التداول خلال عطلة عيد الميلاد

التداول خلال عطلة عيد الميلاد

مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، فإن السؤال الرئيسي الذي يراود كل متداول: هل بإمكاني التداول خلال هذه العطلة؟ FBS تجيب: نعم، هذا ممكن! عليك فقط أن تأخذ بعض النصائح بعين الاعتبار لتتمكن من كسب المال فيما يرتاح الآخرون.

shutterstock_1209180940.png

النصيحة رقم ١ - لا تستخف بتأثير "نهاية العام"

إذا كنت تتداول منذ وقت طويل، فلا بد أنك لاحظت كيف تميل أزواج العملات للانخفاض خلال فترات زمنية معينة والارتفاع خلال فترات أخرى. وهذا ما يدعى ميل أو نزعة الفوركس الموسمية. يذكر بعض المحللين ما يسمى بتأثير "نهاية العام" كنمط موسمي رئيسي عليك أخذه بعين الاعتبار. من الأمثلة الجيدة على تأثير نهاية العام هو تغير سعر صرف الدولار الأمريكي في ديسمبر ويناير. يميل الدولار للانخفاض مع نهاية العام، ثم يعود للتعافي في يناير وفبراير. والسبب وراء ذلك يعود لكون ديسمبر هو الموعد النهائي لجمع الضرائب وإعداد التقارير. إضافة لذلك، يحاول الأشخاص الذين يملكون صفقات خاسرة إغلاقها قبل نهاية ديسمبر وفتح صفقات جديدة مع بداية يناير. ننصحك بأخذ هذه الحركة الموسمية بعين الاعتبار عند التخطيط لصفقاتك في الأسابيع الأخيرة من العام، وتوخي الحذر فيما يتعلق بأموالك.

النصيحة رقم ٢ - تكون التقلبات منخفضة جدا خلال عطل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، ولذلك تحتاج إلى تعديل أوامر إيقاف الخسارة وأخذ الربح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت عادة تضع أمر أخذ الربح عند مستوى ١٠٠ نقطة من دخولك، من المفضل أن تستهدف مستوى ٧٠ إلى ٨٠ نقطة خلال هذه الفترة.

النصيحة رقم ٣ - اغتنم الفرصة لتداول الدولار الكندي

وفقا لبعض المحللين، يميل زوج دولار أمريكي/دولار كندي للتقلب أكثر من غيره من أزواج العملات خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة. وبالتالي، يتيح لك عددا من فرص التداول.

النصيحة رقم ٤ - قم بالسكالبينغ إذا أمكنك ذلك

على اعتبار أن عطلة عيد الميلاد ورأس السنة طويلة نوعا ما، فإن تداول الفوركس يكون محدودا جدا. وهو ما يوفر للمضاربين ومعتمدي استراتيجية السكالبينغ وسطا مناسبا للتداول.

النصيحة رقم ٥ - ألق نظرة على التقويم الاقتصادي

لا يشهد الأسبوع الأخير من العام الكثير من الأحداث الاقتصادية. علاوة على ذلك، تغلق سوق الفوركس في ٢٥ ديسمبر و ١ يناير. للحد من المخاطر، ربما يكون من الأفضل إغلاق صفقاتك خلال هذين اليومين. يمكنك التأكد من وقت العمل الأنسب في سوق الفوركس ولدى FBS خلال هذه الفترة في قسم "أخبار الشركة" على موقعنا الإلكتروني.

الخلاصة

لا بد أنك سمعت بأن نهاية العام ليس الوقت الأفضل للتداول، ومع ذلك، إذا كنت حذرا بما يكفي ومدركا لخصائص السوق خلال هذه الفترة، فستنجح دون شك.

المماثل

استراتيجيات تداول الذهب

لا يعتبر تداول الذهب موضوعا سهلا للغاية، وذلك لأن المعدن الأصفر لا يتحرك بنفس الطريقة كغيره من السلع أو أزواج العملات في سوق الفوركس. ومع ذلك، هناك بعض الاستراتيجيات المتفق عليها والتي يمكنك استخدامها لتداول الذهب بنجاح

مقدمة إلى تداول المؤشرات

داو جونز، FTSE، داكس… هي كلمات سحرية تطالعها يوميا في الأخبار، حيث تسبب تغيرات قيمتها تسارعا في ضربات قلب المستثمرين والمتداولين، وتدفع صناع السياسة إلى إحداث تغييرات على واقعهم الاقتصادي. لكن هل فكرت يوما أن بإمكانك تداول هذه المؤشرات وتعزيز دخلك بسهولة؟ لنتعرف معا على كيفية القيام بذلك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera