ما هي انتهاء صلاحية الخيار وكيف تؤثر على سوق الفوركس؟

ما هي انتهاء صلاحية الخيار وكيف تؤثر على سوق الفوركس؟

لنفترض أنك تتداول الفوركس وظهرت فجأة أخبار عن إنتهاء صلاحية خيار كبير ما. كيف عليك الاستجابة لهذا الأمر وماذا يعني بالنسبة لسوق الفوركس؟ لنتعرف معا على ذلك.

ما هو الخيار؟

بصورة عامة، الخيار هو عقد يمنح المشتري الحق بشراء أصل ما على سعر محدد وفي وقت محدد. وفي الوقت نفسه، يحصل البائع على رسوم عن العقد. يمنحك خيار ""put"" الحق بالبيع، فيما يضمن خيار ""call"" الحق بالشراء. لن نغوص كثيرا في سوق الخيارات، فلا يهمنا سوى معرفة تأثيرها على سوق الفوركس. لفهم طبيعة هذا التأثير، لنتعرف معا على ثلاثة مبادئ بسيطة:

- سعر المضاربة (الدخول): وهو السعر الذي يتم تفعيل الخيار فيه مع الربح.

- تاريخ الصلاحية: تاريخ تسوية العقد وتسديد المدفوعات. وهو من أهم البيانات بالنسبة لتداول الفوركس.

- حجم الخيار: حجم العقد.

يتم تقديم المعلومات الخاصة بخيارات عقود العملات المفتوحة التي توشك على الانتهاء من قبل IFR عادة، ويتم توزيعها عبر عدة وسطاء. تنشر FBS هذه البيانات في قسم "الأخبار" في MetaTrader 4.

كيف يمكنك إذا توظيف هذه المعلومات البسيطة الخاصة بخيارات العملات أثناء تداولاتك؟

الطريقة الأسهل للقيام بذلك هي استخدام المعلومات الخاصة بانتهاء صلاحية الخيار. تتراوح قيمة عقد الخيار عادة بين ١٠٠ و ٥٠٠ مليون دولار أمريكي، أما القيم خارج هذا النطاق فهي غير شائعة. تجذب هذه القيم الكبيرة نسبيا متداولي الخيارات الذين يحاولون جاهدين تحريك السعر ليبلغ مستوى سعر المضاربة للخيار. الحالة الأكثر انتشارا هي عندما يكون السعر على مستوى ٢٠-٣٠ نقطة من سعر المضاربة عند وقت انتهاء الصلاحية.

يجب أن تأخذ بعين الاعتبار الفرق بين الخيارات الأوروبية والأمريكية.

لا يمكن ممارسة الخيارات الأوروبية إلا عند تاريخ انتهاء الصلاحية حصرا. ولذلك يتم الدفاع عن سعرها بكل قوة إذا اقترب من سعر المضاربة. ينصح كذلك البدء بما يسمى خيار الفانيلا ""put"" أو ""call"" (non-exotic) حيث أن هناك أخبارا ومعلومات أكثر متاحة عنها.

بالمقابل، يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية في أي وقت قبل انتهاء صلاحيتها. وبالتالي، يعتبر سعرها أكثر مرونة وأقل تأثرا بتاريخ انتهاء الصلاحية.

هناك بعض الشروط المثالية للتداول على صلاحية الخيار.

١. الساعة ١٧:٠٠ بتوقيت المنصة.

٢. حجم الخيار أكبر من ٥٠٠ مليون دولار أمريكي.

٣. سعر الزوج قريب من سعر المضاربة مع حلول الساعة ١٥:٣٠.

٤. لا نشرات أو أخبار رئيسية متزامنة معها (على سبيل المثال: قرار البنك الاحتياطي الفدرالي).

كيف تتم الاستفادة من صلاحية خيار الفوركس في تداولاتك؟

إذا كان التسعير قريبا من سعر الخيار، يحاول متداولو الخيار دفع/سحب التسعير في الاتجاه المرغوب.

على سبيل المثال، إذا كان هناك خيار put/call أوروبي وكان سعر المضاربة عند مستوى ١.١٢٣٠، وكان سعر الزوج عند مستوى ١.١٢٦٠ حوالي الساعة ١٤:٣٠ بتوقيت المنصة، سيبدأ التسعير بالتراجع نحو سعر المضاربة حوالي الساعة ١٥:٣٠ بتوقيت المنصة. بعد إعلان الأخبار، قد ينعكس السعر عن سعر المضاربة. يستمر التسعير بمراوحة مكانه بالقرب من مستوى سعر المضاربة لمدة ساعة على الأقل، حيث يسعى متداولو الخيار جاهدين لإعادته إلى سعر المضاربة. لتتمكن من تحقيق الأرباح مستفيدا من هذا الوضع، عليك ركوب الموجة التي تتشكل بعد محاولة أخرى لمتداولي الخيار. من الضروري ملاحظة أنه من الصعوبة بمكان بناء استراتيجية فعالة لصلاحية الخيار بالنسبة لمتداول الفوركس. لكن بإمكانك الاستفادة من هذه المعلومات لفهم الاتجاه الحالي للسعر.

خلاصة القول

تساعد خيارات الفوركس المتداولين على فهم طبيعة حركة أزواج العملات بصورة أوضح، كما تقدم لهم فرصا لكسب المال. لكن عليك عدم أخذ أخبار انتهاء الصلاحية بصورة عمياء، حيث أن سوق الفوركس عرضة للتأثر الكبير بأي حدث رئيسي.

المماثل

استراتيجية التداول «اللمسة الثالثة»

سنطلع متداولينا اليوم على استراتيجية تداول جديدة ألا وهي استراتيجية «اللمسة الثالثة» والتي تعرف أيضا باسم «الضربة الثالثة». خلافا للاستراتيجيات التي تعتمد على أكثر من مؤشر، فإن استراتيجية «اللمسة الثالثة» تعتمد على عنصر واحد فقط - خط الترند.

استراتيجية استخدام اثنين من المذبذبات في التداول

من الجيد استخدام مذبذب العشوائية أثناء التداول، لكن ماذا إذا قمت باستخدام مذبذبين اثنين؟ سنشرح لك اليوم في FBS مزايا استخدام اثنين من المذبذبات، كما سنعرفك على استراتيجية فعالة مبنية على ذلك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera