استراتيجية التداول زهرة الكرز

استراتيجية التداول زهرة الكرز

لمن لا يمكنه تخيل حياته دون شرب وأكل الوجبات اليابانية والتداول في الجلسات الآسيوية, أنشأت مجموعة من الأذكياء استراتيجية "زهرة الكرز" التي تعتبر مربحة وخالية من المخاطر. لنتعرف على آلية عملها.

لاستخدامها عليك وضع مستويات تصحيح فيبوناتشي على المخطط. تستند زهرة الكرز إلى توقع استمرار الترند. تتشكل الترندات عادة في جلسات التداول الأمريكية والأوروبية, بينما تتحرك الأسعار في الجلسات الآسيوية بشكل جانبي محاولة أن تعزز موقفها, أو تتحرك في اتجاه معاكس للترندات الأساسية.

وفقا لاستراتيجية "زهرة الكرز", يجب الدخول إلى السوق بمجرد إغلاق الشمعدان اليومي (مع بداية جلسات التداول الآسيوية) و الشراء/البيع في اتجاه ترند جلسات التداول السابقة (الأمريكية والأوروبية).

أولا, عليك النظر إلى حجم الشمعدان (يجب أن يكون على الأقل بطول 30 نقطة). ثم, عليك وضع مستويات فيبوناتشي من الأسفل للأعلى (في حالة الترند الصاعد) ووضع أوامر عند مستويات 23.6%, 38.2% و 50%. يجب تحديد أمر إيقاف الخسارة أسفل قاعدة الشمعدان, وأخذ الربح أسفل قمته.

إذا كانت لديك بعض المواقع المفتوحة مع نهاية اليوم, عليك انتظار الأيام القادمة لتغلق أوامرك. بعد يومين, إذا كانت مواقعك ما زالت مفتوحة, عليك إزالتها من المخطط يدويا. يجب إزالة كل الأوامر المعلقة التي لم يتم تفعيلها مع نهاية الجلسة الحالية. يوم الجمعة, نوقف التداول.

بعض الأمثلة:

في المخطط أدناه, يمكنك رؤية الشمعدان الهابط ذو الجسم الطويل 70 نقطة (في مخططنا, هذا الشمعدان مقسم لعدة نطاقات لأننا نستخدم الإطار الزمني H1 للتوضيح). وهذا يعني أن علينا فتح صفقة قصيرة. يجب وضع الأمر فوق قمة الشمعدان اليومي, وأخذ الربح أعلى بقليل من قاعدة الشمعدان. من الصورة يمكنك أن تلاحظ أنه تم تفعيل الأوامر الثلاثة. وتم إغلاق الصفقة عند مستوى "أخذ الربح".

Cherry1.png

على سبيل المثال, لاحظت شمعدانا صاعدا 35 نقطة. ما عليك فعله هو وضع 3 أوامر (الحد من الشراء) عند مستويات 23.6%, 38.2%, و 50%. يمكنك أن تلاحظ أن الأمر الأعلى فقط قد تم تفعيله.

Cherry2.png

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera