كيف يمكن توقع أسعار الصرف؟

كيف يمكن توقع أسعار الصرف؟

حان الوقت للعمل! تعلمت كيف تفتح وتغلق الصفقات في ميتاتريدر. والآن أنت جاهز للتداول في سوق الفوركس. ولكن كيف تقرر ما عليك فعله (الشراء أو البيع)؟ هل هناك إجابة محددة؟
لحسن الحظ هناك إجابة لتساؤلك! عليك شراء عملة ما إذا كنت تعتقد أن سعر صرفها سيرتفع مستقبلا, وبيعها إذا كنت ترجح أن ينخفض. 
للقيام بمثل هذه التوقعات, تحتاج إلى شيئين اثنين - مخطط في ميتاتريدر و تقويم اقتصادي. فيما يلي نقدم لك دليلا سريعا لكيفية تحليل سوق الفوركس والتداول بنجاح. 

كيف تكسب المال بمساعدة التحليلات الأساسية؟ 

التحليلات الأساسية لا تعني أن عليك القيام بعمل شاق ومرهق. كلمة أساسية تعني ببساطة "اقتصادية". إذا كان الاقتصاد بصحة جيدة, فإن قيمة العملة سترتفع. 
لتوقع القيمة المستقبلية لليورو مقابل الدولار الأمريكي, عليك مقارنة اقتصاد منطقة اليورو بالاقتصاد الأمريكي: من منهما كان في وضع أفضل, فإن قيمة عملته سترتفع. على سبيل المثال, تخيل أن الاقتصاد الأوروبي نما بنسبة 0.5%, بينما نما الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2% خلال نفس الفترة الزمنية المحددة. من الواضح أن الاقتصاد الأمريكي في مثالنا يشهد تطورا أفضل, وبالتالي يتوقع المتداولون تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي. لكسب المال من هذا الوضع, يقوم المتداولون ببيع زوج يورو/دولار أمريكي. 
يوميا, تقوم البلدان ذات الاقتصادات الأكثر أهمية بنشر بياناتها. يمكنك إيجاد مواعيد هذه الإعلانات والنشرات, التوقعات الخاصة بها, والأرقام الحقيقية, في <fbs>التقويم الاقتصادي</fbs>. إذا ألقيت نظرة عليه بصورة دورية, ستحصل على الكثير من أفكار التداول. 

st1.png

ألق نظرة! في 23 مايو 2018, كان المؤشر البريطاني أقل من المتوقع, بينما جاءت البيانات الأمريكية كما هو منتظر, بالنتيجة, تراجع زوج جنيه إسترليني/دولار أمريكي في ذلك اليوم. كان بإمكانك فتح صفقة بيع وكسب المال من ذلك! 

كيف تكسب المال بمساعدة التحليلات الفنية؟

التحليلات الفنية أسهل أيضا مما تبدو عليه. وهي لا تتطلب معرفة بالرياضيات أو الميكانيك. كل ما تحتاجه هو رسم خطوط ومراقبة المؤشرات - كما هو الحال عندما تراقب مقياس السرعة في سيارتك.
المبدأ الأساسي هو أن تقوم بالشراء عند المستويات الأدنى والبيع عند المستويات الأعلى. إضافة لذلك, الترند يعمل لصالحك دائما. الترند هو حركة البيانات على المخطط في اتجاه واحد - للأعلى أو للأسفل - خلال فترة زمنية معينة. يقوم المتداولون بالشراء خلال الترند الصاعد والبيع أثناء الترند الهابط. الترند الصاعد هو عندما يبلغ السعر دائما انخفاضات أعلى وارتفاعات أعلى (قمم وقواعد أعلى). الترند الهابط هو عندما يشكل السعر مجموعة من الانخفاضات والارتفاعات الأدنى (قمم وقواعد أدنى). فيما يلي مثال عن الترند الهابط. 

st2.png

لاحظ أن المتداول يربط عادة القمم والقواعد على المخطط بما يسمى خطوط الترند كما هو مبين في هذه الصورة. يمكنك الحكم على أنه ترند هابط عندما تتمكن من ربط قمتين بخط تنازلي (من الأعلى للأسفل) وهنا (النقطة 1 و النقطة 2). تسمح لك التحليلات الفنية بتوقع أنه في المرة القادمة عندما يصل السعر فيها إلى هذا الخط (النقطة 3), سينعكس للأسفل وستكون قادرا على البيع. يمكنك إغلاق صفقتك عند النقاط 4 أو 5. 
هذا واحد فقط من المؤشرات التي يمكنك استخدامها. لتتعرف على فرص أكثر للربح, ألق نظرة على مقرراتنا التعليمية

ما نوع التحليلات التي عليك استخدامها؟ 

السؤال المنطقي هو متى تستخدم التحليلات الأساسية ومتى تستخدم الفنية؟ يتداول البعض فقط على الأخبار الاقتصادية, بينما يعتقد البعض الآخر أنه لا يحتاج سوى إلى مخططات السعر. لكل من نوعي التحليلات المزايا الخاصة به. هناك إمكانية أيضا للاستفادة الأمثل من كلا الطريقتين: اختر الشراء أو البيع بمساعدة التحليلات الاقتصادية (الأساسية) ومن ثم حدد المستويات الأمثل لدخول الصفقة بمساعدة أدوات ميتاتريدر الفنية. وبهذا تعزز فرصك في الربح!   

المماثل

كيف توفق بين حياتك والتداول بطريقة مميزة؟

إذا كنت تعتبر التداول عملك الأساسي، عليك أن تكون مستعدا لعدد من التحديات. يفشل العديد من المتداولين في التعامل مع الضغوطات النفسية ويعرضون أنفسهم للفشل منذ البداية. كما هو الحال لأي فريلانسر أو لمن يمارس عملا حرا، فإن مفتاح النجاح في التداول هو الوعي والإدراك للذات. لا يمكن لأي شخص أن يعمل بصورة مستقلة.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera