤.إذا كنت أكثر حذرا، يمكنك الانتظار حتى اختبار الزوج للحد الأعلى لنطاق التوحيد عند ١.١٧٩٤ ومن ثم التحرك للأسفل إلى ما دون مستوى ١.١٥٢٩. عندها يمكنك فتح صفقة قصيرة الأمد وأنت مطمئن.

إذا رغبت برفع أرباحك إلى الحد الأقصى، يمكنك الدخول عند كل من ١.١٥٢٩ و ١.١٧٩٤. لنفترض أنك تملك ٥٠٠٠$ في رصيدك وتريد المخاطرة بـ ٣%. هذا يعني أنك مرتاح لفكرة المخاطرة بـ ١٥٠$ (٥٠٠٠ مضروبة بـ ٠.٠٣) في صفقتك.

لنفترض أنك وضعت أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ١.١٨٨٨ (فوق منطقة التوحيد). أول خطوة هي فتح صفقة قصيرة عند ١.١٥٢٩ بـ ٢٥٠٠ وحدة. ٢٥٠٠ وحدة من زوج يورو/دولار أمريكي تعني أن قيمة النقطة تساوي ٠.٢٥$. ومع أمر إيقاف عند ١.١٨٨٨، فإنك تخاطر بـ ٣٥٩ نقطة، وإذا تم الوصول لمستوى الإيقاف، فإن مبلغ الخسارة سيكون ٩٠$ (٠.٢٥$*٣٥٩ نقطة). ومن ثم، إذا لم يرتد السعر عن مستوى ١.١٥٢٩، فإنك قد تقرر إضافة المزيد عند مستوى ١.١٧٩٤. تفتح صفقة قصيرة بـ ٥٠٠٠ وحدة عند مستوى ١.١٧٩٤. مع ٥٠٠٠ وحدة من زوج يورو/دولار أمريكي، فإن قيمة النقطة ترتفع لتصبح ٠.٥$.ومع أمر إيقاف عند ١.١٨٨٨، فإنك تخاطر بـ ٩٤ نقطة أو ٤٧ دولار (٠.٥$*٩٤ نقطة).عموما، إذا تم تفعيل أمر الإيقاف الخاص بك، فإن خسارتك ستقدر بـ ١٣٧$.ليس هذا النهج سهلا تماما، وعليك أن تحرص على الإحاطة بكافة المخاطر المحتملة.

والآن، لنتعرف على قواعد السكالينغ إن عندما تتحرك السوق في صالحك. في هذه الحالة، يمكنك الإضافة لمضاعفة أرباحك. للقيام بذلك بصورة صحيحة، عليك اتباع الخطوات أدناه:

• التحديد المسبق لمستوى إضافة الوحدات الإضافية.

• حساب نسبة الخطر مع أخذ المبالغ الإضافية بعين الاعتبار.

• تتبع إيقاف الخسارة لمواصلة زيادة حجم صفقتك ضمن نطاق المخاطرة المسموح به.

لنلقِ نظرة على المثال أدناه لفهم منطق السكالينغ إن.

2-(2).jpg

لنفترض أنك تتداول زوج يورو/دولار أمريكي، وقررت الشراء بعد اختراق مستوى المقاومة. فتحت صفقتك عند مستوى ١.٢٩٤٠ ووضعت أمر إيقاف الخسارة عند ١.٢٨. حجم صفقتك هو ١، وفي رصيدك ١٠٠٠٠$. قررت وضع أمر أخذ الربح عند مستوى المقاومة الواضح التالي ألا وهو ١.٣٢٨٢. أنت تخاطر بـ ١٤٠ نقطة (١٠٠$) وأما المكافأة (الربح) المحتمل فهو ٣٤٢ نقطة (٣٤٢$). وبالتالي، فإن نسبة الخطر/المكافأة هي ١:٣.

والآن، لنفترض أنك واثق بما تقوم به، وقررت إضافة المزيد إذا تحركت السوق في صالحك.قررت إضافة المزيد بعد أن تخطى الزوج مستوى ١.٣١١٢، الذي انخفض إلى ما دونه في ٣٠ يوليو، وأن تستخدم الإيقاف المتحرك.٣٠ يوليو، وأن تستخدم الإيقاف المتحرك. والآن، إذا فتحت صفقتك عند مستوى ١.٢٩٤٠، فإن الـ ١٠٠٠٠$ الإضافية عند مستوى ١.٣١١٢ سيزيد ربحك المحتمل من ٣٤٢ إلى ٥١٢ نقطة. كيف ذلك؟عندما تضيف إلى صفقتك عند مستوى ١.٣١١٢، عليك إعادة حساب مبلغ المكافأة عند مستوى أخذ الربح. وبالتالي، نقوم بحساب عدد النقاط بدءا من مستوى الإضافة إلى أخذ الربح عند ١.٣٢٨٢. الربح المحتمل هنا هو ١٧٠$. إذا جمعت المكافأة (الربح) بعد دخولك وهو (٣٤٢$) والمكافأة الجديدة ($١٧٠)، فإن ربحك سيقدر بـ ٥١٢$. لكن لا تنسى تتبع أمر إيقاف الخسارة (إيقاف الخسارة المتغير)!انتبه أن السكالينغ إن لا يتوافق مع كافة ظروف السوق. من الجدير بالذكر أنه يفضل استخدام هذا النهج في الأسواق التي تشهد ترندا أو تحركات نهارية كبيرة. قد يؤدي تطبيقه عندما تشهد السوق ركودا إلى تفعيل أمر إيقاف الخسارة الخاص بك بسرعة كبيرة.

الخلاصة

يساعد نهج السكالينغ إن والسكالينغ آوت على جعل تداولاتك أكثر مرونة. فهو يضاعف حجم ربحك المحتمل (المكافأة)، لكنه في الوقت نفسه يرفع نسبة المخاطرة. عليك توخي الحذر الشديد عند استخدامه، وذلك من خلال قيامك بأدق الحسابات والتحليل.

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera