٥ نصائح للتداول أثناء العطلة

٥ نصائح للتداول أثناء العطلة

تعتبر الفترة الممتدة بين نهاية ديسمبر وبداية يناير مميزة بالنسبة للأسواق المالية حيث يشهد برنامج التداول عدة تغييرات بالتزامن من العطلة، كما يفضل العديد من المتداولين أخذ استراحة والابتعاد عن منصة التداول. وهنا سؤال يطرح نفسه: "هل من الممكن فعلا التداول خلال هذين الأسبوعين؟ FBS تجيبك: نعم هذا ممكن! ليس عليك سوى أخذ عدة نصائح بعين الاعتبار وستتمكن من كسب المال في الوقت الذي يفضل آخرون فيه أخذ إجازة. 

shutterstock_1209180940.png

النصيحة رقم ١ - خذ الترندات الموسمية بعين الاعتبار

إذا كنت تملك بعض الخبرة في التداول، لا بد أنك لاحظت ميل العملات للانخفاض خلال فترة زمنية معينة والارتفاع في سواها وهو ما يعرف بـ "الترندات الموسمية". يميل الدولار الأمريكي مثلا للانخفاض في الأيام الأخيرة من العام، ثم يستعيد عافيته خلال يناير وفبراير. يعتبر هذا الترند نتيجة طبيعية بالتوازي مع الموعد النهائي لإعلان التقارير والضرائب. إضافة لذلك، يتم إغلاق العديد من الصفقات قبل انتهاء ديسمبر ثم يعاد فتحها مع بداية يناير. يرجى أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار عند التخطيط لتداولاتك، وتوخي الحذر عند إدارة أموالك.

النصيحة رقم ٢ - قم بتعديل مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح

تخف التقلبات عادة خلال العطلة، وبالتالي عليك تعديل مستويات إيقاف الخسارة وأخذ الربح تماشيا مع ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت معتادا على وضع أمر أخذ الربح على مسافة ١٠٠ نقطة من مستوى الدخول، فمن الأفضل أن تعيد ضبطه عند ٧٠-٨٠ نقطة. 

النصيحة رقم ٣ - قم بالمضاربة «Scalping» إذا كان ذلك ممكنا

يخف عدد الناشطين في السوق خلال هذه الفترة حيث يقرر العديد من المتداولين أخذ استراحة والاحتفال بالعطلة. وبالتالي تصبح السيولة أقل من المعتاد، وتميل أزواج العملات الرئيسية لقضاء أغلب الوقت ضمن نطاقات ضيقة. في مثل هذه الظروف، هناك منطق ما في استخدام استراتيجيات المضاربة (السكالبينغ)، لكن لا تنسَ التحقق من السبريد. بالنسبة للتحليلات الفنية، ركز على مستويات الدعم والمقاومة. يمكنك الاستفادة أيضا من تقنيات التداول على الرينج.   

النصيحة رقم ٤ - ألقِ نظرة على المفكرة الاقتصادية

على الرغم من توقف التداولات خلال ٢٦ ديسمبر و ١ يناير، فإن بقية الأيام تتيح لك فرصا هامة لعقد صفقات رائعة. يمكنك التحقق من ساعات عمل السوق و FBS من خلال زيارة قسم "أخبار الشركة" ضمن موقعنا الإلكتروني. على الرغم من أن المفكرة الاقتصادية تشهد خلال العطلة عددا قليلا من الأحداث، لكن حدثا صغيرا أو غير متوقع قد يؤثر على الأسعار بصورة كبيرة. باختصار، تبدو السوق خلال العطلة كالبحر الهادئ، لكن الأمور قد تتغير جذريا خلال وقت لا يكاد يذكر. 

النصيحة رقم ٥ - حصّن نفسك وأموالك، وتحلى بالحيطة والحذر 

لا تنسَ أمر إدارة المخاطر: مستويات إيقاف الخسارة على سبيل المثال تحميك من أي سير مفاجئ للأحداث. وفي الوقت نفسه، كن مستعدا لاغتنام الفرص، تابع الأخبار والمستجدات، واستفد من إصدارات ميتاتريدر الخاصة بالهواتف المحمولة لإبقاء عينك مفتوحة على كافة التغيرات التي قد تطرأ.   

الخلاصة

ربما سمعت أن نهاية العام ليس الوقت الأمثل للتداول. ومع ذلك، إذا تحليت بالحيطة والحذر وتمكنت من فهم ومجاراة الخصائص المميزة لهذه الفترة، فقد تحقق مكاسب كبرى.

المماثل

استراتيجية "الشمعدان الثالث"

إذا كان نهج حركة السعر مألوفا بالنسبة لك، فلا بد أنك سمعت بنمط "الشمعدان الثالث". يعتبر المتداولون هذا النمط بسيطا وفعالا. في هذه المقالة، سوف نسلط الضوء على الاستراتيجية التي ترتكز بصورة أساسية على هذا النمط.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera