استراتيجية للتداول خلال الجلسة الآسيوية

استراتيجية للتداول خلال الجلسة الآسيوية

من البديهي أن تقوم بتكييف إجراءات التداول الخاصة بك مع الجلسة التي تتداول فيها. سنطلعك اليوم على أسرار التداول خلال ساعات الجلسة الآسيوية. ننصح بتطبيق هذه الاستراتيجية مع بداية جلسة طوكيو للتداول (الساعة ٠٠:٠٠ بتوقيت غرينتش). لنلقِ نظرة على استراتيجية كسب المال عندما تخلد أمريكا وأوروبا إلى النوم.

1559895294-f454d0cf8be7b865212ddd8dd2a7972b_1200x1200_q90v3.jpg

الخطوة الأولى - راقب تحركات زوج دولار أسترالي/ين ياباني

تعتبر التقلبات خلال الجلسة الآسيوية منخفضة إلى حد ما، وبالتالي ننصحك باختيار زوج دولار أسترالي/ين ياباني نظرا لكونه أحد أكثر أزواج العملات تقلبا خلال الجلسة الآسيوية. ومع ذلك، يمكنك اختيار أزواج أخرى كـ دولار أسترالي/دولار نيوزيلندي أو دولار نيوزيلندي/ين ياباني. قبل الساعة ٠٠.٠٠ بتوقيت غرينتش، تكون التقلبات في السوق منخفضة للغاية. وهذا مردّه لكون المتداولين الأمريكان ينشطون بين الساعة ١٢:٠٠ و ٢١:٠٠ بتوقيت غرينتش. بعد الساعة ٢١:٠٠ بتوقيت غرينتش، يدخل المتداولون الأستراليون السوق، لكن التقلبات تبقى منخفضة. علينا انتظار توحيد بين الساعة ٢٢:٠٠ و ٠٠:٠٠ بتوقيت غرينتش على مخطط M5. إذا كان السعر يشهد ترندا، فلا يجب عليك تطبيق هذه الاستراتيجية.

الخطوة الثانية - تحديد الترند الإجمالي وانتظار حدوث الاختراق

يعتبر الاختراق في اتجاه الترند أفضل لأنه يدوم لفترة أطول. قد لا يحدث الاختراق حتى الساعة ٠٠:٠٠ بتوقيت غرينتش، وهذا أمر طبيعي. في الحقيقة، فإن اختراق النطاق خلال الجلسة الآسيوية هو أمر حتمي. ومع ذلك، فقد تواجه اختراقا وهميا.

كيف نتفادى الاختراقات الوهمية؟

خلال الجلسة الآسيوية، يكون الحجم منخفضا جدا، ولذلك لا ينصح بفتح صفقة مباشرة لحظة اختراق الشمعدان للنطاق. يجب انتظار الشمعدان التالي لتأكيد الاختراق، ومن ثم فتح صفقة على سعر افتتاح الشمعدان. لنأخذ مثالا. سنستخدم هنا توقيت منصة ميتاتريدر (توقيت المنصة التي نتداول عليها)*.في ٣١ مايو، أمكن ملاحظة التوحيد بدءا من الساعة ٠٠:٢٠ بتوقيت المنصة (٢١:٢٠ بتوقيت غرينتش) على مخطط M5 لزوج دولار أسترالي/ين ياباني. حدث اختراق للأسفل حوالي الساعة ٠٢:٣٠ بتوقيت المنصة. انتظرنا إغلاق الشمعدان التالي أدنى من سابقه، وفتحنا صفقة قصيرة الأمد تحت القاع السابق عند مستوى ٧٥.٦٢. وضعنا أمر إيقاف الخسارة عند مستوى ٧٥.٦٦ (أعلى من مستوى المقاومة)، وأمر أخذ الربح عند مستوى ٧٥.٤٧ (أعلى من مستوى الدعم).

1-(2) (1).jpg

نصيحة هامة. قد لا ترغب بأخذ الربح باكرا جدا. في هذه الحالة، يمكنك أخذه بالتدريج عبر التحريك البطيء لأمر الإيقاف في حالة حدوث انعكاس.

الخلاصة

يمكن تطبيق الاستراتيجية التي شرحناها أعلاه حصرا عند حدوث نطاق قبل جلسة طوكيو للتداول. يعتبر هذا النوع من التوحيد شائعا وقد يعود عليك بأرباح مضمونة.

* توقيت المنصة MT = توقيت غرينتش +٣ خلال التوقيت الصيفي. أما عندما تؤخر أوروبا توقيتها ساعة للوراء عملا بالتوقيت الشتوي، يصبح توقيت المنصة مساويا توقيت غرينتش +٢.

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera