استراتيجيات التداول على الأطر الزمنية قصيرة الأمد

استراتيجيات التداول على الأطر الزمنية قصيرة الأمد

يفضل بعض المتداولين الأطر الزمنية طويلة الأمد، لأنهم لا يضطرون لإلقاء النظر على صفقاتهم أكثر من مرة واحدة يوميا، كما يكون لديهم وقت أكبر لاتخاذ قرار نهائي. ومع ذلك، إذا كنت تفضل التحلي بجرأة أكبر وكسب المال خلال النهار الواحد، فربما يمكنك أن تجرب التداول على مخططات H1 و H4. في هذه المقالة، نطلعك على أكثر استراتيجيات التداول رواجا لهذا النوع من التداول.

مزايا وعيوب التداول على الأطر الزمنية قصيرة الأمد.

بالتأكيد، هناك عدد من المزايا والعيوب للتداول على الأطر الزمنية قصيرة الأمد. من بين المزايا التي يمكن ذكرها، الضغط المنخفض على إيداع المستثمر، وإمكانية كسب المزيد من المال نظرا لارتفاع عدد الصفقات المفتوحة.

في الوقت نفسه، هناك بعض المآخذ على الأطر الزمنية H1 و H4. ومن بينها نذكر بدايةً الوقت الأكبر الذي تضطر لقضاءه أمام منصة التداول. إضافة للانفعالات المتزايدة حيث يكون الضغط النفسي أكبر عند التداول على أطر زمنية أصغر. وبالتالي، يجب أن تكون استراتيجيات التداول على هذه الأطر بسيطة قدر الإمكان، وفعالة طبعا في الوقت نفسه.

استراتيجية التداول على مخطط H1

عليك تطبيق عدد من المتوسطات المتحركة على المخطط لتتمكن من تنفيذ الاستراتيجية التالية.

١. متوسطات متحركة أسية ذات فترات زمنية ٣٨ و ٤٨ (باللون البني).

٢. متوسطات متحركة خطية مرجحة ذات فترات زمنية ٥ و ٨ (باللون البنفسجي).

القاعدة بسيطة: عندما يخترق المتوسط المتحرك الخطي المرجح نظيره المتوسط المتحرك الأسي من الأعلى للأسفل، فهو يشير إلى إمكانية فتح صفقة قصيرة الأمد. وبالمقابل، عندما يخترق الخطي المرجح نظيره الأسي من الأسفل للأعلى، يمكن فتح صفقة طويلة الأمد. تعتبر الإشارات أقوى عندما تكون المسافة بين المتوسطين المتحركين الخطيين المرجحين ضيقة، أو إذا كان هناك تقاطع بينهما. وفي الوقت نفسه، يجب أن يغلق نطاق الشمعدان الذي يلي التقاطع تحت هذا التقاطع (إشارة صفقة قصيرة) أو فوقه (إشارة صفقة طويلة).

يتم إغلاق الصفقة عندما يتقاطع المتوسطان المتحركان الأسيان.

لنلقِ نظرة على المثال التالي:

على مخطط H1 لزوج دولار أسترالي/دولار أمريكي، اخترق المتوسط المتحرك البنفسجي نظيره البني من الأسفل للأعلى في ١ نوفمبر. انتظرنا إغلاق الشمعدان فوق المتوسطات المتحركة ومستويات التوحيد السابق. ثم انتظرنا الشمعدان التالي، وفتحنا صفقة طويلة الأمد على سعر إغلاقه عند مستوى ٠.٧١٣١. وضعنا أمر إيقاف الخسارة تحت مستويات التوحيد عند ٠.٧٠٤٧. انتظرنا تقاطع المتوسطين المتحركين البنيين عند ٠.٧٢٤٢. وكسبنا ١١١ نقطة (٠.٧٢٤٢ - ٠.٧١٣١).

1-(2).jpg

استراتيجية التداول على مخطط H4  

تتطلب الاستراتيجية أدناه استخدام نوعين من المؤشرات: الماكد (بإعدادات ١٢-٢٦-٢) ومؤشر قناة السلع (CCI) ذو الفترة الزمنية ١٤.

يجب عليك فتح صفقة طويلة الأمد عندما:

  • يخترق مؤشر CCI الحد الأعلى للماكد من الأسفل إلى الأعلى؛
  • عند حدوث ذلك، يجب أن يكون الماكد أعلى من مستوى ١٠٠.

في هذه الحالة، نضع أمر إيقاف الخسارة تحت مستويات التوحيد السابق. أما أمر أخذ الربح، فيتوقف على حركة السعر. ومع ذلك، يجب إغلاق الصفقة إذا تراجع CCI إلى ما دون مستوى ١٠٠.

لنلق نظرة على مخطط H4 لزوج دولار أسترالي/دولار أمريكي.

في ١١ يناير، لاحظنا ارتفاع مؤشر CCI فوق الماكد. انتظرنا الشمعدان التالي وفتحنا صفقة عند مستوى ٠.٧٣٨١. وضعنا أمر إيقاف الخسارة تحت مستويات التوحيد السابق عند ٠.٧٣٢٦. أغلقنا الصفقة عندما اختبر CCI مستوى ١٠٠ من الأعلى للأسفل عند ٠.٧٥٠٨. وتمكننا من كسب ١٢٧ نقطة.

2.jpg

متى يجب فتح صفقة قصيرة الأمد؟

  • عندما يخترق CCI الحد الأدنى للماكد من الأعلى للأسفل.
  • عند حدوث ذلك، يجب أن يكون الماكد أدنى من مستوى - ١٠٠.

أخيرا، لنلق نظرة على مثال لصفقة قصيرة الأمد على مخطط H4 لزوج دولار أسترالي/دولار أمريكي.

اخترق CCI الماكد من الأعلى للأسفل. فتحنا صفقة قصيرة الأمد عند مستوى ٠.٧١٦٠. وضعنا أمر إيقاف الخسارة فوق مستويات التوحيد السابق عند ٠.٧٢٠٥. انتظرنا اختبار CCI لمستوى - ١٠٠، وأغلقنا الصفقة عند ٠.٧٠٦٩. كسبنا ٩١ نقطة.

3 (3).jpg

الخلاصة

يتيح لك التداول على أطر زمنية أصغر إمكانية تحقيق أرباح أسرع. ولكنه في الوقت نفسه يتطلب الكثير من الحذر والاهتمام بأدق التفاصيل.

المماثل

استراتيجية التداول «اللمسة الثالثة»

سنطلع متداولينا اليوم على استراتيجية تداول جديدة ألا وهي استراتيجية «اللمسة الثالثة» والتي تعرف أيضا باسم «الضربة الثالثة». خلافا للاستراتيجيات التي تعتمد على أكثر من مؤشر، فإن استراتيجية «اللمسة الثالثة» تعتمد على عنصر واحد فقط - خط الترند.

استراتيجية استخدام اثنين من المذبذبات في التداول

من الجيد استخدام مذبذب العشوائية أثناء التداول، لكن ماذا إذا قمت باستخدام مذبذبين اثنين؟ سنشرح لك اليوم في FBS مزايا استخدام اثنين من المذبذبات، كما سنعرفك على استراتيجية فعالة مبنية على ذلك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera