استراتيجية استخدام اثنين من المذبذبات في التداول

استراتيجية استخدام اثنين من المذبذبات في التداول

من الجيد استخدام مذبذب العشوائية أثناء التداول، لكن ماذا إذا قمت باستخدام مذبذبين اثنين؟ سنشرح لك اليوم في FBS مزايا استخدام اثنين من المذبذبات، كما سنعرفك على استراتيجية فعالة مبنية على ذلك.

الخطوة الأولى - تطبيق المؤشرين.

بداية، هل تعرف ما هو مذبذب العشوائية؟ كتعريف عام، يقارن المذبذب سعر الإغلاق بالسعر خلال فترة زمنية محددة. إذا أردت معرفة المزيد عن ذلك، انظر الدليل الإرشادي الخاص بنا.

بالنسبة لاستراتيجية التداول التي نوردها هنا، يلزمنا اثنان من مذبذبات العشوائية مع تطبيق الإعدادات التالية:

• مذبذب سريع - الفترة الزمنية لـ %K = ٩، الفترة الزمنية لـ %D = ٣، التباطؤ = ٣

• مذبذب بطيء (يستخدم كفلتر) - الفترة الزمنية لـ %K = ٢١، الفترة الزمنية لـ %D = ٩، التباطؤ = ٩.

• مستوى الإفراط في البيع = ٢٠، مستوى الإفراط في الشراء = ٨٠. بالنسبة للأصول ذات السيولة المنخفضة، يمكن استخدام مستويات ٣٠ و ٧٠ على التوالي.

يمكنك ضبط هذه الإعدادات من نافذة "بارامترات" الخاصة بالمؤشر.

45.png

تعتبر الإعدادات سابقة الذكر فعالة على الأطر الزمنية M5-M15.

الخطوة الثانية - دخول الصفقة

عموما، عليك فتح صفقتك بعد استيفاء الشروط التالية:

• يمكنك فتح صفقة طويلة الأمد عندما تتقاطع خطوط المذبذب السريع ضمن منطقة الإفراط في البيع، فيما تتوضع خطوط المذبذب البطيء في منطقة الإفراط في البيع.

• يمكنك فتح صفقة قصيرة الأمد عندما تتقاطع خطوط المذبذب السريع ضمن منطقة الإفراط في الشراء، فيما تتوضع خطوط المذبذب البطيء في منطقة الإفراط في الشراء.

إذا كنت متداولا يفضل الحذر، يمكنك انتظار مغادرة المذبذب السريع لمنطقة الإفراط في الشراء/الإفراط في البيع. وفي هذه الحالة، تكون الإشارات الوهمية أقل، ولكنك قد تفوت على نفسك فرصة الدخول في صفقة رابحة.وكما هي العادة، يجب وضع أمر إيقاف الخسارة عند الحد الأدنى/الأقصى المحلي الأخير، أو خلف القمة/القاع لشمعدان الإشارة الذي فتحت عنده صفقتك. بالنسبة لأخذ الربح، يمكنك القيام بذلك عند مغادرة خطوط المذبذب البطيء لمنطقة الإفراط في الشراء/الإفراط في البيع.

لنلقِ نظرة على المثال التالي. على مخطط M15 لزوج يورو/دولار أمريكي، كان كلا المذبذبين (السريع والبطيء) يتحركان ضمن منطقة الإفراط في الشراء. انتظرنا تقاطع خطوط المذبذب السريع ضمن المنطقة وفتحنا صفقة قصيرة الأمد على سعر افتتاح الشمعدان التالي عند مستوى ١.١٣٨٦. وضعنا أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ١.١٣٨٩ (أعلى من مستوى المقاومة السابق)، وأخذ الربح عند ١.١٣٧٨.

1 (7).jpg

ملاحظة هامة: تعتبر كفاءة هذه الاستراتيجية عالية عند تداول أزواج العملات ذات التقلبات العالية. لا ينصح باستخدامها في أسواق أخرى بخلاف الفوركس.

الخلاصة

في هذه المقالة، شرحنا لك كيفية استخدام اثنين من المذبذبات للقيام بسكالبينغ ناجح. ومع ذلك، عليك توخي الحذر خاصة فيما يتعلق بالإشارات الوهمية.

المماثل

استراتيجية التداول «اللمسة الثالثة»

سنطلع متداولينا اليوم على استراتيجية تداول جديدة ألا وهي استراتيجية «اللمسة الثالثة» والتي تعرف أيضا باسم «الضربة الثالثة». خلافا للاستراتيجيات التي تعتمد على أكثر من مؤشر، فإن استراتيجية «اللمسة الثالثة» تعتمد على عنصر واحد فقط - خط الترند.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera