1-2-3 استراتيجية نمط الانعكاس

1-2-3 استراتيجية نمط الانعكاس

2021-08-26 • محدّث

إعداد الانعكاس 123 هو تشكيل أساسي على المخطط البياني يحذّر من انعكاس الاتجاه القادم.

الإعداد

نمط المخطط البياني 123 عبارة عن تشكيل ثلاثي الموجات، حيث تصل كل حركة إلى نقطة محورية. من هنا يأتي منه اسم هذا النمط، النقاط المحورية 1-2-3.

إليك كيف يبدو هذا النمط:

webite patterns 4.png

يعمل نمط 123 في كلا الاتجاهين. في الحالة الأولى، يتحول الترند الصعودي إلى ترند هبوطي. بينما تُظهر الصورة الثانية عكس ذلك، حيث يتحول الترند الهبوطي إلى ترند صعودي.

بنية نمط المخطط البياني 123

يظهر النموذج بعد ثلاث حركات للسعر، والتي تشكل ثلاث نقاط محورية ومستوى تأكيد.

النقطة المحورية 1.

إنها نقطة تحوّل شكّلها السعر خلال الترند. إذا اخترق السعر خط الترند السابق بعد أن شكّل النقطة المحورية 1، فسيكون النمط أكثر موثوقية.

النقطة المحورية 2.

من المحتمل جداً أن تتشكّل نقطة التحوّل التالية خارج خط الترند أو القناة السابقة. إنه مؤشر جيد على أن الترند قد يكون على وشك الانتهاء والانعكاس.

النقطة المحورية 3.

تعدّ النقطة المحورية 3 مهمة لأنماط المخطط البياني الانعكاسية 123. يجب ألا تتجاوز هذه النقطة النقطة المحورية 1 (في أسوأ الأحوال قد تكون على نفس المستوى) كي يكون النمط صالحاً.

مستوى التأكيد

إن مستوى التأكيد هو نقطة دخولنا إلى السوق. ويقع على نفس مستوى النقطة المحورية 2. عندما يخترق السعر هذا المستوى افتح الصفقة.

webite patterns 2.png

مستوى الهدف

لضبط الهدف، يحتاج المتداول إلى ربط النقاط المحورية 1 و 3 بخط. يساوي حجم نمط 123 الخاص بك المسافة العمودية بين الخط 2 (وهو خط أفقي عند مستوى النقطة المحورية 2) ونقطة المنتصف للخط 1.

webite patterns 5.png

إعداد إيقاف الخسارة لنمط المخطط البياني 123

من المهم للغاية استخدام إيقاف الخسارة عند تداول نمط المخطط البياني 123. يجب وضع إيقاف الخسارة تحت النقطة المحورية 3 في انعكاس الترند الصعودي، وفوقها في الترند الهبوطي. في حالة ارتفاع التقلبات في السوق، قد يتم دفع السعر إلى ما بعد النقطة المحورية 2 لفترة من الوقت. ولذلك سيكون من الجيد وضع إيقاف الخسارة بعد النقطة المحورية 3 بقليل، لأن هذا سيمنع تفعيل إيقاف الخسارة.

webite patterns 1.png

إعداد نمط 123 الاستمراري

 قد يعمل النمط 123 كنمط استمراري أيضاً. أي بمعنى آخر، قد يعطي إشارة إلى أن الترند لن ينعكس.

في هذه الحالة، لا يخترق السعر “مستوى التأكيد” عند النقطة المحورية 2. بل على العكس، فإنه يعود إلى مستوى النقطة المحورية 3 ويخترفه. يشير هذا الإعداد إلى أن الترند سيستمر.

إيقاف الخسارة في تشكيل النمط الاستمراري

إذا كنت تتداول نموذج 123 كتشكيل استمراري، فيجب أن يتجاوز أمر إيقاف الخسارة النقطة المحورية 2.

المستوى المستهدف للنمط الاستمراري 123

يُقاس

هدف “نمط 123 الاستمراري” بنفس الطريقة المعتادة. الاستثناء الوحيد هو أنه في هذه الحالة يجب أن تأخذ النقطة المحورية 3 كنقطة انطلاق لهدفك.

webite patterns 3.png

مثال

لو كنت تعرف النمط 1-2-3 في مايو 2021. لكانت تلك أروع صفقة قصيرة الأجل قمت بها قط! دعونا نلقي نظرة على أفضل مثال لهذا النمط!

المخطط البياني اليومي للبيتكوين

Screenshot_1.png

بعد أن شكّل مخطط البيتكوين نقطة محورية 1 انخفض السعر خلف خط الترند، حيث حدثت النقطة المحورية 2. ثم ارتد السعر مرة أخرى وظهرت النقطة المحورية 3 ومستوى إيقاف خسارة محتمل. بعد أن اخترق السعر مستوى التأكيد، انخفض ووصل إلى هدف النمط.

الخلاصة

إن نمط 123 هو نمط شائع يظهر عادة في بداية العديد من انعكاسات الأسعار. أحياناً قد يعطي إشارة حول استمرار الترند أيضاً. للحصول على إشارات عالية الجودة، من الأفضل استخدام النمط 123 بالتزامن مع مذبذب (على سبيل المثال مؤشر القوة النسبية RSI). في لحظات RSI المتطرفة، سيوفّر نموذج 123 الإشارات الأكثر دقة.  

المماثل

مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود
مؤشر الخوف والجشع و كيف تهزم الحشود

“وإذا أصروا على محاولة تحديد وقت مشاركتهم في الأسهم، فيجب أن يكونوا خائفين عندما يكون الآخرون جشعين عندما يكون الآخرون خائفين.” — وارن بافيت

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

كُن الأفضل في لعبتك

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera