استراتيجية التداول «اللمسة الثالثة»

استراتيجية التداول «اللمسة الثالثة»

سنطلع متداولينا اليوم على استراتيجية تداول جديدة ألا وهي استراتيجية «اللمسة الثالثة» والتي تعرف أيضا باسم «الضربة الثالثة». خلافا للاستراتيجيات التي تعتمد على أكثر من مؤشر، فإن استراتيجية «اللمسة الثالثة» تعتمد على عنصر واحد فقط - خط الترند.

توصيات:

• يمكنك تطبيق الاستراتيجية على أي أداة تداول بما فيها الأسهم والسلع.

• لا ينصح بتطبيق هذه الاستراتيجية على الأطر الزمنية الأصغر من «M30». كلما كان الإطار الزمني أصغر، كان ضجيج السعر أكبر، وبالتالي حصلت على إشارات أقل جودة.

لنتعرف معا على الخطوات التي عليك اتباعها. بداية، نستعرض السيناريو الموافق لصفقة طويلة الأمد.

١. رصد الحركة الصاعدة ورسم خط الترند الذي يربط بين النقطتين الأدنى. بصورة مثالية، يجب أن تكون هاتان النقطتان حديتان. وهو الجزء الأصعب من الاستراتيجية.

٢. الخطوة التالية هي انتظار تصحيح نحو الأسفل ثم دخول السوق بعد ملامسة السعر لخط الترند للمرة الثالثة وتشكل الشمعدان الصاعد. وهنا نفتح صفقة طويلة الأمد على سعر إغلاق الشمعدان الصاعد. ٣. نضع أمر إيقاف الخسارة تحت مستوى الدعم السابق.

٤. يتم حساب أمر أخذ الربح كالتالي:

عدد النقاط التي عليك إضافتها إلى مستوى دخولك = المستوى الأعلى بعد النقطة «A» - المستوى الأدنى عند النقطة «A».

في المثال التالي نستعرض زوج يورو/دولار أمريكي على الإطار الزمني «M30».

في ١١ مارس، بدأ الزوج بالتحرك نحو الأعلى. انتظرنا النقطة «B» لرسم خط الترند الصاعد. ثم انتظرنا اللمسة الثالثة عند النقطة «C» وفتحنا صفقة على سعر إغلاق الشمعدان الصاعد عند مستوى ١.١٢٩٢. وضعنا أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ١.١٢٦٥ (أدنى من مستوى الدعم السابق). أخذ الربح يساوي الفرق بين النقطة A (١.١٢٢١) والنقطة الأعلى بعد النقطة A (١.١٢٧٢). وبالتالي وضعنا أمر أخذ الربح عند مستوى ١.١٣٤٣ (نقطة الدخول + (١.١٢٧٢-١.١٢٢١)).

1.jpg

بالنسبة للصفقة قصيرة الأمد، يجب اتباع الخطوات التالية:

١. بعد رصد الحركة الهابطة، يجب رسم خط الترند بين النقطتين الأعلى.

٢. الخطوة التالية هي انتظار تصحيح نحو الأعلى ثم دخول السوق بعد ملامسة السعر لخط الترند للمرة الثالثة. وهنا نفتح صفقة قصيرة الأمد على سعر إغلاق الشمعدان الهابط المتشكل بعد اللمسة الثالثة. ٣. نضع أمر إيقاف الخسارة فوق مستوى المقاومة السابق.

٤. يتم حساب أمر أخذ الربح كالتالي:

عدد النقاط التي عليك خصمها من مستوى دخولك = المستوى الأعلى عند النقطة «A» - المستوى الأدنى بعد النقطة «A».

في ١٤ فبراير، ارتد زوج يورو/دولار أمريكي عن المستوى ١.٢٤٣٤ وحدث تصحيح نحو الأسفل. بعد التصحيح قصير الأمد، قفز السعر نحو الأعلى لكنه فشل في الارتفاع فوق النقطة «B». ساعدنا ذلك في توقع تشكل ترند هابط. انتظرنا النقطة «C» للتأكيد، ثم فتحنا صفقة قصيرة الأمد بعد تشكل الشمعدان الهابط. دخلنا على سعر إغلاق الشمعدان عند مستوى ١.٢٤٠٥. وضعنا أمر إيقاف الخسارة فوق مستوى المقاومة السابق عند ١.٢٤٢١. وتم حساب أمر أخذ الربح من خلال طرح المسافة بين النقطة A والنقطة الأدنى بعد النقطة A من مستوى الدخول. أخذ الربح = ١.٢٤٠٥ - (١.٢٤٣٤ - ١.٢٣٨٧) = ١.٢٣٥٨.

2.jpg

الخلاصة

في هذه المقالة، شرحنا لك استراتيجية تداول سهلة الاستخدام ومناسبة للتداول على الترند. أهم ميزاتها أنها لا تتطلب سوى خط الترند ومستويات الدعم والمقاومة. ومع ذلك، عليك الحذر أثناء تداول الأزواج، والتأكد من غياب أية أحداث من شأنها التأثير على الترند السائد.

المماثل

استراتيجية استخدام اثنين من المذبذبات في التداول

من الجيد استخدام مذبذب العشوائية أثناء التداول، لكن ماذا إذا قمت باستخدام مذبذبين اثنين؟ سنشرح لك اليوم في FBS مزايا استخدام اثنين من المذبذبات، كما سنعرفك على استراتيجية فعالة مبنية على ذلك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera