9 نصائح مجانية للتداول النهاري للمتداولين

9 نصائح مجانية للتداول النهاري للمتداولين

2022-11-23 • محدّث

يتعلق التداول النهاري، الذي يعرف أيضاً باسم التداول اليومي، بشراء وبيع الأصول في نفس اليوم.

بمعنى آخر، إذا قمت بوضع أمر شراء أو بيع خلال اليوم، فإنك تستفيد من تحركات الأسعار في يوم التداول هذا وتغلق مركزك قبل إغلاق السوق. يهدف المتداولون خلال اليوم إلى تحقيق أرباح سريعة على المدى القصير.

لتنجح، تحتاج إلى استراتيجية تداول نهاري قوية.

فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على أن تصبح متداول نهاري ناجح:

1. اختَر الأصول المناسبة

عادةً ما يختار المتداولون خلال اليوم الأصول بناءاً على التقلبات. بشكل عام، من الأفضل اختيار الأصول ذات التقلبات العالية لأنها توفر المزيد من الفرص للربح.

للعثور على الأصول مع الزيادات القادمة في التقلب، يجب على المتداولين استخدام التقويم الاقتصادي حيث تتقلب الأسعار عادة خلال الأحداث الكبرى.

تساعد هذه الأداة أيضاً في تحديد معنويات الأسواق، مما قد يساعد في التنبؤ بالترند.

بعد أن يختار المتداول الأصل، يجب عليه إجراء تحليل فني، وتحديد الترند، والعثور على أفضل مستوى دخول، وتحديد أهداف الربح، وأمر إيقاف الخسارة.

تتمثل فائدة كونك متداول نهاري في أنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الأطر الزمنية المختلفة، اعتماداً على سيولة السوق الذي اخترته، ومقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه تداولاتك واستراتيجية التداول المفضلة لديك.

2. لا تغير أبداً سعر الدخول والخروج

هل سبق لك أن ندمت على قرار اتخذته بعد تنفيذه؟

يبدأ المتداولون أحياناً في التفكير في الأمر مرة أخرى والتشكيك في قرارهم. يشعرون أن نقطة الدخول لم تكن جيدة كما ظنوا عند الدخول في صفقة.

لتجنب ارتكاب مثل هذه الأخطاء، يجب على المتداول تحديد نقطة الدخول ومستوى جني الأرباح قبل دخول السوق.

سيكون من الأفضل أن تخطط لصفقتك دون أن تدع عواطفك تملي قراراتك.

3. حدد مستوى إيقاف الخسارة

عندما تفتح صفقة، يمكن أن يتحرك السعر في أي من الاتجاهين.

لذلك، يجب على المتداول أن يقرر مقدار الخسارة التي يكون مستعداً لتحملها في حال تعارضت الصفقة مع الهدف.

هناك عدة طرق لتعيين إيقاف الخسارة. الطريقة الأكثر شيوعاً هي تحديد إيقاف الخسارة عند المستوى الرئيسي خلف نقطة الدخول وحساب نسبة المخاطرة إلى المكافأة.

4. أمر أخذ الربح عندما يصل السعر إلى الهدف

الجشع هو عدو كل متداول نهاري لأنه لا يستغرق السوق سوى بضع دقائق لتغيير اتجاهاته، خاصةً إذا كان متقلباً للغاية.

يكمن سر التداول النهاري الناجح في الرافعة المالية العالية التي تساعد على زيادة الأرباح (وكذلك الخسائر). ومع ذلك، تكمن الحيلة في مقاومة الجشع بمجرد الوصول إلى هذا الهدف. لا تنتظر حتى يرتفع السعر أكثر إذا وصل إلى هدفك.

هناك خياران أمام المتداول في حال كان متأكداً من أن السعر سيحافظ على الزخم:

  • تقسيم الصفقة وتحديد عدة أهداف؛
  • تعديل أمر إيقاف الخسارة بعد السعر حيث يتحرك السعر لصالح المتداول.

5. إغلاق المراكز في نهاية كل يوم

إذا فتح المتداول مركز للتداول اليومي بناءا على اتجاهات السوق الحالية والتحليل الفني، فقد تكون فكرة سيئة الاحتفاظ بهذه الصفقة طوال الليل. قد يبدأ يوم جديد بأخبار جديدة قد تعكس الترند.

لن تؤثر الأخبار على المتداولين خلال اليوم بعد ساعات التداول في السوق حيث ربما يكونون قد استبعدوا بالفعل مراكزهم. يساعدهم في القضاء على المخاطر الليلية المتمثلة في فقدان أي رأس مال.

6. لا تتداول ضد السوق

الترند هو صديق المتداول.

لا تلتزم بتحليلك. التقلب جزء من طبيعة أي سوق. إذا كان السوق لا يدعم تحليلك، فقم بالبيع والخروج من مركزك بمجرد أن يصل إلى مستوى إيقاف الخسارة. التمسك بالأمل في أن يتصرف السوق كما توقعت يمكن أن يزيد من خسائرك.

7. التوقيت أمر بالغ الأهمية

تعتمد الأرباح في التداول اليومي بشكل كبير على عامل الوقت. واحدة من أفضل نصائح التداول النهاري هي عدم اتخاذ مركز خلال الساعة الأولى من التداول لهذا اليوم. يميل التقلب إلى الارتفاع في هذه الساعة، مما يؤدي إلى اندفاع شديد وجلبة في ساعات السوق الأولى. يفضل العديد من الخبراء التوقف عن التداول قبل ساعة واحدة من افتتاح جلسة التداول الأمريكية والبدء في التداول بعد ساعة واحدة من بدايتها.

لتلخيص ذلك، لتحقيق أقصى استفادة من التداول اليومي، يجب أن تتعلم أولاً كيفية اتخاذ الخطوة الصحيحة في الوقت المناسب. أفضل طريقة لإتقان هذه المهارة هي الانتباه إلى التفاصيل وفهم الحالة المزاجية للسوق في الصباح وعند الظهر وفي نهاية اليوم.

8. اختَر المنصة المناسبة

يقوم المتداولون النهاريون بإجراء معاملات متعددة متكررة ويحققون مكاسب يومية. يجب عليك اختيار النظام الأساسي المناسب الذي يسمح بالتنفيذ السريع ويتقاضى الحد الأدنى من السمسرة.

بشكل عام، يجب على المتداول دفع السبريد والعمولات لفتح وإغلاق صفقة. لحسن الحظ، تقدم FBS واحدة من أقل العمولات وحسابات زيرو سبريد.

9. تابع استراتيجيتك

كما ذكرنا سابقاً، فإن الانضباط هو العامل الأكثر أهمية في أن تصبح متداول نهاري ناجح. هل هناك طريقة للانضباط أفضل من اتباع القواعد؟

يجب أن يكون لدى كل متداول استراتيجية صارمة تشمل:

  • حجم لوت الدخول.
  • إشارة فنية للدخول في صفقة (على سبيل المثال، إذا تجاوز المتوسط المتحرك لـ50 ساعة المتوسط المتحرك لـ100 ساعة من أسفل، سيفتح المتداول صفقة شراء).
  • نسبة الخطر/العائد.
  • إشارة فنية لإغلاق صفقة (على سبيل المثال، إذا تجاوز المتوسط المتحرك لـ50 ساعة المتوسط المتحرك لـ100 ساعة للخلف، فسيقوم المتداول بإغلاق الصفقة).
  • قواعد وضع إيقاف الخسارة.

يجب أن يبدأ المتداول الجديد بكمية صغيرة ويختبر الإستراتيجية. بمجرد أن تسمح الاستراتيجية التي يستخدمها بتحقيق أرباح ثابتة، قد يقوم المتداول بزيادة حجم اللوت.

الخلاصة

أن تكون متداول نهاري يعني أن تتحلى بالصبر والانضباط. باتباع هذه النصائح التسع، يمكنك تحسين نتائج التداول الخاصة بك وأن تصبح متداول نهاري محترف.

افتح حساب وابدأ التدريب الآن!

المماثل

الاسئلة الشائعة

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

المس روح الفريق

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera