الحفاظ على الصفقات مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع: فرص للنجاح أم للفشل؟

الحفاظ على الصفقات مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع: فرص للنجاح أم للفشل؟

هل فكرت يوما بالإبقاء على صفقتك مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟ إذا كان جوابك نعم, هل تمكنت من تحقيق الأرباح دائما؟ أما إن كان جوابك لا, ألا تعتقد أنه عليك التخلي قليلا عن مخاوفك وتجرب الأمر؟ جمعنا لك المعلومات التي عليك معرفتها عن الحفاظ على الصفقات مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

التداول خلال عطلة نهاية الأسبوع هو جدل لا ينتهي. من جهة، قد تتعرض لخسائر كبيرة إذا تعرضت السوق لظروف غير منتظرة لم تكن في الحسبان قبل عطلة نهاية الأسبوع. وبالمقابل، قد تغلق صفقاتك قبل حلول هذه العطلة، وتخسر الفرصة للقيام بصفقة رابحة. تصور أنه بعد العطلة, استمر السعر بالتحرك في الاتجاه الذي أردته, ولكن لم تعد هناك نقاط جيدة لدخول هذه الصفقة.

هل عليك الإبقاء على صفقاتك مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع إذا؟ إذا كنت تتوقع جوابا حاسما, فلن تجده هنا. هناك العديد من العوامل التي عليك أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ القرار بالإبقاء على صفقاتك مفتوحة.

1. الأطر الزمنية

إذا قرأت مقالاتنا السابقة, فلا بد أنك لاحظت أن الأطر الزمنية تلعب دورا هاما في العديد من مجالات التداول. والأمر ذاته ينطبق هنا أيضا.

إذا كنت متداولا على المدى الطويل, فأنت تبقي على صفقاتك مفتوحة لأسابيع وأشهر, ولا مشكلة لديك. لن يؤثر أي تقلب مؤقت عى صفقتك وتداولك. أما إن كنت متداولا نهاريا, فقد تمتد صفقتك من عدة دقائق إلى عدة ساعات, ولن تواجه أية مشكلة بدورك. نحن نتحدث هنا عن متداول السوينغ الذي يبقي صفقاته مفتوحة لعدة أيام.

للحفاظ على صفقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع, احرص على اختيار الإطار الزمني الصحيح. الأطر الأمثل قد تكون H4, والإطار الزمني اليومي.

2.نسبة الخطر/المكافأة

خذ نسبة الخطر/المكافأة بعين الاعتبار دائما (المبلغ الذي يمكنك تحمل خسارته مقارنة بالربح المحتمل). نسبة الخطر/المكافأة المثالية هي 1:3. وهذا يعني أن الربح المحتمل أكبر بـ 3 مرات من الخطر المحتمل. تأكد أنه حتى لو لم تسر الأمور في صالحك بعد عطلة نهاية الأسبوع, فستبقى ضمن حدود الأمان التي وضعتها.

trades over weekend2.jpg

3.الأخبار

حتى لو لم تكن من محبي التحليلات الأساسية, فمن الجيد متابعة الأخبار لمعرفة الأحداث المنتظرة في نهاية الأسبوع. إذا كان من المنتظر انعقاد أحداث هامة خلال عطلة نهاية الأسبوع, كمفاوضات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, خطابات دونالد ترامب, مفاوضات NAFTA, وغيرها, فمن الحكمة التفكير بإغلاق صفقاتك. فمن غير الممكن التنبؤ بما تحمله هذه الأحداث, ولا بردة فعل السوق عليها.

4. مفكرة التداول

لنتخيل أنك أبقيت على صفقتك مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع, وتعرضت للخسارة. هل يعني ذلك أنه ليس عليك المحاولة مجددا؟ بالطبع لا. من الضروري جدا أن تتبع القاعدة التي تنص على تسجيل صفقاتك. من خلال قيامك بهذا, ستتمكن من تعقب كل أرباحك وخسائرك. وسيكون من الأسهل عليك إنشاء استراتيجيتك الخاصة في التداول والتي ستتمكن عبر اتباعها من تحقيق النجاح تلو الآخر.

5.الهدوء - الثبات

هناك أمر هام لا يتعلق بالسوق بل بشخصيتك. تخيل أنك تملك صفقة مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع, وأنك لا تعرف الأخبار التي قد ترد ولا المزاج العام السائد في السوق يوم الاثنين. هل ستحافظ على استرخائك خلال عطلة نهاية الأسبوع بانتظار يوم الاثنين؟ إذا لم تكن قادرا على ذلك, فمن الأفضل الحفاظ على أعصابك والبدء بالتداول بمزاج عال وفكر صاف صباح الاثنين. أما إن كنت واثقا من نفسك وميالا للمخاطرة, فإن الحفاظ على الصفقات مفتوحة خلال نهاية الأسبوع لن يكون سوى تحد آخر مثير لك.

خذ مؤهلاتك وصفاتك الشخضية بعين الاعتبار واحرص ألا تقضي نهاية الأسبوع في توتر وقلق.

في الخلاصة, فالأمر رهن بك وحدك, وعليك اتخاذ القرار فيما ستبقي صفقاتك مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع أم لا. هل ستحاول تحقيق أرباح أكبر, أم ستبقى هادئا وتقتنع بفرصك وإمكاناتك. عندما تفكر بإجابة على هذا السؤال, ناقش كل النقاط التي ذكرناها أعلاه وسيكون اتخاذ القرار أسهل.

المماثل

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera