استراتيجية تداول نمط غارتلي

استراتيجية تداول نمط غارتلي

قررنا أن نطلعك اليوم على استراتيجية التداول "نمط غارتلي" لتتمكن من فهم بعض الأسس المنطقية للمقالات التي نشرها فريقنا من المحللين.

ما هو نمط غارتلي؟

هو النمط الذي يستند إلى نسب فيبوناتشي. هو نمط استمراري يحدث عندما ينعكس ترند أساسي بصورة مؤقتة قبل أن يعود إلى اتجاهه الأولي. وهو يملك شكل ظهر الحرف "M" مع كتف أقصر قليلا على الجانب الأيمن.

نمط غارتلي الصاعد

Gartley-Pattern1.png

الخطوط التي تربط قمم النمط تتوافق مع نسب/مستويات تصحيح فيبوناتشي معينة. خطوط النمط هي مسافات تعبرها الخطوط (تدعى هذه الخطوط بالأرجل). X-A هي الرجل الأطول في النمط, وهي تتوافق مع حركة السعر الصاعدة من X إلى A.

تشير الرجل A-B إلى تغير اتجاه السعر ونسبة تصحيح فيبوناتشي 61.8% من الرجل X-A.

الرجل B-C لا تبلغ عادة مستوى القمة A, حركة السعر بين مستويات تصحيح فيبوناتشي 38.2% إلى 88.6% من الرجل A-b.

C-D هي الرجل الأخيرة في نمط غارتلي, وهي الأكثر أهمية لأنها تشير إلى الحركة عندما يجب عليك البدء بالشراء (بعد إكمال النمط). النقطة D تتوافق مع مستوى تصحيح فيبوناتشي 78.6% من الرجل X-A. وفي هذه النقطة, عليك البدء بالشراء أو البيع وفقا لنمط الشمعدان الانعكاسي المتشكل.

إذا كان هناك شمعدان انعكاسي صاعد, ضع أمر إيقاف الشراء المعلق عند 2 بيب على الأقل فوق قمة هذا الشمعدان الانعكاسي الصاعد, وأمر إيقاف الخسارة عند 2-5 بيب أسفل قاعدته. من أجل "أخذ الربح", لديك خياران - النقطة C أو A (ارتفاعا السوينغ السابق).

إذا كان هناك شمعدان انعكاسي هابط, ضع أمر إيقاف البيع المعلق عند 2 بيب أسفل قاعدة هذا الشمعدان الانعكاسي. من أجل "أخذ الربح", يمكنك استخدام إما النقطة C أو A (قاعدتا السوينغ السابق).

مثال على المخطط الحقيقي, مأخوذ من المقالة التي كتبها إيفان كارامازوف

Gartley-Pattern2.png

نمط غارتلي الهابط

Gartley-Pattern3.png

عكس النمط الصاعد. الرجل X-A هي الأطول في النمط, ولكن هنا تتحرك الأسعار للأسفل من X إلى A. تتوافق الرجل A-B مع حركة الأسعار الصاعدة والتي تنتهي عند النقطة B (مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% من الرجل X-A). النقطة C في الرجل B-C يمكن أن تكون إما عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% أو 88.6% من الرجل الأطول للنمط. النقطة D في الرجل C-D عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 78.5% من الرجل Z-A. يمكن أن تكون أيضا عند مستويات 127% أو 161.8% من الرجل B-C.

مثال على المخطط الحقيقي, مأخوذ من المقالة التي كتبها إيفان كارامازوف

Gartley-Pattern4.png

إذا تم إعداد نمط غارتلي بصورة صحيحة, فإنه يقلل الخطر بدرجة كبيرة للغاية. تشير النقطة D من نمط غارتلي إلى وضع دخول جيد. الصعوبة الوحيدة في هذه الأداة الفنية تتجلى في صعوبة إدراكها يدويا, حيث أنها تتكون من عدد من العناصر التي يجب تشكلها تواليا ليعمل النمط بصورة صحيحة. يمكن أن يكون مؤشر نمط غارتلي في MT4 مفيدا لأنه يلغي الحاجة للعثور على نمط غارتلي يدويا.

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera