استراتيجية سكالبينغ كنت بإنتظارها

استراتيجية سكالبينغ كنت بإنتظارها

2021-02-12 • محدّث

نحن نعلم كم تحب السكالبينغ، أليس كذلك؟ تُساعدك طريقة التداول هذه على الاستفادة من التداول على أطر زمنية صغيرة (أقل من ساعة واحدة). في هذه المقالة، سنقدم لك إستراتيجية أخرى للسكالبينغ والتي تتطلب استخدام مؤشر نطاقات بولينغر.

قواعد الاستراتيجية

الإطار الزمني: M5

أزواج العملات: GBP/USD وEUR/USD

المؤشرات: نطاقات بولينغر بالإعدادت التالية: فترة 20، 2 انحراف معياري؛ مذبذب ستوكاستيك مع الإعدادات القياسية (14، 5، 3) كفلتر.

تعتمد الإستراتيجية بأكملها على إيجاد نطاق بولينغر مسطح. هذا يعني أننا نبحث عن حالة السوق الجانبية، حيث لا يصل السعر إلى ارتفاعات أو انخفاضات جديدة. يُوصى بتداول هذه الإستراتيجية خلال ساعات الصباح الباكر أو في الليل عندما تكون أوروبا نائمة والتقلبات منخفضة. خوارزمية التداول بسيطة للغاية. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الواردة في الأسفل.

خوارزمية التداول لدخول الشراء

1. افتح صفقة طويلة عندما يلامس السعر نطاق بولينغر السفلي ويكون مؤشر الاستوكاستك في منطقة ذروة البيع.

2. يمكنك وضع أمر إيقاف الخسارة بمقدار 10 بيب أسفل المستوى الذي وضعت فيه الأمر.

إذا كنت تعتقد أن أمر إيقاف الخسارة هذا يمثل مخاطرة كبيرة بالنسبة لمنهج التداول الخاص بك، يمكنك حساب المسافة بين نطاقي بولينغر الأوسط والسفلي. كلما كان النطاق أوسع بين نطاقي البولينغر كلما كان وقف الخسارة أكبر.

3. أغلق الصفقة عندما يلامس السعر نطاق بولينغر العلوي.

لنأخذ زوج GBP/USD كمثال. تم تداول الزوج بشكل جانبي في 12 يناير، بين 00:00 - 07:15 بتوقيت المنصة. وعندما لامس السعر نطاق بولينغر السفلي، نظرنا إلى المذبذب العشوائي. في ذلك الوقت، دَخلت منطقة ذروة البيع. فتحنا صفقة شراء عند 1.3507. ووضعنا أمر إيقاف الخسارة بمقدار 10 بيب أسفل مستوى الدخول عند 1.3497.  يتم تحديد جني الأرباح عند النطاق العلوي لبولينغر عند 1.3527. وهكذا ربحنا 20 نقطة بنجاح!  

1.png

خوارزمية البائعين هي عكس ذلك تماماً.

خوارزمية التداول لدخول البيع

1. افتح صفقة قصيرة عندما يلامس السعر نطاق بولينغر العلوي ويكون مؤشر الاستوكاستك (المذبذب العشوائي) في منطقة ذروة الشراء.

2. ضع أمر إيقاف الخسارة بمقدار 10 بيب فوق المستوى الذي وضعت فيه الأمر.

خيار آخر لوضع أمر ايقاف الخسارة: احسب المسافة بين نطاقي بولينغر العلوي والأوسط. اجمع النتيجة مع مستوى دخولك. ضع أمر إيقاف الخسارة عند المستوى الذي تحصل عليه.

3. أغلق الصفقة عندما يلامس السعر نطاق بولينغر السفلي.

وكمثال عن هذه الاستراتيجية، سننظر مرة أخرى إلى المخطط البياني M5 لزوج GBP/USD. في 14 يناير، في وقت ما بين الساعة 23:00 والساعة 05:00 بتوقيت المنصة، كان الكابل يتماسك. انتظرنا حتى لامس السعر نطاق بولينغر العلوي ووصل مؤشر الاستوكاستك (المذبذب العشوائي) إلى منطقة ذروة الشراء. فتحنا صفقة بيع عند 1.3695. هذه المرة، جربنا طريقة أخرى لحساب وقف الخسارة. أولاً، قمنا بحساب المسافة بين نقطة الدخول الخاصة بنا ونطاق بولينغر الأوسط (1.3695-1.3688 = 0.0007). لذلك، يرتفع وقف الخسارة الخاص بنا بمقدار 7 بيب فوق مستوى الدخول (1.3702). يكون جني الأرباح عند 1.3680 (حيث يلامس السعر نطاق بولينغر السفلي). وبالنتيجة، كسبنا 15 بيب.

2.png

خلاصة القول

تمتلك الاستراتيجية التي شرحناها أعلاه العديد من المزايا الرئيسية المفيدة لك. في البداية، من السهل جداً تطبيقها ولا تتطلب سوى مذبذبين. ثانياً، يسمح لك بالتداول خلال "الأسواق النائمة" عندما يكون التقلب منخفضاً ولا تعرف ماذا تفعل. وفي النهاية، السكالبينغ، محبوب الجماهير حرفياً! إذاً، لما لا تجربه؟  

تداول الآن

استراتيجية سكالبينغ كنت بإنتظارها

المماثل

استراتيجية التداول السحرية مع إيشيموكو
استراتيجية التداول السحرية مع إيشيموكو

بينما قد يبدو مؤشر إيشيموكو غريباً بالنسبة للمتداول المبتدئ، إلا أنه من الممكن استخدامه في استراتيجية تداول جيدة جداً. هل تريد التحقق من ذلك؟ اقرأ هذا المقال!

الاسئلة الشائعة

  • كيف تفتح حسابا لدى FBS؟

    انقر على زر "افتح حسابا" على موقعنا الإلكتروني وانتقل إلى الصفحة الشخصية. قبل أن تتمكن من بدء التداول، عليك التحقق من حسابك. قم بتأكيد بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك، وتحقق من هويتك. تساعد هذه الإجراءات على حماية أموالك وبياناتك الشخصية. عندما تجتاز كافة إجراءات التحقق بنجاح، انتقل إلى منصة التداول التي تفضلها، وابدأ التداول. 

  • كيف تسحب المال الذي كسبته مع FBS؟

    الأمر بسيط جدا. انتقل إلى صفحة السحب على موقعنا الإلكتروني أو إلى قسم الشؤون المالية ضمن صفحتك الشخصية لدى FBS ومن ثم السحب. يمكنك الحصول على المال الذي كسبته مستخدما نظام الدفع إياه الذي قمت بالإيداع عن طريقه. إذا كنت قد أودعت باستخدام أكثر من نظام دفع، اسحب أرباحك باستخدام النظم ذاتها مع مراعاة النسب.

  • كيف تبدأ التداول؟

    إذا كان عمرك +18 عاما، يمكنك الانضمام إلى FBS وبدء مسيرتك في عالم الفوركس. للتداول، تحتاج إلى حساب لدى وسيطك ومعلومات كافية حول سلوك الأصول في الأسواق المالية. ابدأ بدراسة الأساسيات مستعينا بـ موادنا التعليمية المجانية و إنشاء حساب لدى FBS. يمكنك بدايةً التعرف على الأمور عن كثب من خلال تداول أموال افتراضية عبر الحساب التجريبي. عندما تصبح جاهزا، ادخل السوق الحقيقية، تداول، وانجح.  

  • كيف تُفعّل بونص Level Up؟

    افتح حساب بونص Level Up من خلال FBS Personal Area عبر نسخة الويب أو الموبايل واحصل على 140$ مجاناً في حسابك.

قم بالإيداع عبر أنظمة الدفع المحلية

اقرأ المزيد

إخطار جمع البيانات على موقع

تحتفظ FBS بسجل لبياناتك لتشغيل هذا الموقع الإلكتروني. بالضغط على زر "أوافق", فأنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

طلب الاتصال

الموظف سيتكلم معك قريبا

تغيير الرقم

لقد تم قبول طلبك

الموظف سيتكلم معك قريبا

يمكنك طلب إعادة الاتصال بهذا الرقم مجددا
خلال

إذا كانت لديك أية مسألة طارئة، يرجى التواصل معنا عبر
الدردشة الحية

خطأ داخلي. الرجاء المحاولة لاحقا

لا تضيع وقتك - تتبع تقرير الوظائف غير الزراعية وتأثيره على الدولار الأمريكي لتتمكن من تحقيق الأرباح!

كتاب المبتدئين في الفوركس

يساعدك دليل الفوركس للمبتدئين على شق طريقك في عالم التداول.

كتاب المبتدئين في الفوركس

الأمور الأكثر أهمية لبدء التداول
أدخل بريدك الإلكتروني, وسنرسل لك دليل الفوركس المجاني

شكرا لك!

أرسلنا لك عبر الإيميل رابطا خاصا.
اضغط على الرابط لتأكيد عنوانك والحصول على دليل الفوركس للمبتدئين مجانا.

أنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفح.

يرجى التحديث أو استخدام متصفح آخر لتداول أكثر أمانا وسهولة, ولضمان أفضل النتائج.

Safari Chrome Firefox Opera